المناطق_واس

كشفت أمانة منطقة الرياض عن خطط تأهيل وتطوير متنزه النهضة وسط المدينة على مساحة إجمالية تبلغ 112,000 م2، ارتقاءً بصناعة الفعاليات الترفيهية والثقافية والاجتماعية، والإسهام في توفير البيئة المناسبة للمشاة، ومستخدمي الدراجات الهوائية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 في جانب رفع جودة الحياة.

وأوضحت الأمانة أن أعمال تطوير المتنزه تتم على مرحلتين الأولى تشمل تطوير وتأهيل الجزء الجنوبي بطول 1700 متر، فيما تضم المرحلة الثانية تطوير الجزء الشمالي بطول 1800 متر، مبينة أن تنفيذ المشروع سيمزج بين الهوية الثقافية والتصاميم الحديثة، وإبراز التنوع لخدمة جميع الفئات والأعمار، إلى جانب تطوير المنظر العام بتزويد المتنزه بالمجسمات الجمالية والمسطحات المائية، وتحقيق التتابع البصري للعناصر وإضفاء الحس التشويقي للزوّار.

أخبار قد تهمك “أمانة الرياض” تنفذ مبادرة “دكة حي ظهرة لبن” لتعزيز المشاركة المجتمعية 3 سبتمبر 2023 - 2:09 مساءً أمانة الرياض تزيل 225,150 ملصقاً ولوحةً إعلانيةً غير نظامية خلال ستة أشهر 3 سبتمبر 2023 - 4:04 صباحًا

وأشارت الأمانة إلى أن مشروع متنزه النهضة يتضمن 15 عنصرًا تطويريًا منها الممشى الصحي والساحات المظللة والمسطحات المائية والشلالات ومناطق تتضمن ملعب كرة قدم ونادي مفتوح وتأجير الدراجات الهوائية وألعاب الأطفال، إلى جانب المسطحات الخضراء وساحة النوافير التفاعلية وصالة مغطاة متعددة الاستخدامات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الرياض

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج الهوائية.. شعور بالتفاؤل والحماس

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

حظك اليوم الأبراج الهوائيةتوقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء الأحد 15 سبتمبر

قد تكون المحادثة مع شخص ما في منطقتك ممتعة بشكل غير متوقع، وقد تقابل أشخاصًا جددًا وتقترب من الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل يمكن تبادل الكثير من المعلومات الشيقة والمفيدة قد يكون هناك اجتماع مستقبلي قد ترغب في حضوره يا برج الجوزاء، لذا لديك شيء تتطلع إليه وقد تقرض أو تستعير بعض الكتب اليوم أيضًا.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان الأحد 15 سبتمبر

يجب أن يكون اليوم مزدحمًا فيما يتعلق بالتواصل يا برج الميزان قد تستغرق المكالمات والرسائل الإلكترونية للأشخاص المقربين منك الكثير من وقتك وقد تنظم اجتماعًا أو حدثًا اجتماعيًا من نوع ما، ربما تشعر بالتفاؤل والحماس، ومن المرجح أن تنشر هذه المشاعر للآخرين أنت أيضًا أكثر قدرة على حدس ما يحدث معهم.

حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو الأحد 15 سبتمبر

تزدهر المودة في العلاقات الوثيقة عندما تتناغم مع أفكار ومشاعر واحتياجات ورغبات من حولك، يجب أن يكون التواصل واضحًا ومنفتحًا وصادقًا دون أن يكون وحشيًا، يجب أن تكون الأحداث الاجتماعية ممتعة بشكل خاص اليوم يا برج الدلو، حيث من المرجح أن تجتذب أشخاصًا مثيرين للاهتمام بمعلومات مثيرة للاهتمام ومفيدة قد تكون القراءة مفيدة أيضًا الآن استمتع بيومك.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة في أمانة الرياض
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • ‎لتعزيز الكوادر البشرية.. أمانة منطقة الرياض تعلن عن عدد من الوظائف
  • أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال
  • أمانة جدة تتصدى للدراجات النارية المخالفة على خليج سلمان
  • “أمانة جدة” ترصد نشاطاً لتأجير الدراجات النارية المخالفة في خليج سلمان
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج الهوائية.. شعور بالتفاؤل والحماس
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة