سواليف:
2024-10-03@19:01:44 GMT

الضريبة: الأربعاء المقبل السحب الثالث لجوائز فواتيري

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

الضريبة: الأربعاء المقبل السحب الثالث لجوائز فواتيري

 #سواليف

أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن السحب الثالث لجوائز تطبيق فواتيري سيجري يوم الأربعاء المقبل لسحب حوالي 140 جائزة من بينها الجائرة الأولى وقيمتها 25 ألف دينار بالإضافة إلى جوائز أخرى تشمل أجهزة كهربائية ومكيفات وشاشات تلفزيونية وأجهزة هواتف خلوية وكوبونات بنزين.

وأوضحت الدائرة أن تطبيق فواتيري جاء بهدف تعزيز ثقافة طلب الفاتورة وضمان الحصول على فاتورة لقاء شراء أية سلعة أو بدل الحصول على أية خدمة دون أن يتم طلبها.


ولا ينحصر الدخول في السحب على تحميل فواتير السلع بل متاح لتحميل الفواتير بكافة أنواعها بما فيها فواتير الخدمات التي يتم الحصول عليها مقابل بدل كالخدمات الطبية
والخدمات التعليمية والقانونية والاستشارات وغيرها من الخدمات الأخرى التي يتم دفع بدل الحصول عليها.

وأشارت الدائرة ان التطبيق يتيح أيضا لجميع المستخدمين المشاركة في الحصول على الجوائز التي توفرها الدائرة في حال تزويد المعلومات المتعلقة بحالات الامتناع عن إصدار أو إعطاء الفواتير لهم من خلال الحقل المخصص لهذه الغاية على التطبيق.

مقالات ذات صلة إدارة الأزمات: درب الأمان 3 يستهدف عمليات إنقاذ في عشرات المدارس 2023/09/13

وقالت الدائرة ان تطبيق فواتيري متاح للتحميل من جميع المواطنين والمقيمين من مختلف الأعمار والفئات سواء أكانوا مكلفين ضريبيا أو غير مكلفين.
وتم توفير التطبيق على متجر جوجل Google play ومتجر أبل ستور App Store، وبإمكان أي شخص تنزيل التطبيق من خلال الرابطين:

https://bit.ly/3JF3FP9 الآب ستور:https://apple.co/3p21Hii وبعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد ليكتمل تسجيله على التطبيق ليصبح بعدها قادراً على تصوير أي فاتورة للسلع والخدمات وتحميلها عليه.

وسيتم الاستمرار في اجراء السحوبات دوريا وسيستمر تطبيق فواتيري باستقبال تحميل صور الفواتير والمعلومات عن أية حالات امتناع عن إصدار الفواتير.(بترا)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الجبو: لن يُبَت في ملف الضريبة إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس الإدارة خلال 10 أيام

ليبيا – قال المستشار الاقتصادي وحيد الجبو،إن قرار تعيين ناجي عيسى ومرعي البرعصي هو من الجهة المخولة وهي مجلس النواب بالتوافق مع مجلس الدولة وفق القانون رقم 1 لعام 2005 بتبعية المصرف إلى السلطة التشريعية،مشيرا إلى أن عيسى رجل مصرفي لمدة 30 عام وله خبرة مصرفية،وكان مدير إدارة الرقابة على المصارف بالمركزي وقبلها مدير إدارة البحوث والإحصاء بالمركزي ومن قادة تنفيذ برنامج الدفع الالكتروني.

الجبو وفي تصريحات خاصة لصحيفة “صدى”الاقتصادية،أضاف:”أن قرار إيقاف تنفيذ الضريبة، لا أعلم هل باع عملة صعبة وفقاً لقراره دون ضريبة أم الأمر لا يتعدى كونه قراراً حبراً على ورق، حيث إن السوق الموازي يتغير فيه سعر الصرف بحسب عوامل العرض والطلب، والآن بعد التسليم والاستلام بين المحافظ الجديد والسابق، انطلقت بداية العمل لمراجعة كل قرارات المحافظ السابق”.

وأردف:”لن يُبَت في ملف الضريبة إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس الإدارة خلال 10 أيام، ومصادقة المجلسين عليه، ثم يعقد المجلس اجتماعاً لبحث هذا الملف، ولوقرر المجلس إلغاء الضريبة وتقوية الدينار وإعادة قوته الشرائية السابقة، فسيكون بخفضها تدريجياً لا دفعة واحدة، لأن الوضع الاقتصادي لا يحتمل ذلك”.

وأكد أن ليس من صلاحيات المركزي ملف ترشيد الانفاق، فهو من صلاحيات الحكومة،لافتا إلى أن الصراع على الميزانية متواصل ولم يُعلَم ما المتفق عليه بشأنها حتى الآن، كما أن الإدارة الجديدة للمركزي إذا صدر قانون الميزانية الذي أقره النواب،فسيجد صعوبة في توزيع الميزانية بين الحكومتين،وسيواجه تحديات في هذا الملف.

وختم الجبو حديثه:”أن العجز في الموازنة العامة سيواصل التراكم في ظل إغلاق النفط وتسييسه وزجه في الصراعات،واستمرار عدم ترشيد الإنفاق،والفساد المالي والإداري وإهدار المال العام،وعدم التوجه نحو الإنتاج وتنويع مصادر الدخل”.

مقالات مشابهة

  • تقشير البشرة: أهمية وفوائد وكيفية التطبيق
  • الجبو: لن يُبَت في ملف الضريبة إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس الإدارة خلال 10 أيام
  • النصر القاهري يضم المهاجم النيجيري سليماني لمدة موسمين
  • بوحبيب يواصل لقاءاته في واشنطن.. تشديد على أهمية التطبيق الكامل للـ1701
  • أمطار وانخفاض الحرارة.. تعرف على تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • تطبيق إنستا باي Instapay: تحويل الأموال وسداد الفواتير بسهولة
  • حاكم ولاية بافاريا الألمانية يزور مصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية.. الأربعاء المقبل
  • النفط يستقر وسط نمو ضعيف للطلب العالمي
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل
  • سفارتنا بالمملكة المتحدة: الحصول على التصريح الإلكتروني.. عبر التطبيق أو الموقع فقط