أعلنت شركة مياه البحر الأحمر انطلاق مبادرة تطهير وتعقيم خزانات مياه المدارس والمعاهد الازهرية مجانا بمناسبة اقتراب بدء العام الدراسي الجديد

حيث بدء فريق قطاع المعامل ومراقبة الجودة باعمال تطهير وتعقيم الخزانات لضمان جودة مياه الشرب التى تصل لأبنائنا في المدارس

ويقوم فريق المعامل بإجراء كافة التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية للمياه فور الانتهاء من أعمال التطهير للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية

ويواصل فريق المعامل أعمال تطهير وتعقيم خزانات المدارس والمعاهد من خلال فرق متخصصة

ومن جهة اخري يقوم قطاع المعامل بالإشراف الكامل على المياه المنتجة بدءا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمواطن

بجانب تواجد كيميائيين فى أماكن الضخ لاجراء تحليل لعينات المياه من خلال 9 معامل فرعية و 5 معامل متنقلة

.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مياه الشرب العام الدراسي شركة مياه الشرب

إقرأ أيضاً:

بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)

قالت شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية إن المدمرة "يو إس إس كارني" عادت إلى موطنها في مايبورت بولاية فلوريدا، في نهاية رحلة استغرقت سبعة أشهر إلى الشرق الأوسط ــ وهي رحلة لا مثيل لها. حسب ربان السفينة.

 

ونقلت الشبكة عن طاقم السفينة التي يقودها الربان جيريمي روبرتسون، قولهم إن "الحرب بين إسرائيل وحماس حولت الانتشار الروتيني إلى معركة بالأسلحة النارية ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

 

وقال روبرتسون "بدأ الأمر بعد وقت قصير من مرور السفينة عبر قناة السويس إلى البحر الأحمر".

 

الملازم دينيس مورال قال "لقد بدأنا في الحصول على مؤشرات تشير إلى احتمال وجود نوع من الهجوم قادم من الجنوب باتجاه إسرائيل".

 

وقال روبرتسون: "أعتقد أنه تم إطلاق ما بين 25 إلى 35 طائرة بدون طيار وصواريخ كروز للهجوم الأرضي، وكان بعضها يتجه نحو البحر الأحمر". "لقد التقطنا أول طائرة بدون طيار للهجوم في اتجاه واحد على نظامنا على بعد حوالي 60 أو 70 ميلاً منا."

 

وأضاف "توجهت إلى مركز المعلومات القتالية بالسفينة، لقد نزلت للقتال في وقت ما حوالي الساعة 5:00 و5:30 بعد الظهر، ولم أغادر حتى حوالي الساعة 2 صباحًا".

 

واضاف "تتبعت سفينة كارني واعترضت الطائرات بدون طيار والصواريخ التي جاءت ضمن نطاقها – وهي أولى الطلقات الأمريكية التي أطلقت دفاعاً عن إسرائيل". مستدركا: "من غير المعروف ما إذا كانوا قد وصلوا بالفعل إلى إسرائيل أم لا، لكنهم كانوا بالتأكيد على مسافة طويلة من ديارهم، وكان هناك بالتأكيد الكثير منهم". مشيرا إلى أن كارني أطلقت النار على أكثر من 15 هدفًا.

 

وفي رده على تساءل مارتن: "هل خاضت أي سفينة تابعة للبحرية الأمريكية معركة كهذه من قبل؟" أجاب روبرتسون: "ليس منذ الحرب العالمية الثانية". "لقد مر وقت طويل حقا."

 

وأفاد أن مدمرة الصواريخ الموجهة يو إس إس كارني أطلقت صواريخ توماهوك للهجوم الأرضي ردًا على السلوك الخبيث للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر، 3 فبراير 2024.

 

وقالت ريبيكا فليمنج، المسؤولة عن جميع الأنظمة التي تجتمع في مركز المعلومات القتالية: "كان الأمر مكثفًا. وبمجرد أن حان وقت الصفقة الحقيقية، لم أستطع أن أقول إن أي شخص أصيب بالصدمة، لأننا تدربنا". إليها، لكنها كانت سريالية."

 

استمرت المعركة تسع ساعات. بعد ذلك، قال روبرتسون: "لقد توقف الأمر نوعًا ما، ووقفنا حولنا ونظرنا لبعضنا البعض قائلين: "رائع، هل حدث هذا حقًا؟"

 

لا تبدو السفينة كارني مدججة بالسلاح، بل مجرد مدفع واحد يمكن رؤيته على سطحها الأمامي. لكن الملازم كيني شوك، ضابط الأسلحة بالسفينة، أظهر صباح الأحد" أنابيب الإطلاق التي تحمل قوتها النارية الحقيقية. وقال شوك: "بمجرد أن نعطي الأمر بالقتال، ستفتح فتحة الخلية ويخرج الصاروخ ويقضي على الهدف".

 

خلال فترة وجودها في البحر الأحمر، أسقطت كارني 45 من أصل 50 طائرة بدون طيار تحلق ببطء وصواريخ أسرع (باليستية وكروية) كانت تستهدف السفن التجارية العابرة من وإلى قناة السويس.

 

قال روبرتسون إن الصواريخ الباليستية كانت تقلقه أكثر من غيرها: "أنت تنظر إلى شيء يأتي إليك بسرعة 5 ماخ، أو 6 ماخ. وأمام واقف المراقبة ما بين 15 إلى 30 ثانية للاشتباك."

 

كان هذا أول اختبار حقيقي للبحرية على الإطلاق ضد صاروخ أسرع من الصوت. وقال روبرتسون: "يحدد الكمبيوتر أين يتجه والارتفاع وكل ذلك بسرعة كبيرة بالطبع، ولكن يتعين على البشر الضغط على الأزرار".

 

قبل الضغط على أي أزرار، كان على القبطان أن يحدد ما إذا كان الكمبيوتر يتتبع هدفًا مشروعًا في جزء من العالم تتقاطع فيه الطائرات التجارية.

 

وقال روبرتسون: "من الواضح أنني قلق للغاية بشأن إسقاط الشيء الخطأ".

 

وكان من المقرر أن تنفصل السفينة "كارني" للتزود بالوقود وتجديد مخازنها في البحر، ولكن كان عليها الذهاب إلى الميناء لالتقاط المزيد من الصواريخ، وهي أكبر من أن يتم نقلها.

 

وكانت تطلق صواريخ بقيمة مليون دولار على طائرات بدون طيار تبلغ قيمتها ألف دولار. يقول روبرتسون إن أحدًا لم يشجعه على استخدام عدد أقل من الصواريخ: "ولا مرة واحدة. لقد تم تكليفي بهذه الأصول التي تبلغ قيمتها ملياري دولار وأكثر من 300 حياة، وبالتالي فإن تحليل التكلفة والعائد بالنسبة لي لإطلاق صاروخ هو أمر في مقصورة القيادة الخاصة بي، وأنا سأفعل ذلك طوال اليوم ومرتين يوم الأحد."

 

كما أطلقت كارني مدفعها الرئيسي، لكن مداه أقصر بكثير، وكان روبرتسون مصممًا على إبقاء الطائرات بدون طيار والصواريخ الحوثية بعيدة قدر الإمكان. قال: "لم يكن لدينا أي شيء يقترب حتى ولو من بعيد" ، حيث كان على مسافة خمسة أميال.

 

لكن كارني والسفن البحرية الأخرى التي تقوم بدوريات في البحر الأحمر لم تتمكن من حماية كل سفينة تجارية من هجمات الحوثيين. غرقت سفينة واحدة.

 

خططت وكالة استخبارات الدفاع للهجمات الناجحة على مدى أربعة أشهر: وبحلول الوقت الذي عادت فيه المدمرة كارني إلى موطنها، كان البحر الأحمر لا يزال غير آمن، ولم تنته معارك المدمرة بعد. قال روبرتسون: "لقد تم استدعاؤنا، وعدنا إلى الرحلة وتوجهنا إلى شرق البحر الأبيض المتوسط".

 

وفي ليلة 14 أبريل/نيسان، أطلقت إيران أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ ضد إسرائيل. وانتهت رحلة كارني كما بدأت، بإسقاط صاروخ قادم. وقال روبرتسون "لقد أطلقنا النار دفاعا عن إسرائيل".

 

وأردف "الطلقة الأخيرة التي أطلقتها كارني قبل عودتها إلى الولايات المتحدة، رفعت علم المعركة وتغير طاقمها إلى الأبد".

 

وفي مايبورت، قال أحد أفراد الطاقم الشباب للصحفيين: "لقد غادرت كشخص مختلف. وعدت كشخص أقوى. وأعتقد أنني سأتمكن من العيش مع ذلك بقية حياتي".

 

 


مقالات مشابهة

  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • مرور مجمع لفرق الإشرف بالبحر الأحمر علي مستشفي سفاجا المركزي
  • مليشيات الحوثي تعرض مشاهد للزورق المسير ”طوفان المدمر” أثناء استهدافه سفينة بالبحر الأحمر
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة
  • آراء طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر في امتحاني التاريخ والفيزياء
  • بينهم سائح.. مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بالبحر الأحمر
  • الثانوية العامة 2024.. "المعلمين" تتدخل لإخلاء طرف مراقبة بالبحر الأحمر عقب إصابتها بإغماء
  • انطلاق امتحان الأحياء لـ الثانوية الأزهرية 2024