قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنّ الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرا في هذا الأسبوع للتعامل مع الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها دول سلوفينيا والمغرب وليبيا، موضحةً: "سلوفينيا لها مواقف تُذكر مع مصر في فترة جائحة كورونا بخصوص اللقاحات".

وزيرة التضامن تكشف تفاصيل تعويضات أسر ضحايا إعصار ليبيا محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن يفتتحان معرض أهلا مدارس بحديقة الشيخ زايد  أبيدت قرى كاملة

وأضافت "القباج"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، أنّ ليبيا سقط منها ضحايا ليبيون ومصريون، حيث أبيدت قرى كاملة وتحتاج، مشيرةً إلى أن مصر هي بيت العرب الأكبر، وشهدت البلاد اليوم اصطفافا يشمل مساعدات إنسانية وطبية وهندسية وعسكرية وإسعاف وأطباء ومهندسون.

وصل 87 جثمانا لمطار شرق و6 جثامين عن طريق السلوم

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي: "نفخر ببلدنا مصر أنها لا تتأخر، وفي مصر كان المشهد حزينا جدا، حيث وصل 87 جثمانا لمطار شرق و6 جثامين عن طريق السلوم، أي 93 جثمان، أكثر من 75% من قرية واحدة ببني سويف".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي الكوارث الطبيعية المغرب ليبيا وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تعقد سلسلة من الاجتماعات لمتابعة سير العمل ببرامج الوزارة

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي سلسلة من الاجتماعات المكثفة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور مارجريت صاروفيم نائب وزيرة التضامن الاجتماعي مع قيادات ومديري المشاريع والبرامج المختلفة بالوزارة، لمتابعة سير العمل بتلك البرامج والمشاريع المنفذة في مختلف محافظات الجمهورية.

واطلعت وزيرة التضامن الاجتماعي على عرض شامل من قبل مديري البرامج والمشاريع حول ما تمّ إنجازه من أهداف خلال المرحلة الماضية وخططهم المستقبلية للتوسع في تلك البرامج والمشاريع بما يعود بالفائدة على المواطن الذي يعد الهدف الرئيسي في خطة عمل وزارة التضامن الاجتماعي.

تطوير وتحسين بيئة العمل

وحرصت مايا مرسي على التعرف على آراء ومقترحات مديري البرامج، والمشاريع حول كيفية تطوير وتحسين بيئة العمل خلال المرحلة المقبلة.

واجتمعت وزيرة التضامن الاجتماعي مع فريق برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، إذ تمّ الاطلاع على آليات العمل وتقديم الدعم للمستفيدين، خاصة أنه يتم دعم ما يزيد على 5 ملايين أسرة بموازنة تبلغ 41 مليار جنيه سنويًا.

سلسلة من الاجتماعات

كما عقدت وزيرة التضامن الاجتماعي سلسلة من الاجتماعات مع قيادات الجهات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي كالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وبنك ناصر الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي للوقوف على آخر مستجدات العمل في تلك الجهات، كما تمّ استعراض خطط العمل خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • ضحايا جدد وانتشال جثامين فى قصف طيران الاحتلال منازل بغزة
  • وزيرة التضامن تتابع سير العمل ببرامج ومشاريع الوزارة المختلفة
  • وزيرة التضامن تعقد سلسلة من الاجتماعات لمتابعة سير العمل ببرامج الوزارة
  • مصرع 3 وإصابة 4 من أسرة واحدة بمحلة مرحوم في حادث العالمين
  • تيك توك تجمع توأما تفرّقا قبل 19 عاما.. واحدة من ضحايا مافيات بيع الأطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل القباج بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية