توجهت الإعلامية سارة حازم طه بالعزاء لأسر الضحايا ، نتيجة زلزال المغرب وإعصار ليبيا، قائلة: "رحم الله الجميع وصبرنا على مافقدناه".

سارة حازم: نجيب محفوظ الشخص الأعظم في تاريخنا الأدبي


وحذرت سارة حازم طه، خلال برنامجها "كل الزوايا" المُذاع على قناة "أون"، من التغيرات المناخية، وتأثيرها الضار على الجميع، مشددة على ضرورة التكاتف من أجل مواجهة هذه التأثيرات.


وقالت، إنه بعد أيام من تصريح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بأن الانهيار المناخي قد بدأ، كأن هذا التصريح كان إنذارا لما حدث، فعاشت المنطقة العربية أياما صعبة جدًا بسبب زلزال المغرب وإعصار ليبيا، متابعة: "مأساة أثرت فينا كلنا وقلبنا موجوع، فرحم الله الضحايا وصبر أهلهم".
ولفتت إلى أن زلزال المغرب تم تصنيفه على أنه الأعنف منذ 100 سنة على البلاد، فجاء تأثيره على نطاق كبير وصل لـ100 كيلو متر، ووصل عدد الضحايا حتى الآن 2900، وحتى اللحظة البحث لازال مستمر عن ضحايا ومصابين جدد.
وتابعت: "بعدها بيوم واحد شوفنا ليبيا على موعد مع إعصار دانيال الشديد، فالصحافة الأجنبية أطلقت عليه أحداث 11 سبتمبر الليبية، لما سببته من دمار هائل في ليبيا".
وشددت سارة حازم طه، على أن الحديث عن القضايا المناخية أصبحت ليست رفاهية، ولذلك يجب على الجميع أن يتكاتف للوقوف أمام هذه التغيرات، منوهة أن مصر لم تكن بعيده عن تأثير إعصار "دانيال".
وأوضحت، أن محافظة الإسكندرية لم تكن بعيدة عن إعصار "دانيال"، ولكن تأثيره كان أقل، ولكن أيضًا لازلنا معرضين في المستقبل للخطر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سارة حازم ليبيا أخبار التوك شو اليوم اخبار ليبيا اخبار الإعصار زلزال المغرب سارة حازم

إقرأ أيضاً:

زوجة زيزو توجه رسالة مؤثرة بعد وفاة أحمد رفعت.. نداء وتوضيح للجماهير

ما تزال فاجعة وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت ومنتخب مصر، تُلقي بظلالها على الوسط الرياضي، عقب توقف قلبه مجددا، بعد نحو 4 أشهر من سقوطه داخل الملعب، خلال مواجهة فريقه أمام الاتحاد السكندري، ونجاح الأطباء -حينها- في إنعاشه بعد ساعة ونصف.

هدى بهاء، زوجة أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، قررت الخروج برسالة مؤثرة للجماهير، لتلقي الضوء على الضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها اللاعبين.

رسالة زوجة زيزو بعد وفاة أحمد رفعت

نشرت زوجة زيزو، عبر حسابها على موقع الصور الشهير «إنستجرام»، رسالة من أحد الجماهير جاء نصها: «أنا من النهاردة بره حوارات الكورة دي ونلعب على نفسية اللاعب ونوقع لاعب والجو ده.. يا ريت كل حاجة تاخد حجمها الطبيعي في حياتنا، المنافسة جوه الملعب وبحدود وبتنتهي مع الماتش».

وعلقت زوجة زيزو على رسالة المشجع بجملة: «يا ريت حقيقي نفهم الكلام ده كويس ونرتقي شوية، اللاعيبة دي مش ملك حد أبدا».

زيزو يشكر جماهير الزمالك على تكريم الراحل أحمد رفعت

ووجه زيزو التحية لجماهير الزمالك، التي نعت لاعبها السابق أحمد رفعت في المدرجات خلال مواجهة الإسماعيلي أمس في الدوري، حيث وضعت صور اللاعب الراحل وكتبت: «توقف قلبه فأوجع قلوبنا.. في الجنة يا رفعت».

ونشر زيزو صورة الجماهير في المدرجات معلقا: «ربنا يرحمه ويغفر له يا رب».

وكان الوسط الرياضي استيقظ أمس الأول، على خبر وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، عقب توقف قلبه، بعد 4 أشهر من إنقاذ حياته عقب سقوطه المفاجئ داخل الملعب.

مقالات مشابهة

  • شام الذهبي توجه رسالة لــ فائق حسن في يوم ميلاده (صورة)
  • المغرب والأمم المتحدة يتفقان على مواصلة الحوار بخصوص العملية السياسية في ليبيا
  • وفاة 12 سوريا تاهوا في الصحراء الجزائرية قادمين من ليبيا
  • في الجنة يا رفعت.. جماهير الأهلي توجه رسالة مؤثرة
  • منظمة صحفيات بلا قيود توجه بيانا ناريا للنظام الإيراني وتضع سبع مطالب عاجلة بين يدي الرئيس الإيراني الجديد وتحاصره ب100 يوم
  • إلهام شاهين توجه رسالة لشيرين عبد الوهاب بعد أزمتها مع حسام حبيب
  • بعد أزمتها مع حسام حبيب.. راندا البحيري توجه رسالة لـ شيرين عبد الوهاب
  • زوجة زيزو توجه رسالة مؤثرة بعد وفاة أحمد رفعت.. نداء وتوضيح للجماهير
  • «الصحة» توجه رسالة للمواطنين بشأن التبرع بالدم.. نصائح مهمة
  • بعد خضوعها لعملية جراحية.. لقاء سويدان توجه رسالة لمستشفى الناس (فيديو)