دمشق-سانا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم شروط ومواعيد التقدم إلى مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية “عام وموازي” إلى إحدى الكليات الطبية “طب بشري وطب أسنان وصيدلة” في جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس والفرات لأبناء المحافظات الشرقية وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية فقط وإلى كليات الطب البشري “قبول عام ملتزم”.

وأشارت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أنه يتم تقديم طلبات المفاضلة إلكترونياً “عن بعد” من خلال الحاسب الشخصي عبر الرابط المخصص أو من خلال الموبايل عبر تطبيق المفاضلة “يمكن تحميل التطبيق من خلال موقع المفاضلة أو موقع الوزارة” اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء 19-9-2023 ولغاية يوم الخميس 28-9-2023.

ويتم استقبال الطلاب في مراكز الدعم ضمن فترة التسجيل يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف ظهراً باستثناء يومي الجمعة والسبت.

كما يمكن للطالب الاطلاع على إعلان المفاضلة ومعرفة كل المعلومات المتعلقة بشروط التقدم إليها ومعلومات أخرى عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وموقع المفاضلة  الإلكترونيين.

هيلانه الهندي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار

كشف البنك المركزي المصري عن تحقيق معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي خلال السنة المالية 2023-2024، فائض كلي في ميزان المدفوعات، بلغ نحو 9.7 مليار دولار، على الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية الراهنة على الساحة العالمية.

أداء ميزان المدفوعات

وبحسب بيان البنك المركزي بشأن أداء ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2023-2024، فإن هذه المعاملات تركز أساسا خلال النصف الثاني من السنة المالية 2023-2024، من الفترة يناير حتى يونيو 2024، إذ حقق نحو 10.1 مليار دولار في ظل الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري التي تم اتخاذها في 6 مارس 2024، والتي انعكست بصورة إيجابية على حساب المعاملات الرأسمالية والمالية ليسجل صافي تدفق للداخل بلغ نحو 29.9 مليار دولار خلال سنة العرض على خلفية الزيادة التاريخية في صافي الاستثمار الأجنبي المباشر والذي سجل نحو 46.1 مليار دولار منها نحو 40.5 مليار دولار خلال النصف الثاني من السنة المالية 2023-2024، هذا إلى جانب تحول الاستثمارات بمحفظة الأوراق المالية في مصر إلى صافي تدفق للداخل بلغ نحو 14.5 مليار دولار .

تراجع إيرادات رسوم المرور في قناة السويس

وارتفع العجز في حساب المعاملات الجارية مسجلا نحو 20.8 مليار دولار مقابل نحو 4.7 مليار دولار، كنتيجة أساسية لاتساع عجز الميزان التجاري بمعدل 27%، وتراجع إيرادات رسوم المرور في قناة السويس بمعدل 24.3%.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • «التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار
  • مباشرة بعد نهاية الإحصاء.. تنسيقيات التعليم تعلن عن إضراب عام
  • مواعيد بطولات طلاب المدارس في الألعاب المختلفة للعام الدراسي الجديد
  • الحرب تهدّد طلاب لبنان بخسارة عامهم الدراسي كاملاً