الخرطوم- تاق برس- وقع السودان وتركيا عدد من الاتفاقيات والمذكرات التفاهم، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والعسكري بين البلدين.

 

وانهى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، زيارة وصفت بالناجحة إلى العاصمة التركية أنقرة.

وبحسب اعلام مجلس السيادة إن الزيارة كانت تهدف إلى تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين السودان وتركيا في مجالات مختلفة، بما في ذلك الشؤون السياسية والاقتصادية والعسكرية.

والتقى البرهان بعدد من المسؤولين الأتراك بما في ذلك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الأمن والدفاع والتجارة.

وأعرب البرهان عن تقديره للدعم الذي قدمته تركيا للسودان خلال فترة الانتقال السياسي، واشار إلى أهمية استمرار التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة لتحقيق المصالح المشتركة.

من جانبه، أكد الرئيس التركي رغبة بلاده في تعزيز التعاون الثنائي مع السودان ودعمها في مجالات الاقتصاد والأمن والدفاع. كما أعرب عن استعداد تركيا لتقديم المساعدة والدعم للسودان في مجالات البنية التحتية والتنمية الاقتصادية.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين السودان وتركيا وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين البلدين في المستقبل.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: تعزیز التعاون بین البلدین فی مجالات

إقرأ أيضاً:

البرهان يهنئ الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية

أرسل رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، برقية تهنئة إلى فخامة مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وجاء في برقية البرهان: “يسرني أن أتقدم باسمي ونيابة عن حكومة وشعب جمهورية السودان، بأحر التهاني لفخامتكم بمناسبة انتخابكم رئيسًا للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأشار البرهان إلى تطلع السودان للعمل مع جمهورية إيران لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، معربًا عن أمله في أن تشهد فترة رئاسة فخامته مزيدًا من النجاحات والإنجازات، وأن ينعم الشعب الإيراني بالتقدم والازدهار.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • البرهان يهنئ الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي
  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي