الوطن:
2024-07-05@12:02:37 GMT

توقعات عن موعد وصول عاصفة التنين لمصر.. هيئة الأرصاد ترد

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

توقعات عن موعد وصول عاصفة التنين لمصر.. هيئة الأرصاد ترد

بعد أن اجتاحت العاصفة دانيال الأراضي الليبية، ومرورها على مصر بسلام، يتساءل الكثير عن موعد وصول عاصفة التنين لمصر، وهي ذلك المنخفض الذي شهده مصر منذ نحو 4 سنوات، وأدى إلى تساقط أمطار غزيرة على جميع أنحاء الجمهورية، وعلى مدار 24 ساعة متواصلة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها بعودة عاصفة التنين إلى مصر خلال الأيام المقبلة في فصل الخريف المقبل، وهو ما نوضحه لكم عبر السطور التالية.

توقعات وصول عاصفة التنين لمصر

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إنه لا يمكن التنبؤ إذا كانت عاصفة التنين سوف تعود مرة أخرى إلى مصر أم لا، موضحًا أن معدل الأمطار في هذا الخريف أعلى من السنوات الماضية، وأن خريف هذا العام لن يأتي في موعده الطبيعي، بل سيأتي مبكرًا، مما يشير إلى أن عاصفة التنين إن أتت فسوف تأتي مع بداية فصل الخريف المقبل يوم 23 سبتمبر الجاري.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ«الوطن»: إنه لا يوجد حتى الآن أي مؤشرات تقول إن عاصفة التنين سوف تصل إلى مصر خلال الأيام المقبلة، موضحة أن البلاد تشهد حتى الآن استقرار في الأحوال الجوية حتى منتصف الأسبوع المقبل.

ما هي عاصفة التنين؟

وبحسب خبراء الأرصاد الجوية، فإن عاصفة التنين، تحدث نتيجة التقاء منخفض ليبيا الحار القادم خلال فصل الخريف من الصحراء الكبرى، وما يتبعه من تقلبات جوية مختلفة، مع منخفض بارد قادم من جنوب أوروبا على البحر المتوسط، وهو ما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة، بالإضافة إلى تكاثر السحب العالية والمتوسطة التي تؤدي إلى سقوط الأمطار بكميات كبيرة، وهو الأمر الذي قد يترتب عليه بعض الكوارث البيئية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاصفة التنين عاصفة عاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

توقعات أحوال الطقس الخميس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وجنوب الريف، وداخل منطقة الغرب، بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمال المنطقة الشرقية، والريف وسهول تادلة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بالنصف الشمالي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • توقعات أحوال الطقس الأربعاء بالمغرب