أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن السفيرة الأمريكية لدى روسيا زارت المواطن المسجون بول ويلان، مؤكدة دعم واشنطن لإعادته إلى الولايات المتحدة.

واعتقل ويلان، وهو جندي سابق في مشاة البحرية، في عام 2018 بروسيا. وفي عام 2020، أدين بتهم التجسس وحكم عليه بالسجن 16 عامًا. وقد نفى ويلان والحكومة الأمريكية مرارًا هذه الاتهامات وأصرا على براءته.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر في مؤتمر صحفي إن السفيرة لين تريسي كررت له أن الرئيس بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ملتزمان بإعادته إلى الوطن، مضيفًا "نعتقد أن بول يواصل إظهار شجاعة هائلة في مواجهة احتجازه غير المشروع".

وأجرت تريسي ثلاث زيارات إلى إيفان جيرشكوفيتش، مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الذي اعتقله مسؤولون روس في مارس ويواجه حاليًا اتهامات بالتجسس.

وصنف البيت الأبيض كلاً من ويلان وغيرشكوفيتش على أنهما “محتجزان ظلمًا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية روسيا السفير الأمريكي الخارجية الأمريكية بول ويلان الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

تركيا: لا يوجد خطط لاجتماع بين أردوغان والأسد بروسيا سبتمبر المقبل

نفى مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عقد اجتماع بين الرئيس التركي، ونظيره السوري بشار الأسد، في روسيا، خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقال المكتب، في تصريح لوكالة "سبوتنيك": "ليس لدينا مثل هذه المعلومات".

روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا

وكانت صحيفة "تركيا"، قد ذكرت في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن "اجتماعا بين رئيسي تركيا وسوريا، قد يعقد في روسيا"، مضيفة أن "المفاوضات قد تعقد في سبتمبر (المقبل)".

وفي وقت سابق، صرح أردوغان، بأنه لا توجد أسباب لعدم إقامة علاقات دبلوماسية بين تركيا وسوريا.

دمشق منفتحة على جميع المبادرات

والأسبوع الماضي، أكد الرئيس السوري بشار الأسد، خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، أن "دمشق منفتحة على جميع المبادرات المتعلقة بعلاقاتها مع تركيا، وعلى أساس احترام السيادة السورية على كامل أراضيها، ومحاربة الإرهاب وتنظيماته".

فيما شدد وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، على أن "الشرط الأساسي لأي حوار سوري تركي، هو قيام تركيا بإعلان الانسحاب من سوريا".

يذكر أنه في مايو 2023، عُقد اجتماع لوزراء خارجية روسيا وإيران وسوريا وتركيا، في موسكو، وتم الاتفاق على إعداد خريطة طريق لتعزيز العلاقات بين أنقرة ودمشق.

وجرت المحادثات، على خلفية محاولات لتطبيع العلاقات وحل الخلافات بين البلدين الجارين، بعد قطع العلاقات الثنائية في عام 2011، عقب اندلاع الاشتباكات بين الجيش السوري وجماعات مسلحة مدعومة من الخارج.

 

مقالات مشابهة

  • بعد لقاء بوتين.. هنغاريا تلغي اجتماعا مع ألمانيا و"تدهشها"
  • بعد لقاء بوتين.. ألمانيا: المجر ألغت اجتماعا بين وزيري خارجية البلدين
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: النقاش بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري كان مهما للغاية عقب رحلة أوربان إلى موسكو
  • وزير الخارجية الهنغاري: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • تركيا: لا يوجد خطط لاجتماع بين أردوغان والأسد بروسيا سبتمبر المقبل
  • ميخائيل بوغدانوف وحسين عوض يبحثان حل الأزمة في السودان
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • مسعود بارزاني يتحدث عن أهداف زيارته لبغداد خلال لقائه السفيرة الأمريكية
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد