نظمت محافظة البحر الأحمر، بالتعاون مع جمعية المحافظة على البيئة هيبكا بالتعاون مع عدد من مراكز الغطس الموجودة بالغردقة، حملة لمكافحة النفايات بقاع البحر وذلك تزامناً مع يوم التنظيف العالمى.

شارك فى الحملة 200 غطاس من مختلف الجنسيات، حيث استهدفت الحملة جمع المخلفات بجزيرة مجاويش قبال سواحل مدينة الغردقة.

من جانبه قال المهندس مصطفى عبد اللاه مدير النشاط البحرى بجمعية المحافظة على البيئة البحرية هيبكا، أن الحدث إلى زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البحرالأحمر نظيفاً وخالياً من النفايات.

أضاف "عبد اللاه"، الحملة شهدت تعاون من مختلف الجهات التنفيذية والمجتمعية لإزالة النفايات وحماية البيئة البحرية في جزيرة مجاويش بالغردقة.

وأكد مدير النشاط البحرى بجمعية المحافظة على البيئة، تلك الإجراءات ستساعد على منع المزيد من التلوث وحماية البحر الأحمر للأجيال القادمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغردقة جزر البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر

أدى اللواء عمرو حنفى، اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتولى منصب محافظ البحر الأحمر، بعد تجديد الثقة .

 

ووجه محافظ البحر الأحمر، الشكر للقيادة السياسية ولرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على الثقة، متعهداً بالعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي والرؤية الاستراتيجية للدولة، واستكمال تنفيذ المخطط الاستراتيجي الجديد ومشروعات التطوير بمدن المحافظة، لافتاً إلى أنه يتصدر أولوياته خدمة المواطنين والعمل على تيسير تقديم الخدمات بالشكل الحضاري واللائق، وضبط الأسواق والأسعار ، كما وجه الشكر لأهالي المحافظة لتعاونهم الكبير، وحرص ايضاً على توجيه الشكر لكل الجهات والأجهزة التنفيذية والأمنية والرقابية بالمحافظة على جهودهم الكبيرة.

 

تولى اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، حقيبة المحافظة في نهاية عام 2019، وحقق عدة نجاحات في مختلف القطاعات أبرزها، في مجال السياحة، وحصلت مدينة الغردقة في عهده على أفضل ثالث وجهة سياحية في العالم، لما شهدته المدينة من تطوير في المطارات والطرق ومشروعات التنمية ضمن المشروعات القومية الكبرى التي نفذتها الدولة في مدن المحافظة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

شهدت مدن محافظة البحر الأحمر، في عهد اللواء حنفي ، عدة مشروعات قومية كبرى في مجال تطوير الطرق فضلاً عن تطوير مطار الغردقة ومشروعات الإسكان منها مشروعات مساكن الروضة بديل العشوائيات في مدن رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير وافتتاح مطار برانيس، كما حصل ملف المياه والصرف الصحى على اهتمام محافظ البحر الأحمر، وتم الانتهاء من منظومة الصرف الصحى بالغردقة، كما تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لمعظم احياء الغردقة وبدأ توصيل الغاز الطبيعي لمدينة سفاجا.

 

يذكر أن اللواء عمرو حنفي، ولد في 2 مارس عام 1963، حاصل على ليسانس في الحقوق وبكالوريوس العلوم الشرطية عام 1984 من أكاديمية الشرطة، شغل منصب وكيل "جهاز المخابرات العامة" عام 2015، وعمل في أقسام العمليات والعلاقات الدولية والاتصالات السياسية في الجهاز ذاته بين 2005 و2019، وله دوراً كبيراً على الصعيد الدبلوماسى، وخاصة فى ملف المصالحة الفلسطينية، وترأس الوفد الذى قام بزيارة قطاع غزة فى مارس 2019، وكان قنصلاً في جدة بين عامي 2000 و2004 وعمل مستشاراً لسفارة جمهورية مصر العربية، نال عدة أوسمة وميداليات، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة عامي 2014 و2017.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر
  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)