الشارقة في 13 سبتمبر/ وام / نظمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ومختبر الشارقة المفتوح للابتكار برنامجا تدريبيا متخصصا في الابتكار بعنوان "بناء المستقبل" ضمن خطتها لتعزيز الشراكات الإستراتيجية للإبتكار ومبادراتها المتعلقة بمحاور الإبتكار الرئيسية في مجالات الكهرباء والماء والغاز والعملاء والتكنولوجيا وللتطوير والمساهمه في استقطاب الأفكار المبتكرة ومناقشتها وإعداد رؤية ومنهجية واضحة وتطبيقها في كافة مجالات إدارات الهيئة ومجالات عملها المختلفة مما يساهم في مواجهة التحديات وتطوير مجالات العمل.

وأكد ماجد عيسى حريمل الشامسي مدير إدارة العامة لخدمات الدعم المؤسسسي أن الهيئة تستند إلى منهجيات عالمية للإبتكار وتتبنى أفضل الممارسات لكافة مراحل الإبتكار من بحث الفرص والتحديات وتوليد الأفكار الإبداعية الجديدة ثم تقييمها وتطبيقها ووضع مقاييس لمتابعة نتائجها وتنفيذها وتعزيز تنمية الابتكار على نطاق واسع وتغيير الانظمة وذلك وفق أفضل الممارسات في هذا المجال وتسعى الهيئة لرعاية وتأهيل الموهوبين من الموظفيين والكوادر المبدعة لدفع حركة الإبتكار والإبداع بالهيئة.

وأوضح أن التنسيق والتعاون مستمر بين الهيئة ومجمع الإبتكار في المجالات كافة خاصة المتعلقة بالتطوير والبحوث التقنية لدعم وتعزيز الإبتكار للإدارات وموظفي الهيئة ليكونوا شركاء فعالين في صنع المستقبل وتلتزم الهيئة بالاستثمار في كوادرها البشرية انطلاقاً من إيمانها بأن موظفيها هم العنصر الأهم في تحقيق النجاح والتميّز المستمر ومواكبة المستجدات والتغييرات المتسارعة لمواصلة مسيرة تميز الهيئة في صنع المستقبل.

وضم البرنامج التدريبي 47 موظفا من مختلف الإدارات في الهيئة ويتكون البرنامج من محاضرات ودراسات حالة وتدريب تقني ومناقشة لمشاريع الفرق ووفر المجمع تجارب تعليمية مكثفة وتمكينية من شأنها أن تحول الموظفين المشاركين الى ممارسين صناعيين متقدمين.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

«ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون

دبي: «الخليج»

استقبل سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الدكتور راغوناثان رانجاسوامي عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس، الذي يعد من المؤسسات الهندسية الرائدة والمتميزة في جمهورية الهند في المجالين الأكاديمي والبحثي.

حضر الاجتماع المهندس مروان بن حيدر النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل، والمهندس وليد بن سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة.

ناقش الاجتماع الشراكة الاستراتيجية وسبل التعاون بين الهيئة ومؤسسة أبحاث المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس (IITMRF)، لا سيما في مجالات البحوث والتطوير، والابتكار، وتبادل المعارف والخبرات، والمشاريع البحثية المشتركة لتطوير حلول مبتكرة لمواجهة التحديات في قطاعي الطاقة والمياه.

وأكد الطاير أهمية الشراكات الأكاديمية في مجالات عمل الهيئة في دفع عجلة التنمية المستدامة والتطور التقني.

من جانبه، أعرب الدكتور رانجاسوامي عن رغبته في تعزيز أطر التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وأشاد بإنجازات الهيئة ومبادراتها المبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة والشبكات الذكية وإدارة المياه.

مقالات مشابهة

  • «كهرباء دبي» تفوز بجائزة «رشاقة الأعمال» العالمية
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات هادفة تعزز الشراكة في مجالات الابتكار والاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية
  • «ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون
  • «الشارقة للثروة السمكية» تشارك بمؤتمر لاستزراع الأحياء المائية
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • معالي سعيد محمد الطاير يستقبل عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس
  • افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل