أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، مساء الأربعاء 13 سبتمبر 2023، رفضه القاطع لما جاء في العريضة المتعلقة بكلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام المجلس الثوري لحركة فتح.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

صادر بتاريخ 13 أيلول 2023

أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" رفضه القاطع لما جاء في عريضة حاول القائمون عليها تشويه كلمة الأخ الرئيس محمود عباس أمام المجلس الثوري لحركة فتح وحرفها عن مقصدها ومضمونها الذي يفضح الجرائم التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بحق أبناء شعبنا عبر الزعم أنها تنكر حصول المحرقة التي تعرض لها اليهود إبان الحكم النازي وتدعي بأنها معادية للسامية.

وقال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إن ما جاء في هذه العريضة مدان ومرفوض من قبلنا جملة وتفصيلا، وهو يخرج كلام الأخ الرئيس عن سياقه ويشكل تحريفا له، من جهة، والأخطر أنه يأتي قبيل توجه سيادته إلى الأمم المتحدة لالقاء كلمته أمام الجمعية العمومية؛ الأمر الذي يضع العريضة وما حملته من إدعاءات في دائرة الشبهة، من جهة ثانية.

وشدد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" على أن الرواية الفلسطينية ناصعة البياض ترفض الظلم بكل أشكاله وتنحاز إلى جانب المظلومين بصرف النظر عن دينهم وجنسيتهم، وأن كل محاولات الدعاية الصهيونية المغرضة وعلى رأسها أجهزة حكومة الاحتلال والأبواق المتوطئة معها لن تنال من روايتنا الفلسطينية باعتبارها رواية حق لشعب صاحب حق أصيل هو الشعب العربي الفلسطيني ناضل ويناضل وسيبقى يناضل من أجل الخلاص من الاحتلال وانتزاع كامل حقوقه وعلى رأسها حقه في الحرية والاستقلال الناجز والعودة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جستنيه يُعلق على فوز الاتحاد أمام الوحدة

ماجد محمد

عبر الناقد الرياضي عدنان جستنيه، عن عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه نادي الاتحاد، أمام نظيره الوحدة، مقدمًا تهنئته للفريق والجماهير.

وقال جستنيه في تغريدة نشرها على حسابه على منصة إكس: “ألف مبروك للاتحاد، فوز مهم وثمين، وحظًا أوفر لرفيق الدرب الوحدة”.

وتابع:” السبت القادم موعد الكلاسيكو الحقيقي، للاتحاد أمام الهلال، الذي اختفى في موسم غابت فيه عدالة المنافسة في دورينا “.

وحقق الاتحاد فوزًا ساحقًا على نظيره الوحدة 7-1،في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، متصدرًا جدول ترتيب الدوري، بعد ثلاث جولات.

مقالات مشابهة

  • جستنيه يُعلق على فوز الاتحاد أمام الوحدة
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • الرئيس عباس : نعد لتقديم شكوى للجنائية الدولية على اغتيال عائشة نور
  • الرئيس الفلسطيني يمنح وسام نجمة القدس للشهيدة التركية الأميركية
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري
  • الرئيس عباس يقلد رئيس مكتب تمثيل جمهورية البرازيل نجمة الصداقة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل
  • مخاوف أوروبية من تصرفات الرئيس التونسي الاستبدادية وتأثيرها على التعاون في ملف المهاجرين
  • التونسيون يرفضون مناخ الاستبداد الذي يفرضه الرئيس سعيّد قبل الانتخابات الرئاسية