شفق نيوز/ زار وفد تيار الفراتين الذي يتزعمه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اربيل عاصمة اقليم كوردستان والتقى قيادات من الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وترأس الوفد نائب أمين عام التيار بشار الساعدي وعضوية كل من حمزة علي وحيدر عطية بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

وأكد الساعدي أنّ "الزيارة جاءت ضمن نهج تيار الفراتين في ترصين العلاقات مع القوى السياسية الوطنية، وقد حمل الوفد تحيات الأمين العام لتيار الفراتين، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى شعبنا في أقليم كردستان العراق وقياداته السياسية".

وذكر أنّ "مباحثات الطرفين تناولت الأوضاع العامة والسياسية ومتطلبات بناء الدولة، بالشكل الذي يضمن حقوق مواطنيها وتبادل الأفكار والرؤى لإيجاد مخارج للأزمات؛ من أجل تصفيرها للانطلاق نحو التنمية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في عموم البلاد".

وأشار الساعدي إلى أنّ "وفد الفراتين الزائر يهدف إلى مغادرة مصطلح "المشاكل العالقة بين المركز والإقليم" تأكيداً لرؤية رئيس مجلس الوزراء بشأن ذلك".

وذكر البيان، أنه من جانبهم "حمّل قيادات الحزب الديمقراطي الكوردستاني تحياتهم إلى أمين عام تيار الفراتين، رئيس مجلس الوزراء، متمنين له السداد في عمله وتنفيذ منهاجه الحكومي".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الحزب الديمقراطي الكوردستاني تيار الفراتين

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب «المؤتمر» السوداني: وقف الحرب مطلب ملح بالنظر للمعاناة الإنسانية

وجه عمر الدقير، رئيس حزب المؤتمر السوداني، بالشكر إلى مصر والقيادة السياسية على تنظيم مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية في القاهرة، في محاولة لإنهاء الانسداد السياسي الموجود في السودان ووضع حد للصراع العسكري.      

وقال «الدقير» خلال لقائه مع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» على مؤتمر القوى السياسية السودانية في القاهرة، إن هذه محاولة جيدة تنسجم مع رؤيتنا في تقدم بالمؤتمر الأخير الذي حضره الرئيس السيسي، والذي دعونا فيه لطاولة مستديرة تضم كل الفرقاء السياسيين.

محاور المؤتمر الرئيسية 

وتابع أن هذه المؤتمر هو فرصة للتوافق حول الأجندة المُلحة، والتي تضمنت 3 عومل رئيسية هي: «وقف الحرب، الوضع الإنساني وكيفية معالجته، وملامح العملية السياسية».

وأردف أن موقف السودان واضح، ونعتقد أن وقف الحرب هو مطلب مُلح وعاجل بالنظر لمعاناة الإنسانية الفائقة، التي تعصف بالشعب السوداني.

تابع: «بالنظر إلى تداعيات الحرب على الوطن ووحدته ونسيجه الاجتماعي وتماسكه، وأنّه لا بد من وجود تيار سياسي اجتماعي واسع، يقف حول مطلب وقف الحرب.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب المؤتمر السوداني: وقف الحرب هو مطلب مُلح وعاجل
  • رئيس حزب «المؤتمر» السوداني: وقف الحرب مطلب ملح بالنظر للمعاناة الإنسانية
  • السوداني يبحث مع نظيره الصومالي عدداً من الملفات في مقدمتها محاربة الإرهاب
  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث
  • رئيس مبادرة وطن يلتقي عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية
  • تيار سياسي يحدد موعد الانهيار الأكبر لتحالف الحلبوسي - عاجل
  • ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • سمو ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين