أفادت مصادر طبية، الأربعاء 13 سبتمبر /أيلول 2023، بوفاة طفلة من محافظة إب، في أحد مستشفيات صنعاء بعد رفض السلطات الصحية التابعة لمليشيا الحوثي، منحها جرعة العلاج الخاصة بمرض الدفتيريا.

وبينت المصادر، بأن الطفلة رهف حمود محمد ثابت صويلح البتول، 13 عاما، سافر بها والدها من إب إلى صنعاء بعد تذرع المستشفيات الحكومية في إب بعدم وجود جرعة العلاج الخاصة بالوباء.

وأوضحت المصادر، أن والد الطفلة ظل لأكثر من أسبوعين يبحث عن المصل في المستشفيات الحكومية ووزارة الصحة بصنعاء، غير المعترف بها؛ إلا أنهم رفضوا منح ابنته مصل العلاج ما أدى إلى تدهور حالتها ووفاتها.

وكشف والد الطفلة عن تعمد مليشيا الحوثي إخفاء المصل عن ابنته وتوفيره للنافذين والمشايخ وقيادات المليشيا التي تتاجر بالأمصال الهامة في السوق السوداء والتي تقدمها المنظمات الدولية والإغاثية.

وبحسب المصادر، فإن المصل الخاص بمرض الدفتيريا "الخناق" يعمل على إنقاذ حياة المصابين بالمرض، في الوقت الذي تقوم المنظمات بتوفيره مجانا لمكاتب الصحة بالمحافظات، غير أن هذه الأمصال وغيرها من أمصال داء الكلب وأمراض أخرى يتم بيعها في السوق السوداء والصيدليات الخاصة، لصالح قيادات المليشيا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

أزمة قبل مباراة النصر والشرطة بسبب السوق السوداء

ذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية أن مواجهة الشرطة العراقي والنصر السعودي شهدت أزمة كبيرة خلال الساعات الماضية.

قالت الصحيفة إنه نفدت تذاكر المباراة التي تقام الإثنين ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، خاصة أن المباراة ستشهد وجود النجم كريستيانو رونالدو.

نفاذ تذاكر «النصر والشرطة»... و«السوداء» تعرضها بـ100 دولار https://t.co/JLVW6hXAHl

— الشرق الأوسط - رياضة (@aawsat_spt) September 14, 2024
وأوضحت: "مع نفاد التذاكر، ظهرت تقارير من مشجعين تشير إلى أن تذاكر مباراة الشرطة والنصر السعودي باتت تُباع في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، حيث وصل الواحدة منها إلى 150 ألف دينار عراقي، ما يعادل حوالي 100 دولار، ما أثار استياء الجماهير من جشع المتعهدين".
وأضافت: "في هذا السياق، أعلن وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع عن اكتمال كافة التحضيرات من قِبل الوزارة لتجهيز الملعب".
وتابع: "بيع التذاكر مسؤولية نادي الشرطة بشكل كامل، بينما ستعمل الوزارة على توفير شاشات عرض في الساحات العامة وتشغيل شاشة ملعب الشعب، لضمان تمكُّن الجماهير التي لم تتمكن من شراء التذاكر من متابعة المباراة".
وأكد الوزير أنه سيشاهد المباراة مع الجماهير عبر الشاشات تضامناً معهم، كما دعا الجميع إلى التعاون مع القوات الأمنية والجهات المنظمة لنقل صورة إيجابية عن العاصمة بغداد وبلدهم.
من جانبه، أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أن مسألة بيع التذاكر تخص نادي الشرطة وحده، ولا علاقة للاتحاد بها، مطالبًا بعدم الانجرار وراء الشائعات التي تحاول إرباك الوسط الرياضي.
وقال الاتحاد في بيان رسمي: "إن كل من يحاول ربط الاتحاد بموضوع التذاكر له غايات مبيتة الغرض منها خلط الأوراق وإرباك الوسط الرياضي".
وأتم البيان: "نطلب من الجميع توخي الدقة والمصداقية في نقل الأخبار والتعاطي معها".
وتصل بعثة نادي النصر إلى بغداد الأحد، استعدادًا لخوض المباراة المرتقبة مع الشرطة.
وفي إطار التحضيرات الأمنية، أعلنت دائرة المرور العامة العراقية أنها وضعت خطة لتفادي الاختناقات المرورية في محيط الملعب يوم المباراة.
وأكدت أن انتشار رجال المرور سيكون مكثفًا لضمان أعلى درجات الانسيابية في حركة السيارات، داعية السائقين إلى التعاون مع رجال المرور لإنجاح الحدث الرياضي المهم.

مقالات مشابهة

  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • بلاغ يتهم مستشفى كفر الزيات العام بالإهمال والتسبب في وفاة شخص
  • إب.. مليشيا الحوثي تقطع الطرقات وتجبر الطلاب والموظفين لحضور فعالية المولد
  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي
  • أزمة قبل مباراة النصر والشرطة بسبب السوق السوداء
  • مليشيا الحوثي تشعل سماء صنعاء ومدن أخرى بالألعاب النارية.. والموظفون: أين رواتبنا؟
  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد
  • مليشيا الحوثي تختطف مسؤولاً لدى منظمة أممية بصنعاء وتنقله إلى مكان مجهول
  • صعدة.. مليشيا الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالملاحيط
  • بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل