بوابة الوفد:
2024-10-01@23:33:24 GMT

17 طفلا يتيما في أسيوط بسبب إعصار دانيال بليبيا

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

تلقى أهالي ضحايا إعصار ليبيا بعرب التتالية، التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط، التعازي من ذويهم بمسقط رأسهم، بحضور أقاربهم وزملائهم وأهالي القرية.

وأشار أحد أهالي الضحايا الذي فقد شقيقه الأكبر أشرف خميس 41 عاما، وابنه أحمد محمد 20 عاما، وأبناء عمه هم عبدالرازق إبراهيم 47 عاما، وخليل إبراهيم 41 عاما، جميع الضحايا كانوا متزوجين ولديهم أبناء، باستثناء أحمد الذي كان أعزبا وبلغ إجمالي عدد الأطفال الذين فقدوا آباءهم بسبب الإعصار 17 طفلا.

أهالي الحواتكة وعرب التتالية بأسيوط يشيعون ضحاياهم في إعصار دانيال بليبيا عاصفة دانيال .. وفاة ستة أشخاص من أبناء قرية بأسيوط في ليبيا

وذكر أحد أهالي القرية أن عبدالرازق كان سافر إلى ليبيا قبل 20 يومًا فقط بحثًا عن مصدر رزق يدعم أسرته، في حين سافر الآخرون قبل حوالي عامين، مشيرا إلى أن جميع الضحايا دفنوا في الأراضي الليبية بسبب صعوبة نقل الجثث إلى مصر.

كان الضحايا يعملون يومياً في الأراضي الزراعية وفي مجال البناء، وبمجرد الانتهاء من العمل كانوا يتوجهون إلى منازلهم، ولقوا حتفهم غرقًا بعد أن اجتاحت مياه السيول مساكنهم، وحاول أفراد أسرهم نقل جثثهم إلى مصر ولكنهم فشلوا في ذلك.

نعت أيضًا أهالي محافظة أسيوط، عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وفاة 6 أشخاص من قرية عرب التتالية بأسيوط نتيجة الإعصار، وناشدوا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

المكسيك.. 15 قتيلًا وخسائر مادية فادحة بسبب إعصار جون

بدأ ساحل المحيط الهادئ في المكسيك عملية تنظيف بعد أن تسبب إعصار جون في فيضانات في أجزاء كبيرة من مدينة أكابولكو، ما أسفر عن مقتل 15 شخصًا في المدينة.
وقال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور يوم الأحد، إن حصيلة القتلى في المدينة بلغت 15 شخصًا، في حين ذكرت صحيفة إل هيرالدو أن العدد على مستوى البلاد وصل إلى 22 شخصًا، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد .
أخبار متعلقة أمريكا.. ملايين الأشخاص دون كهرباء بسبب إعصار هيلينكولومبيا: تحطم مروحية عسكرية ومقتل جميع ركابها الثمانيةولقي العديد من الضحايا حتفهم في انهيارات طينية في ولاية جيريروحيث تقع مدينة أكابولكو.فتح الملاجئ المؤقتةوذكرت صحيفة ريفورما يوم الأحد، أن آلاف الأشخاص فقدوا منازلهم في مدينة أكابولكو.

الأعصار "هيلين" يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية#اليوم #يوم_الجمعة #إعصار_هيلينhttps://t.co/Pedz5MFRot— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024
ودعت السلطات المكسيكية السكان إلى اتخاذ "أقصى درجات الحيطة والحذر".
وقالت حاكمة ولاية جيريرو، إيفلين سالجادو بينيدا في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إنها أصدرت أوامرها بفتح جميع الملاجئ المؤقتة في المناطق الساحلية التابعة للولاية.

مقالات مشابهة

  • «جدو حسن» يحقق حلمه في عمر 63 عاما.. أكبر طالب في كلية حقوق أسيوط
  • أعنف إعصار منذ 173 عاما يضرب أمریکا
  • براد بيت يريد طفلاً من حبيبته.. فهل تلجأ للتلقيح؟
  • إعصار هيلين الأعنف منذ 173 عاما يواصل حصد الأرواح
  • بسبب فيلم بنات الباشا.. أهالي طنطا يحتشدون حول زينة (فيديو)
  • 90 قتيلا بالولايات المتحدة و16 بالمكسيك بسبب الأعاصير
  • إعصار هيلين.. ارتفاع حصيلة الضحايا وأضرار واسعة في الولايات المتحدة
  • بسبب خلافات على أرض زراعية..مصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط
  • المكسيك.. 15 قتيلًا وخسائر مادية فادحة بسبب إعصار جون
  • أمريكا.. ملايين الأشخاص دون كهرباء بسبب إعصار هيلين