الى حمدي..التفت للوراء ..
الى اخي حمدي سليمان ..حيث هو ..اعلم كم تحب هذه الانشودة .. كم أفتقدك في هذه الايام ..انا اعلم اين ستكون لو كنت بيننا!! ….كنت ستكون في المدرعات ..في أثر عاصم واحمد وفي صحبة خالد!! .. تعرف عشق اولاد الصحافة للمدرعات عجيب !! ..

ارتباطنا نحن ابناء هذه المدينة بالمدرعات محيّر ! الجيش كوم والمدرعات برها كوم .

.نحن بس نشوف الحوش داك من برة بنطمئن ..كأن امام بيوتنا حارسنا اسد !! تعرف عندنا من بيت واحد 9 افراد ..ابناء خالات واخوان وابناء اخوان وابن عم ! ومضى منهم شهيد وبينهم ثلاثة جرحى، وفيها اباء وابناءهم !!اظنك عرفتهم ..وانا اعلم كم تحبهم ، وكنت ستبكي عند كل شهيد ..وكانوا سيتصلون بي ..يازولة تعالي سكتي اخوكي البكاي دا .. يااالله ..وكنت ساضحك كما افعل دائماً واقول لو كنتم تملكون قلباً اخضر مثل قلبه لبكيتم !

حمدينا … أَدْيِ ..هل تصدق لقد سالت الدماء في الخرطوم ! كانت الرؤى العجيبة تلك صادقة ! سالت الدماء في الخرطوم … كان ذلك الدرويش صادقاً وهو يقول في رمضان 2019 ، وهو ينظر لميدان الاعتصام من صينية بري ، سيسيل هنا دم ! ما في المحل دا بس ، في البلد دي كلها ! وسيدخل القلوب حزن ..وسيدخل كل بيت في البلد دي حزن .. وبيموت الناس في الشوارع ؟ وسيهرب الجميع من الموت ، بيشردوا من بيوتهم وسيسكن القلوب الندم !!وانت تسمع قصته تقول ان شاءالله ما نحضر يوم ذي دا ،،،استجاب الله لك ورحمك
و يا لتلك الدماء الغالية ..

منذ اندلاع الحرب افكر فيك ! وصغارك محاصرون في تلك الايام العصيبة ، والقلق عليهم يعصف بالقلب..افكر فيك ! ماذا كنت ستفعل ؟ اذكرك عند كل شهيد ..كيف ستبكي ! وانت اصلا ستبكي ! لكن كيف ؟ .. ثم اقول الحمدلله حمدي لم يشهد كل هذه الوحشية والبشاعة اذاً لمات في اليوم الف مرة ؟ هذه الانشودة لك ، ويقيني انك شهيد ..تخفقُ بجناحيك في سربٍ من طيرٍ خُضرٍ تحلِّق حول العرش ..ونحن نطمع ان نكون معك ومعهم ..هناك عند العرش حيث يكون المتحابون فيه ..هناك الساعة انت مع من صدقوا فمضوا ..تُحلِّق بإذن الله حول العرش ..ونحن ما زلنا نتطلع نحو السماء …

سناء حمد

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”

الجديد برس:

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، عقب الهجوم الصاروخي اليمني الذي استهدف “تل أبيب”.

وقال “البنتاغون” إن وزير الدفاع الأمريكي تحدث مع نظيره الإسرائيلي، الأحد، عقب الهجوم الصاروخي لجماعة  الحوثيين.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن “إسرائيل” وحقها في الدفاع عن النفس.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد تساءلت عن فشل البوارج الحربية الأمريكية في البحر الأحمر في اكتشاف الصاروخ الذي انطلق من اليمن ووصل إلى “تل أبيب”.

وأعلنت قوات صنعاء، يوم الأحد، عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في “تل أبيب”، وذلك في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وذكر المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، أن “القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفذت، بعون الله تعالى، عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا بفلسطين المحتلة”.

وأضاف سريع: “تم تنفيذ العملية باستخدام صاروخ باليستي جديد فرط صوتي، نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه، وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له”.

وأشار إلى أن “الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ2040 كيلومتراً في غضون 11 دقيقة ونصف، وتسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط الصهاينة، حيث توجه أكثر من مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ، وذلك لأول مرة في تاريخ العدو الإسرائيلي”.

وأكد أن “هذه العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد، وتتويجاً لجهود أبطال القوة الصاروخية الذين بذلوا جهوداً جبارة في تطوير التقنية الصاروخية حتى تستجيب لمتطلبات المعركة وتحدياتها مع العدو الصهيوني وتنجح في الوصول إلى أهدافها وتتجاوز كافة العوائق والمنظومات الاعتراضية، في البر والبحر، منها الأمريكية والإسرائيلية وغير ذلك”.

وشدد سريع على أن “عوائق الجغرافيا والعدوان الأمريكي البريطاني ومنظومات الرصد والتجسس والتصدي لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني في نصرة الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن “على العدو الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة، ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم”.

مقالات مشابهة

  • شاهد الفيديو الذي أثار ضجة على تطبيق “تيك توك”.. زواج فتاة سودانية مصرية من شاب “أسواني”
  • ما الذي تعرفه عن متحور كورونا الجديد “الأكثر عدوى” المنتشر في أوروبا؟
  • البنتاغون: صاروخ الحوثيين الذي استهدف إسرائيل لم يكن “فرط صوتي”
  • عطوان: الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب” يشكل ضربة قوية للصناعة العسكرية الأمريكية والإسرائيلية
  • اليمن يكشف عن الصاروخ الذي قصم ظهر “إسرائيل”: الدلالات والرسائل
  • كيف حطم الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب” معادلة السرعة وأصبح فرط صوتي؟
  • من تجليات “اللطف الخفي” في حرب السودان
  • اعترافات تايسون “الرجل الحديدي” تهدد نزاله أمام جيك بول
  • مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟