تمكّن أطباء في شمال شرق بيرو من إنقاذ حياة صغير عمره عامين بعد أن ابتلع 8 إبر حقن وهو يلهو بها.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، جرى على إثر ذلك شق بطن الصغير في عمل جراحي إسعافي بعد الاشتباه بوجود قطع معدنية فيه.

وقال الطبيب إفراين سالاسار إنه "عندما كنّا في غرفة العمليات وفتحنا بطنه وجدنا تلك القطع المعدنية، وأدركنا أنها كانت في الحقيقة إبرا".

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام محلية أن الإبر كانت من تلك التي تستخدم لتطعيم حيوانات بمزرعة تعمل فيها والدة الطفل.

وقالت والدته: "ربما ابتلعها عندما كان يلعب هناك". وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن حياته ليست في خطر بعد الجراحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيرو طفل إنقاذ حياة طفل غرفة العمليات

إقرأ أيضاً:

فيديو| قصة الليمون القطيفي.. ذهب أخضر صغير يدور في الأسواق

في قلب محافظة القطيف، يتربع الليمون الأخضر الصغير المدور كجوهرة ثمينة، يمتاز بطعمه الفريد وعصيره الغزير رغم صغر حجمه. يقبل عليه الناس بشغف، خاصةً لمحبي عصير الليمون المنعش، ويحرصون على تخزينه في الفريزرات للاستمتاع به في فصل الشتاء. إنه ليس مجرد ليمونة، بل ”ذهب أخضر“ كما يحلو للبعض تسميته، يمتاز بطعمه الفريد وعصيره الغزير الذي يفوق حجمه الصغير.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });
أخبار متعلقة عاجل بعد العثور على جثمانها.. تفاصيل رحلة البحث عن خليجية متوفاة في الجبيلبعد منع صيدها.. "القروش" تهدد المتنزهين على الساحل الشرقيوقال المزارع محمد الثواب لـ ”اليوم“: ”نعيش الآن موسم ليمون البنزهير، أو كما يعرف بالليمون القطيفي هنا، والليمون العماني والإماراتي في الامارات. إنه ليمون واسع الانتشار ومحبوب في الخليج العربي“.
وأشار إلى أن ”هذا الليمون، أو كما يعرف بالليمون القطيفي، هو قصة تتناقلها الأجيال. إنه ليمون البنزهير الذي يزرع في القطيف والأحساء، ويمتد إلى عمان والإمارات ليصبح جزءًا من هوية المنطقة“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نكهة مميزة
وبين أن قصة هذا الليمون تبدأ من بساتين القطيف، حيث يعتني المزارعون بكل شجرة لتنتج ثمارًا صغيرة الحجم كبيرة الفائدة. يتحول الليمون الأخضر إلى عصير منعش يروي ظمأ الصيف، وإلى نكهة مميزة تضفي على الأطباق طابعًا خاصًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأضاف: ”يتميز هذا الليمون بحجمه الصغير وعصيره الغزير، ويعتبر من أفضل الأنواع لصنع العصير. يوجد في القطيف عدة أصناف من هذا الليمون بفضل عمليات التطعيم، مثل الليمون الأضالي اللبناني، والليمون المكسيكي، والليمون البرازيلي“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قصة الليمون القطيفي.. ذهب أخضر صغير يدور في الأسواق var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أفضل وقت للزراعة
وعن زراعته، أشار الثواب: ”على الرغم من صغر حجم شجرة الليمون القطيفي، إلا أنها مثمرة بشكل كبير، زراعتها سهلة وتحتاج إلى مسافة من 3 إلى 4 أمتار بين كل شجرة. أفضل وقت للزراعة هو من أكتوبر إلى أبريل، ويجب تجنب الزراعة في فصل الصيف الحار والشتاء البارد“.
وحذر الثواب من أشواك الشجرة الحادة، ناصحًا بتوخي الحذر عند التعامل معها. لافتًا إلى ان موسم الإثمار يبدأ من يونيو إلى سبتمبر، ويكون الليمون في بداية الموسم مناسبًا للاستخدام في السلطات والوجبات، بينما يصبح عصيره أكثر غزارة في شهري أغسطس وسبتمبر، مما يجعله مثاليًا للتخزين.
وتابع يختلف إنتاج الشجرة من عام لآخر، ويتأثر بعوامل مثل الأمطار والرياح، ولكن يمكن أن تنتج الشجرة الواحدة من 30 إلى 50 صندوقًا من الليمون.

مقالات مشابهة

  • عمار: إنقاذ «المتحدة» زميلة بـ«الصحفيين» أكبر هدية قدمتها لأبناء المهنة هذا العام
  • فيديو| قصة الليمون القطيفي.. ذهب أخضر صغير يدور في الأسواق
  • رغم جهود إعادة توازنها.. غرق الفرقاطة الإيرانية سهند بالكامل
  • سبب «خناقة» محمد رمضان مع شاب صغير في الساحل (تفاصيل)
  • رحلة «سيد» من عشوائيات بطن البقرة للأسمرات: حياة كريمة أنقذت 2000 أسرة
  • أردوغان: فتحنا صفحة في إنتاج الأقمار الصناعية مع تركسات
  • زلزال قوي يضرب بيرو
  • لبنى عسل تنعى والدة الإعلامي مصطفى شردي: «بعد الأم لا يوجد شيء»
  • شيخ الأزهر: لا بُدّ من حشد الجهود العالمية لإنهاء الكارثة الإنسانيَّة في غزة
  • حقيقة وفاة لاعبين اثنين من اتحاد طنجة المغربي.. جرفتهما الرياح أثناء السباحة