المناطق_واس

نبَّه المركز الوطني للأرصاد من رياح شديدة -بمشيئة الله تعالى- غداً الخميس على محافظتيّ ينبع وبدر، تشمل تأثيراتها: تدنياً في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاعاً للأمواج، ورياحاً سرعتها من ( 40 – 49 ) كم/ساعة.

وبيَّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحاً، وتستمر حتى الساعة العاشرة مساءً.

أخبار قد تهمك “الأرصاد” : شبه انعدام في الرؤية وارتفاع الأمواج على جدة والليث ورابغ 13 سبتمبر 2023 - 11:18 صباحًا “الأرصاد”: أمطار متوسطة على المدينة المنورة 11 سبتمبر 2023 - 6:32 مساءً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأرصاد بدر ينبع

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مركز الأرصاد في اليمن، الجمعة، من هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من البلاد خلال الـ24 الساعة المقبلة.

وتوقع الأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة  على جزاء من محافظات “صعدة، صنعاء ،ذمار، ريمة، اب, تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج, أبين وشبوة) وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “غرب الجوف، عمران، حجة، المحويت ،حضرموت  والمهرة” ومناطق من سهل تهامة، في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 35 – 40 درجة مئوية)، وسرعة الرياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للاتربة والرمال .

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد أجواء صحوة الى غائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية) والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر الأرصاد المواطنين في المناطق الموقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية  بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونبه المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • ” الأرصاد”: أتربة مُثارة ورياح شديدة على أجزاء من منطقة الرياض
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • موجة حارة ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية يوم الخميس
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة وأتربة مثارة على جازان