كتب - نشأت علي:

طالبت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، وزارة التضامن الاجتماعي، بدراسة حالات الأسر المصرية التي توفى أو فُقد أحدًا من أبنائها أو عائلها، خلال أحداث سيول وفيضانات ليبيا، الأيام الماضية.

وقالت فاطمة سليم خلال تصريحات لها اليوم، إن هناك أنباء عديدة يتم تداولها بشأن وفاة وفقد نحو عشرات الأشخاص من أبناء قرية واحدة بمحافظة بني سويف، بالإضافة إلى ضحايا من باقي المحافظات المصرية، مشيرة إلى أن المصريين المتواجدين في ليبيا، في الغالب يكونوا شباب ويعولون أسر، ويسعون للبحث عن فرص عمل.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن أسر هذه الفئات والضحايا، تحتاج من الحكومة حاليًا، دراسة حالاتها الاجتماعية، للتأكد من مدى توافر احتياجاتها الاجتماعية بعد فقدها أبنائها أو عائلها، لضمان تحقيق الحياة الكريمة لها، وهو ما يتطلب سرعة التدخل من جانب وزارة التضامن الاجتماعي، لتنفيذ ذلك الأمر.

وأشارت فاطمة سليم، إلى أن ذلك الدور الاجتماعي يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها الحكومة لتحقيق الحياة الكريمة للمصريين.

وثمنت فاطمة سليم عضو مجلس النواب، الدور الوطني الذي تقوم به الدولة المصرية، تجاه أشقائنا في ليبيا والمغرب، بسرعة إرسال المساعدات اللازمة لهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة النائبة فاطمة سليم مجلس النواب وزارة التضامن العاصفة دانيال ضحايا العاصفة دانيال ليبيا والمغرب المصريين ضحايا فيضانات ليبيا فاطمة سلیم

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تصدر قرارا بتوفيق أوضاع جمعية بنك الطعام المصري

نشرت جريدة الوقائع المصرية، قرارا من وزارة التضامن الاجتماعي، بشأن توفيق أوضاع جمعية بنك الطعام المصري، المقيدة برقم 562 بتاريخ 23/4/2008، في العدد رقم 213 في 28 سبتمبر 2024، بناء على قرار الوزارة.

وجاء في المادة الأولى من القرار: يجري توفيق أوضاع جمعية بنك الطعام المصري، طبقا لأحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية وفقا للآتي:

 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة ترحب بتعيين قيادة جديدة لمصرف ليبيا المركزي وتدعو لضمان انتقال سلس وتعزيز الشفافية
  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • العفو الدولية تنتقد تقاعس العراق في إنصاف ضحايا احتجاجات 2019
  • الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • «التضامن» تصدر قرارا بتوفيق أوضاع جمعية بنك الطعام المصري