أدى إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة الليبية إلى دمار وخسائر بشرية كبيرة، حيث قتل أكثر من 7 آلاف شخص وفقدان أكثر من 10 آلاف غالبيتهم من مدينة درنة.

الجيش ينتشر في المدن

الجيش الليبي عن انتشار كامل لوحداته في المدن والأحياء المتضررة من الإعصار، وذلك وسط محاولات حثيثة لانتشال كافة جثث الضحايا والمنكوبين تحت الأنقاض.

وأكد اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، أن الوضع في ليبيا كارثي بشكل كبير جدا، حيث يوجد آلاف الضحايا والمفقودين والأف المنازل هُدمت والقرى دُمرت ومدن انتهت.

400 أجنبي من بين ضحايا فيضانات درنة

ووجه على السعيدى وزير الاستثمار في الحكومة الليبية التحية لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا، وذلك خلال اتصال هاتفى لتليفزيون اليوم السابع، مؤكدا أن كارثة درنة هى كارثة إنسانية بإمتياز بسبب إعصار دانيال، حيث راح ضحيته الكثير من المواطنين، ومازال هناك مفقودين حتى هذه اللحظه.

عضو مجلس النواب الليبي يكشف تفاصيل الوضع في درنة (فيديو)

وطالبت ليبيا بمساعدة دولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي تعيشها البلاد، حيث أكد اللواء أحمد المسمارى أن الوضع في ليبيا يتطلب تدخلا عاجلا من المجتمع الدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعصار دانيال درنه الليبية خسائر بشرية مدينة درنة

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة

قال عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، إن ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة، سواء في غزة أو في الضفة الغربية، أو في القدس.

وأوضح «موسى»، في لقاء مع الإعلامية أمل الحناوي خلال لقائها ببرنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الوضع المنقسم في ليبيا ثم في الساحل الإفريقي التي تلامس العالم العربي، إلى الوضع في القرن الإفريقي امتدادا للسودان وتشاد يطرح مشكلة كبيرة حول الاستقرار في كل جنوب مصر وجنوب الشمال الإفريقي قائلا: «كل دا استحالة كان يحصل لو كانت الإدارة في المنطقة سليمة ولو كانت سياسات الدول الكبرى في هذه المنطقة سياسات ممكن الاطمئنان إليها، بل هناك فوضى عارمة ومن الممكن تتسع في أي لحظة».

وتابع: «إذا استمر الحال في هذه المنطقة باستمرار الحرب بهذا الشكل سوف يؤدي إلى فوضى، والمساس باستقرار المنطقة أوسع في البحر المتوسط وليس البحر الأحمر تحديدا وتمتد إلى آسيا وأفريقيا من الساحل إلى  القرن الإفريقي».

مقالات مشابهة

  • الشركات المصرية تحقق إنجازا كبيرا بمشروعاتها في «درنة»
  • المقاولون العرب توقع 3 عقود جديدة في مشروعات إعادة إعمار درنة
  • «صندوق التنمية» يوقع عقودا مع شركة مصرية في «درنة»
  • بالتمر: وجود أعداد المهاجرين الضخمة في البلاد بمثابة قنبلة موقوتة
  • الممثلة الأممية تبحث الأزمة السياسية الليبية
  • عمرو موسى: ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة
  • عمرو موسى: مايفعله الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة علي المنطقة
  • مجلس الدولة يشارك بجلسة حوارية من تنظيم البعثة الليبية الدائمة في جنيف
  • 25 شهيدا في قطاع غزة والاحتلال يخلف دمارا هائلا بالشجاعية
  • ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية