البوابة نيوز:
2024-07-05@13:22:29 GMT

"طيب وأمير" يعود لجمهور مسرح ميامي من جديد

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

يعود أبطال العرض المسرحي الكوميدي "طيب وأمير" من جديد لجمهور مسرح ميامي بوسط البلد، بداية من غدا الخميس، في الثامنة والنصف مساء، والذي يعرض أيام الخميس، والجمعة، والسبت من كل أسبوع، وقد حققت المسرحية أكبر الإيرادات والمشاهدة طوال مدة عرضها.

العرض من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بقيادة الفنان ياسر الطوبجي، التابع للبيت الفني للمسرح، وهو عن تراث رواد المسرح الراحلين نجيب الريحاني وبديع خيري برؤية فنية معاصرة.

ويُشارك في بطولة العمل الفنانين: هشام إسماعيل، وعمرو رمزى، وتامر فرج، وشيماء عبد القادر، وأحمد السلكاوى، وشريف حسنى، ونهى لطفى، ومحمود فتحى، وفاء عبد الله، ورشا فؤاد، وجلال الهجرسي، وفهد سعيد، ومجدى عبد الحليم، ورانيا النجار، ومحمد يوركا، وأحمد النمرسى، ومحمود الهنيدى، ديكور د.حمدى عطية، موسيقى وألحان كريم عرفة، أشعار طارق على، ملابس أميرة صابر، استعراضات أسامة مهنى، إضاءة أبو بكر الشريف، ومن كتابة أحمد الملواني، وإخراج محمد جبر.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طيب وأمير مسرح ميامي نجيب الريحاني بديع خيري هشام اسماعيل محمد جبر

إقرأ أيضاً:

رقص فاضح لفتيات بحفلة راغب علامة ضمن مهرجان داعم لغزة يحرك الرئيس التونسي قيس سعيد

اعتبر الرئيس التونسي قيس سعيّد أن بعض المهرجانات الفنية في بلاده لا “ترتقي بالذوق العام”، بعد جدل تسببت به حفلة للمغني اللبناني راغب علامة ضمن مهرجان أقيم تحت شعار دعم الفلسطينيين، تخللتها سلوكيات لمعجبات على المسرح أثارت انتقادات عبر الشبكات الاجتماعية.

وأحيا المغني اللبناني البالغ 62 عاماً، الأسبوع الفائت حفلة ضمن “المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون” بدورته الرابعة والعشرين التي تحمل شعار “نصرة فلسطين”.

وخلال الحفلة التي أقيمت بحضور جمهور ملأ مقاعد مسرح قرطاج الأثري بالعاصمة تونس، صعدت إلى المسرح بعض المعجبات من الجمهور الحاضر، إحداهنّ راقصت راغب علامة وغنّت معه بطريقة وصفها البعض عبر الشبكات الاجتماعية بأنها مستفزة.

وانتشرت عبر المنصات الإلكترونية انتقادات كثيرة لأشخاص نددوا بسلوك المعجبات على المسرح، فيما رأى البعض أن اختيار الفنان المعروف بأغانيه الرومنسية لا يتناسب مع شعار الدورة الحالية من المهرجان، معتبرين أنه كان من الأجدى دعوة مغنين معروفين بالتزامهم وأدائهم للقصائد والأعمال الفنية المناصرة للفلسطينين.

وأكّد الرئيس التونسي قيس سعيّد خلال لقائه منصف بوكثير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمكلّف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية، أن المهرجانات الثقافية يجب أن تساهم في إرساء “ثقافة وطنية”، لافتاً إلى أن إقامتها ترمي إلى “الارتقاء بالذوق العام”.

وقال في بيان نشرته الرئاسة التونسية الثلاثاء: “مسرح قرطاج ومسرح الحمّامات على سبيل المثال، لم يكونا مفتوحين إلا للأعمال الثقافية الراقية وكثيرون من الخارج كان حلمهم هو الوقوف على هذين الركحين لأنهم يعتبرون ذلك اعترافا لهم بقيمتهم الفنية بل وحتى تتويجا لمسيراتهم عكس ما يحصل اليوم في المهرجانين المذكورين أو في عدد من المهرجانات الأخرى”.

وكتبت صحيفة “الشروق” التونسية في عددها الصادر السبت: “راغب علامة يراقص بعض النساء…على أرواح الشهداء”، و”لا لتلويث مسرح قرطاج بفناني الكبارهات ورقص المائعات الضائعات”.

تأتي تصريحات سعيّد قبيل موسم المهرجانات الدولية في البلاد، والتي يشارك فيها عادة فنانون عرب وأجانب مقابل مبالغ توصف أحياناً بأنها “خيالية”.

 

 

مقالات مشابهة

  • تركت المكرونة البشاميل بصعوبة.. شيماء سيف تستعرض رشاقتها على المسرح «صور»
  • رقص فاضح لفتيات بحفلة راغب علامة ضمن مهرجان داعم لغزة يحرك الرئيس التونسي قيس سعيد
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الخميس
  • اليوم.. "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون مجانا للجمهور
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • الوزير والمثقفون
  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح
  • الخميس.. "الحلم حلاوة" يستأنف ليالي عرضه على مسرح السلام
  • أولى حلقات برنامج «بيت السعد» للنجمين عمرو وأحمد سعد.. موعد العرض والقنوات الناقلة