أحداث قدرية لادخل للإنسان من قريب او بعيد في جلبها او منعها ، لكنها التهمت عمال مصريين سافروا من أجل لقمة العيش ، ليعودوا في نعوش وجثث هامدة ، فمنهم من عثر عليه ومنهم من دفن بفعل إعصار دانيال ، حالة من الحزن الشديد والبكاء والصراخ عمت  قرية المشارقة إحدى قرى مركز ومدينة سمالوط، شمال محافظة المنيا.

 

 بعد علم بعض الأسر، بوفاة أبنائهم المقيمين بدولة ليبيا، جراء إعصار دانيال الذي شهدته ليبيا خلال الأيام الماضية، وروى  أحد أفراد أسر ضحايا إعصار دانيال بـ ليبيا ، إنه علم بخبر وفاة نجله من خلال اتصال هاتفي ورد إليه من دولة ليبيا ، موضحًا،  أنه تم وصول جثث 2 فقط من الضحايا حتى الآن إلى المنيا، وتم تسليمهم إلى ذويهم ودفنهم.

 

 

 

وأقام أهالي أسر الضحايا ، سرادقات العزاء على الضحايا مؤكدين،  ان الحزن يعم ارجاء القريه فجميع الضحايا شباب ، وذهبوا الي ليبيا بحثا عن العمل من أجل مساعدة أسرهم على نفقات الحياة ، أو من أجل الزواج وتكوين أسرة ، وتحسين المستوى المادي لأسرهم ، وطالب أهالي الضحايا بسرعة استخراج شهادات الوفاة الخاصة .

 

 

 

وأشار إلى أن الأهالي في انتظار وصول جثمان أحد الضحايا ، بعد العثور عليه ضمن المتوفين ، في حادث إعصار دانيا ، ومضيفا ، إلى أنه ما زال هناك 17 شخصا من المفقودين في ليبيا من أبناء محافظة المنيا ، لم يتم العثور عليهم حتى الآن، قائلًا ، فيه جثتين تم دفنهم اليوم  في المنيا، وفيه جثة دفنت هناك في ليبيا، وفي جثة أخرى ينتظر وصولها ، وهناك  17 شخصا مفقودين  لايعلم عنهم شيئا ، ولانعلم هل هم ضحايا ام أحياء يرزقون .

 

 

وأكد أحد أفراد أسر الضحايا، أن جميع الضحايا والمفقودين من مدينة سمالوط بمحافظة المنيا ، تركوا أسرهم واتجهوا للسفر إلى  القطر  الليبي الشقيق، للبحث عن لقمة العيش، وتحسين دخلهم المادي والمعيشي ، فجميع من سافروا إلى ليبيا  جميعهم يبحثون عن لقمة العيش .

 

 

 

ويشار إلى ان أهالي قرية اسمو العروس إحدى قرى مركز ومدينة ديرمواس جنوب المنيا ، أدوا صلاة الغائب على ضحيتين من أهالي القرية وهم،  احمد نجاح عبد السلام ، وأحمد محمد احمد ، اللذان لقيا مصرعهما جراء إعصار دانيال ، والذي أودي بحياة آلاف المواطنين في مدينة درنة بليبيا من المسجد الكبير بالقرية ، وسط حالة من الحزن التي سيطرت على الأهالي.

 

وأكد أهالي قرية اسمو العروس ، أن الضحيتين سافرا الي دولة ليبيا من أجل البحث عن الرزق ويتمتعان بحسن الخلق والطيبة ، مؤكدين أن نبأ وفاتهما جراء الإعصار، وصل إليهم قبل ساعات قليلة مشيراً بأنه تم دفن الجثتين في الأراضي الليبيه ولم يصلا الي القرية.

 

وفي سياق متصل،  قال عصام أبوزريبة وزير الداخلية في حكومة شرق ليبيا تعليقا على إعصار دانيال الذي ضرب البلاد أن «الوضع مأساوي» وأن التقارير الإعلامية الليبية تقول أن أكثر من 2000 شخص قد لقوا حتفهم بعد أن تسببت العاصفة دانيال في هطول أمطار غزيرة وفيضانات شديدة في شمال شرق ليبيا.

 

 

وأوضح المتحدث بأسم الجيش الليبي في الشرق أحمد المسماري إن هناك ما بين 5000 إلى 6000 شخص في عداد المفقودين في مدينة درنة الأكثر تضررا والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 100000 نسمة وقد يكون عدد القتلى أعلى من ذلك بكثير، وقد يستغرق الأمر أسابيع لمعرفة حجم الخسائر.

 

 

فيما قال وزير الطيران المدني ، في الحكومة الليبية المعينة من قبل البرلمان وعضو لجنة الطوارئ هشام شكيوات إن ربع مدينة درنة قد اختفى بعد إعصار دانيال الذي تسبب في خسائر كارثية، وصرّح شكيوات قائلا إنه لا توجد حصيلة إجمالية للقتلى في درنة مضيفا "تم انتشال أكثر من ألف جثة في مدينة درنة بعد السيول والأمر كارثي للغاية"، وتابع "عدد القتلى كبير جدا، والجثث في كل مكان" مبرزا "لا أبالغ عندما أقول إن 25% من المدينة قد اختفى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سمالوط المنيا الحزن إعصار دانيال أخبار محافظة المنيا إعصار دانیال مدینة درنة من أجل

إقرأ أيضاً:

سقوط شاب فى غرفة صرف بإحدى قرى المنيا.. ومحاولات لاستخراجه

شهدت قرية العاقولا التابعة لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا سقوط أحد الأشخاص داخل حفرة يصل عمقها إلي ما يقرب من 8 أمتار، حيث يحاول المواطنين إخراجه من داخل الحفرة.

وأكد أحد أهالي قرية نجع العاقولا بملوي، أن هذا الشخص ويدعي سالم عبد الله سالم قد سقط داخل حفرة صرف صحي بجوار منزله، وأن أهالي النجع تحاول إخراجه ولم يتمكنوا وقاموا بالأستغاثة وطلب المساعدة من المسئولين بالمحافظة.

من ناحية أخري، طالب أهالي نجع العاقولا غرب مركز ملوي المسئولين بسرعة إخراج الشخص الذي سقط في الحفرة خاصة وأنهم لا يملكون الأجهزة والوسائل اللازمة لإخراجه مشددين علي المسئولين بالمحافظة سرعة الاستجابة.







مقالات مشابهة

  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • سقوط شاب فى غرفة صرف بإحدى قرى المنيا.. ومحاولات لاستخراجه
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • مصرع شخصين وإصابة طفل إثر حادث تصادم في المنيا
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا
  • العثور على جثة طفل بعد ساعات من غرقه في نيل المنيا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • بعد تغيبه 24 ساعة ... العثور على جثة طفل بمياه النيل في المنيا / تفاصيل