شارك الرئيس التنفيذي لبرنامج تحول القطاع الصحي، الدكتور خالد الشيباني، في لقاء تم تنظيمه من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، ضمن فعاليات أسبوع الصحة.

واستعرض -خلال اللقاء- التغييرات التي يشهدها القطاع الصحي، مؤكداً أن القطاع يحتوي على فرص واعدة، نظراً إلى أنه قطاع كبير وواعد ومتغير، وأن رواد الأعمال لديهم فرص عظيمة في الإبداع والابتكار والمشاركة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 على مستوى القطاع الصحي.

أخبار متعلقة "صحة حائل" تناقش رفع الوعي عن التحول الصحيالجامعة العربية تشدد على الاستعداد لأي أوبئة أو طوارئ صحية قادمةمختصون يكشفون عقوبة تزوير الأعذار الطبية للغياب عن المدارس

أبرز ما ذكره د. خالد الشيباني -الرئيس التنفيذي لبرنامج تحول القطاع الصحي- في لقاء #مجلس_دعم_المنشآت#مركز_دعم_المنشآت#أسبوع_الصحة pic.twitter.com/yavECCOS6m— منشآت | Monshaat (@MonshaatSA) September 13, 2023التعامل مع جائحة كورونا

تطرق الدكتور خالد الشيباني، لتجربة المملكة المميزة في التعامل مع جائحة كورونا وأثر التحول الرقمي الصحي الفعَّال في ذلك خصوصاً مع استخدام التطبيقات التقنية؛مثل تطبيق صحتي وغيرها. يذكر أن أسبوع الصحة يعد من أسابيع الأعمال التي تنظمها "منشآت" لإتاحة الفرصة للزوار والمهتمين للتعرف على التجارب الريادية الناجحة من خلال لقاءات متخصصة مع أبرز رواد الأعمال؛للتركيز على الفرص المقدمة في مجال ريادة الأعمال ومناقشة التحديات وسبل معالجتها بطرق فعالة؛وذلك بهدف تسليط الضوء على الفرص الكبيرة التي يحفل بها قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض القطاع الصحي منشآت رؤية المملكة 2030 القطاع الصحی

إقرأ أيضاً:

مستشار السوداني يُحدد شرطين لتطوير القطاع الخاص في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مستشار رئيس الوزراء حسين فلامرز، اليوم السبت، أن صندوق التنمية قدم للقطاع الخاص دعماً كبيراً لم يسبق له مثيل، فيما حدّد شرطين لتطوير القطاع الخاص. 

وقال فلامرزـ إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بارك الملتقى الوطني الأول للقطاع الخاص الذي تقيمه دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة، بالتعاون مع بيت الحكمة للتدريب والاستشارات"، مبيناً أن "هكذا لقاءات تجعلنا بالواجهة ونحن بالطريق الصحيح في تطوير القطاع الخاص".

 

وأوضح فلامرز أنه "يجب الاستفادة من النسخ التي سبقتنا في دول أخرى وطورت القطاع الخاص والعمل من أجل أن تكون هنالك نافذة واحدة تمكن من يعمل في القطاع الخاص من أن يكون مجداً لها وأن تجري العملية بسلاسة"، مشيراً الى أن "البرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يدعم القطاع الخاص".   وبين أن "صندوق التنمية العراقي قدم للقطاع الخاص دعماً لم يسبق له مثيل، ولكننا نحتاج إلى التشريعات، وتكثيف القوانين والتشريعات خطوة مهمة جداً في تطوير القطاع الخاص"، مشيراً الى أن "الخدمات المالية والمصرفية وتسهيل وتبسيط الإجراءات، و‏تقديم الخدمات هي جميعها ضمن دعم القطاع الخاص والذي يعتمد على تحقيق شرطين: الأول تبسيط الإجراءات، والثاني تقليل الجهود المبذولة".

مقالات مشابهة

  • "الأورومتوسطي": استهداف "إسرائيل" للقطاع الصحي في لبنان جريمة خطيرة لا يمكن تبريرها
  • تفاصيل زيارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار لفرنسا
  • مستشار السوداني يُحدد شرطين لتطوير القطاع الخاص في العراق
  • لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • رؤية عُمان 2040 تشيد بالتطور النوعي للنظام الصحي والبيئة الجاذبة للاستثمار
  • الشرقية في أسبوع.. المحافظ يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويفتتح عددا من المشروعات
  • البنك الدولي: العراق يشهد تحولًا كبيرًا في تحسين بيئة الأعمال والخدمات العامة
  • عبدالغفار يستعرض إنجازات الدولة المصرية في القطاع الصحي
  • التعاون بين مصر والسويد .. «عبدالغفار» يستعرض إنجازات الدولة في القطاع الصحي
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي