كشف المتحدث باسم الهلال الأحمر ببنغازي، توفيق الشكري، عن الوضع في مدينة درنة، نتيجة إعصار دانيال، مشيرًا إلى أن الوضع مايزال كارثي.

وأوضح توفيق الشكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن هناك أكثر من 10 آلاف مفقود والعمل مستمر للبحث عن الناجين تحت الأنقاض وفي البحر.

عملية البحث عن المفقودين صعبة

وأضاف «الشكري»، أن عملية البحث عن المفقودين صعبة نتيجة تواجدها تحت الركام والبحر، والكارثة تفوق الإمكانات، لافتًا إلى أن هناك 2 خزان لتجميع الأمطار وتم ملئها وانفجارها يوم هبوب العاصفة، نتج عنها تدمير المنازل والسيارات في الشوارع والبنية التحتية.

عدد النازحين والمتضررين من عاصفة دانيال يفوق الـ20 ألف مواطن

وتابع المتحدث باسم الهلال الأحمر ببنغازي، أن عدد النازحين والمتضررين من عاصفة دانيال يفوق الـ20 ألف مواطن، وهم يحتاجون طعام وشراب ودواء، وهناك من نزح للقرى المجاورة، والبعض في مراكز الإيواء غير المجهزة.

عملية الدفن تتم عبر التعرف على الشخص وهويته

وأشار إلى عملية الدفن حيث تتم عبر التعرف على الشخص وهويته، معقبًا: «درنة منقطع عنها الإنترنت والكهرباء حاليا، والبحث يتم حتى غروب الشمس لصعوبة البحث ليلا في الظلام».

مدينة درنة أصبحت حاليا مدينة غير مجهزة للسكن

واختتم توفيق الشكري، أن مدينة درنة أصبحت حاليا مدينة غير مجهزة للسكن بعد تدمير بنيتها التحتية، والأولوية الآن في تكثيف الجهود بعمليات الإنقاذ، معقبًا: «حتى هذه الساعة لم نجد أي معلومات عن العثور عن ناجين من إعصار دانيال، بسبب صعوبة التواصل مع الهلال الأحمر في درنة».

اقرأ أيضاًمحافظ بني سويف يؤدي واجب العزاء في ضحايا إعصار دانيال بليبيا

الأمم المتحدة: نزوح 30 ألف شخص ووفاة أكثر من 2000 في ليبيا جراء العاصفة دانيال

عاجل| إعفاء الطلاب المصريين العائدين من ليبيا من المصروفات الدراسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا أخبار ليبيا عاصفة ليبيا الان ليبيا اليوم العاصفة دانيال عاصفة دانيال عاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال ليبيا دانيال إعصار دانيال عاصفة دانيال مصر العاصفة دانيال تقترب من مصر العاصفة المتوسطية عاصفة دانيال في ليبيا فيضانات ليبيا عاصفة دانيال ليبيا ليبيا اعصار دانيال إعصار ليبيا مدينة درنة انهيار مدينة درنة الهلال الأحمر إعصار دانیال

إقرأ أيضاً:

إعصار بيريل.. مباشر لحظة بلحظة من« جزر ويندوارد» | فيديو

تقدم بوابة «الأسبوع»، لمتابعيها بثًا مباشرًا، لإعصار بيريل الخطير، الذي انتقل من الفئة الثالثة إلى إعصار من الفئة الرابعة، واقترب من جزر ويندوارد، وسط تحذيرات بإخلاء تامٍ لكل المناطق التي من المتوقع أن يطولها الإعصار.

إعصار بيريل الخطير

ويتحرك الإعصار غربًا جنوب بربادوس مباشرةً، حيث كانت التوقعات أن يمر عبر جزر ويندوارد صباح اليوم الاثنين، حيث تكون سانت فنسنت وجزر جرينادين وجرينادا الأكثر عرضة لخطر الضرب من قلب العاصفة.

وأشار خبراء إلى أنّه في حال إذا استعاد بيريل بعض قوته، فمن المتوقع أن يكون أقوى عاصفة شهدتها المنطقة منذ إعصار إيفان في عام 2004.

سكان الجزيرة ينهون الاستعدادات النهائية للطوارئ

كان سكان الجزيرة يتدافعون لإنهاء الاستعدادات النهائية لحالات الطوارئ ليلة الأحد فيما حذّر المسؤولون المحليون من آثار كارثية محتملة، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالمنازل وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع والتهديدات لسلامة السكان.

وقال رئيس الوزراء رالف جونسالفيس: «أريد من الجميع في سانت فنسنت وجزر جرينادين أن يأخذوا هذه المسألة على محمل الجد.. هناك بعض الأشخاص الذين يأملون في الأفضل، وعلينا جميعا أن نفعل ذلك، ولكن علينا جميعا أن نستعد للأسوأ».

اقرأ أيضاًإعصار يضرب هايتي وإصابة أكثر من 50 شخصا وتشريد المئات

إعصار يحاصر 700 شخصاً في أقصى شمال أستراليا

«المركز الوطني الأمريكي»: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار

مقالات مشابهة

  • إعصار بيريل.. مباشر لحظة بلحظة من« جزر ويندوارد» | فيديو
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"
  • تحقيق لصحيفة إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل عملية طوفان الأقصى
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر المحرم 1446 وبداية العام الهجري في هذا الموعد