والمصابين إلى 5674

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب المغرب، مساء الأربعاء، إلى 2946 قتيلا والمصابين إلى 5674، وفق ما ذكرت وزارة الداخلية المغربية.

اقرأ أيضاً : مرصد الزلازل الأورومتوسطي: 9 هزات أرضية ضربت المغرب خلال 35 ساعة

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الزلازل المغربية أن مركز الزلزال كان على عمق 8 كيلومترات، كما أفادت الهيئة الهيئة أن مركز الزلزال كان على عمق 18 كيلومترًا تحت سطح الأرض، وفي كلتا الحالتين، تُعتبر مثل هذه الزلازل السطحية أكثر خطورة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المغرب زلزال ضحايا الزلزال إصابات

إقرأ أيضاً:

البوليساريو تفرض نظام الرعب في مخيمات تندوف

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد الأكاديمي الإسباني، هيكتور ألفاريز غارسيا، أن "البوليساريو" تفرض "نظام الرعب في مخيمات تندوف"، حيث "تنتهك حقوق الإنسان بشكل منهجي".

وقال ألفاريز غارسيا، في مقال نشر يوم السبت في صحيفة "لاراثون" الإسبانية، إن "قيادة "البوليساريو" هي عصابة من المجرمين الذين فرضوا نظاما من الرعب في مخيمات تندوف: سجن في الصحراء حيث تنتهك حقوق الإنسان بشكل منهجي".

وأشار أستاذ القانون الدستوري في جامعة بابلو أولافيدي بإشبيلية إلى أن "جبهة "البوليساريو" هي منظمة من اللصوص متعطشة للدماء تطمح إلى إقامة دولة وهمية في الصحراء من خلال الكفاح المسلح"، وهي "أرض مغربية تاريخيا وقانونيا".

وشدد الأكاديمي الإسباني على أنه بالرغم من مناورات "البوليساريو"، المدعومة من الجزائر، فإن "سيادة المغرب على صحرائه لا جدال فيها"، مشيدا بالخطوات التي اتخذها المغرب لحل هذا النزاع المفتعل.

وكتب أن المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تدعو إلى حل هذا النزاع المفتعل من خلال "مقاربة شاملة"، تشمل "العمل السياسي والدبلوماسي والنهوض بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبشرية في المنطقة"، مؤكدا أن جلالة الملك "لطالما حافظ على حوار صادق وأخوي" من أجل حل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية من خلال مبادرة الحكم الذاتي التي تشكل "حلا براغماتيا".

وبحسب ألفاريز غارسيا، فإن الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب "هو المقترح الأكثر جدية وواقعية ومصداقية" لحل النزاع، مشيرا إلى أن هذا المقترح يحظى "بالدعم القانوني لعشرين قرارا صادرا عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والدعم السياسي لمجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة واليابان والبرازيل والبلدان الأوروبية الرئيسية، والاعتراف الدبلوماسي لست وعشرين قنصلية في مدينتي العيون والداخلة".

 

مقالات مشابهة

  • منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا
  • وسائل إعلام: ارتفاع حصيلة ضحايا احتجاجات كينيا إلى 23
  • 27 قتيلا و 2215 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي
  • حصيلة حوادث السير بالمغرب.. 27 قتيلا و2215 جريحا خلال الأسبوع الماضي
  • زلزال بقوة 4 درجات يضرب محافظة جيجل شمال شرقي الجزائر
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الصين
  • 37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلي
  • البوليساريو تفرض نظام الرعب في مخيمات تندوف
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي في داغستان إلى 20 وإصابة 46 آخرين
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة