تم استضافة مجموعة من الأطفال في قصر ثقافة جمال عبد الناصر ببني مر، برئاسة أحمد حمزة، وتم تنظيم ورشة فنية خاصة بهم. قدمت الفنانة ولاء فرحات هذه الورشة، حيث شارك الأطفال في تنفيذ لوحات فنية وعمل بورتريه.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة في مصر، قامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني بتنظيم سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية في إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة الكاتب محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي.

تهدف هذه الأنشطة إلى تشجيع تفكير الأطفال الإبداعي وتطوير مواهبهم الفنية من خلال تعليمهم تقنيات الرسم والفنون التشكيلية. بجانب ذلك، تم توفير بيئة تفاعلية ومشاركة وتعاونية حيث يستطيع الأطفال التعبير عن أنفسهم بحرية وإبداع.

تم استقطاب الفنانة ولاء فرحات لقيادة الورشة بناءً على خبراتها ومهاراتها الفنية المميزة، وقد تمت إعداد برنامج متكامل لهذه الورشة لضمان توفير تجربة تعليمية وترفيهية ذات جودة عالية للأطفال المشاركين.

يعتبر هذا النشاط جزءًا من جهود السلطات المحلية والجهات الثقافية في مصر لتعزيز الثقافة والفن بين الأطفال وتوفير بيئة مناسبة لتنمية مواهبهم واكتشاف المواهب الفنية المحتملة لديهم. كما يعكس هذا النشاط الاهتمام الكبير بتشجيع الأطفال على المشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية، وبالتالي تعزيز الهوية الثقافية والفنية للمجتمع في مصر.

من المتوقع أن تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة في تنظيم سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية في جميع أنحاء مصر، بهدف توسيع دائرة الفائدة الثقافية والفنية وتشجيع المجتمع على التفاعل والاستفادة من هذه الأنشطة الملهمة والتربوية.

ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بأسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الثقافیة والفنیة

إقرأ أيضاً:

الكاتبة سماح أبو بكر أول ضيوف ندوات التوعية الثقافية لطلاب الإعلام

استضافت كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر، الكاتبة والإعلامية سماح أبو بكر، سفيرة شؤون الطفل بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، في ندوة مفتوحة مع طلاب جامعة 6 أكتوبرP لمناقشة عدة موضوعات مع الطلاب.

أدب الطفل والإعلام

وبدأت الدكتورة دينا فاروق أبو زيد عميدة الكلية، الندوة بالترحيب بالكاتبة سماح أبو بكر، متمنية لهم عام دراسي سعيد، مؤكدة أن الكلية تحرص على أن تبدأ العام الدراسي الجديد بندوات ثقافية، لتوعية الطلاب وزيادة الحس الثقافي لديهم.

وأكدت عميدة الكلية أن الكاتبة سماح أبو بكر استطاعت أن تعطي وتقدم في أدب الطفل والإعلام، مشيرةً إلى أن الوصول للطفل يعد شيئا مهما وصعبت، مشيدةً بنجاح الكاتبة في الوصول للطفل وزرع الحس الوطني لديه.

مقالات مشابهة

  • "نصر أكتوبر معركة التحرير والعبور".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • إبداعات «الموسيقى السودانية» تتألق بمؤسسة العويس الثقافية
  • استشارية في أمراض الأطفال: الالتهاب الفيروسي للأطفال لا يستدعي تناول المضاد الحيوي
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم
  • قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال
  • محافظة الجيزة تزيل 31 كشكا مخالفا بمنطقة جمال عبدالناصر في المنيب
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • طريقة للحمل تجعل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بعيوب خلقية في القلب
  • الكاتبة سماح أبو بكر أول ضيوف ندوات التوعية الثقافية لطلاب الإعلام