تحدثت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تعامل الوزارة مع مقتل مصريين في ليبيا إثر الكوارث الطبيعية التي تتعرض لها البلاد، موضحةً: "دورنا يبدأ بعد وصول الجثامين للأسر وإجراء عمليات الدفن، وهناك توجيهات بسرعة الأداء في ملف التعويضات".

أحمد سعد يشارك جمهوره الجزء الثاني من ديو "قلب صافي" وزارة التعليم تتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين في ليبيا  صرف 100 ألف جنيه لكل أسرة دون أقصى حد من الأفراد

وأضافت "القباج"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "سيتم صرف 100 ألف جنيه لكل أسرة دون أقصى حد من الأفراد، فالأسرة التي فقدت شخصين أو 3 أشخاص مثلا تحصل على تعويض فردي وليس أسري، كما أننا سنتحمل كل المصروفات الدراسية في الطلاب والجامعات لهذه الأسر".

لن ينتهي عند التعويض

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي: "نتولى الأسر من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والتغذية على مدار عام كامل حتى تحصل على الأسرة على مصدر دخل بديل، والموضوع لن ينتهي عند التعويض ولكنا نشمل الأسرة بالرعاية إذا كانوا أطفال أو زوجة أو طلاب جامعات أو بنات في سن الزواج، لدينا 150 أسرة كعدد أولي فقط، بالإضافة إلى المصابين".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي ليبيا الكوارث الطبيعية الإعلامية بسمة وهبة

إقرأ أيضاً:

أسرة "مساعد طبيب" ترفض عرضا من "دفاع شبوة" بشأن قضية مقتل نجلها

قدمت قيادة ما يسمى بـ "دفاع شبوة" التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات، اليوم الخميس، عرضا لأسرة مواطن يعمل بمهنة "مساعد طبيب"، قتل برصاص عناصرها في مدينة عتق بمحافظة شبوة يوم أمس.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست"، إن قيادة اللواء الثاني في دفاع شبوة، والتي ينتمي اليها الجناة، أرسلت وسطاء إلى أسرة الشاب سالم عبدالله صايل الخليفي وعرضت عليهم التحكيم القبلي في القضية.

 

وأضافت أن أولياء الدم رفضوا عرض دفاع شبوة بشكل قاطع، مطالبين في الوقت ذاته بتسليم الجناة إلى الدولة والتحقيق في حيثيات ودوافع ارتكابهم للجريمة.

 

وكان مساعد طبيب يدعى "سالم الخليفي" قد قتل أمس الأربعاء، برصاص عناصر قوات اللواء الثاني دفاع شبوة، في نقطة بوابة عتق الشرقية، أثناء عودته على متن دراجة نارية إلى منزله، بعد انتهاء عمله في مستشفى هيئة شبوة العام.


مقالات مشابهة

  • بايدن في تصريح مثير: سأنسحب من الانتخابات إذا أمرني الرب
  • استمرار النزاع وكوارث المناخ وراء تضرر 75 ألف يمني منذ مطلع العام
  • أقوى رد من الفريق الحكومي المفاوض على تصريح رئيس الإصلاح ‘‘اليدومي’’ بشأن مفاوضات مسقط
  • تصريح جديد لوزير الخارجية السعودي بشأن التوقيع على خارطة الطريق اليمنية
  • عضوات منتدى الخمسين سيدة يهنئن الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • أسرة "مساعد طبيب" ترفض عرضا من "دفاع شبوة" بشأن قضية مقتل نجلها
  • وزيرات ونائبات.. 9 سيدات في الحكومة الجديدة تعرف عليهن
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في جامايكا
  • أسرة محمد قحطان تخرج عن صمتها وترفض تصريحات وفدي الشرعية والحوثيين بشأن والدها