بوابة الوفد:
2024-07-04@11:03:49 GMT

كوكا كولا تعلن عن نكهة جديدة بالذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

لقد انتشر الذكاء الاصطناعي في كل مكان مؤخرًا، لكن لم يتوقع أحد أن يتم استخدامه كسلاح في حروب الكولا المستمرة. ومع ذلك، لدى شركة كوكا كولا خطط أخرى، حيث أطلقت للتو نكهة جديدة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. تطلق عليها الشركة اسم "الصودا من المستقبل" وهي متاحة لفترة محدودة في كل من الأصناف العادية والخالية من السكر، وفقًا لما أوردته CNBC.

يُطلق عليه اسم Y3000، وهو بالتأكيد اسم يبدو مستقبليًا، على الرغم من أنه يذكرنا بـ Skynet وجيشها من Terminators الأشرار أكثر من مجرد مشروب منعش. لم تنشر شركة كوكا كولا أي معلومات حول مذاقها الفعلي، لكن المختبرين يصفونها بأنها تشبه سلاش التوت.

أصدرت الشركة معلومات حول عملية الإنشاء. بدأ الأمر كله عندما قام الباحثون بجمع تفضيلات النكهة من المستهلكين، بحثًا عن الاتجاهات لفهم ما ستكون عليه "الأذواق المستقبلية". بعد ذلك، تم إدخال هذه البيانات في نظام ذكاء اصطناعي خاص للمساعدة في إنشاء ملف تعريف النكهة. وقبل أن تعرف ذلك، وُلدت صودا أطفال جديدة. يا لها من ميتزفه.

من خلال تقديم أفضل انطباع لها عن لعبة Secret Invasion، كلفت شركة Coke أيضًا الذكاء الاصطناعي بالمساعدة في تصميم العمل الفني على العلبة الرفيعة. تتمتع العلب بأجواء شاطئية ذات لون أرجواني نيون تستدعي إلى الأذهان منصة توليد الصور مثل Dall-E أو Midjourney. هناك أيضًا زجاجات ذات حجم تقليدي مملوءة بالسائل المستقبلي.

يوصف Y3000 بأنه نكهة ذات إصدار محدود، لكن كوكاكولا لم تذكر متى ستتوجه الصودا إلى كومة الخردة لتنضم إلى الأطعمة المستقبلية الأخرى، مثل آيس كريم Dippin 'Dots المجفف بالتجميد وكريستال بيبسي الشفاف (والفظيع). من المفترض أن تستمر خلال الخريف، حيث أعلنت شركة Coca-Cola أيضًا عن شراكة مع العلامة التجارية الفاخرة لأزياء الشارع Ambush لإصدار مجموعة ملابس تحت عنوان Y3000 في وقت لاحق من هذا الموسم.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية

تعمل شركة Midjourney، وهي شركة توليد صور شهيرة تعمل بالذكاء الاصطناعي، على إنشاء صور لدونالد ترامب وجو بايدن على الرغم من قولها إنها ستمنع المستخدمين من القيام بذلك قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وفقاً لموقع Engadget، عندما طلبت من الخدمة إنشاء صورة "لرئيس الولايات المتحدة"، قامت Midjourney بإنشاء أربع صور بأنماط مختلفة للرئيس السابق دونالد ترامب، وعندما طُلب من الأداة إنشاء صورة "للرئيس القادم للولايات المتحدة"، أنتجت الأداة أربع صور لترامب أيضًا.

عندما طلب من Midjourney إنشاء صورة "للرئيس الحالي للولايات المتحدة"، أنتجت الخدمة ثلاث صور لترامب وصورة واحدة للرئيس السابق باراك أوباما، المرة الوحيدة التي رفضت فيها Midjourney إنشاء صورة لترامب أو بايدن كانت عندما طُلب منها القيام بذلك صراحة، وقالت الخدمة في تلك الحالة: “صوت مجتمع Midjourney لمنع استخدام "دونالد ترامب" و"جو بايدن" خلال موسم الانتخابات، وتمكن المستخدمون الآخرون على X من جعل Midjourney ينشئ صور ترامب أيضًا.

تُظهر الاختبارات أن حواجز الحماية التي يستخدمها تطبيق Midjourney لمنع المستخدمين من إنشاء صور لترامب وبايدن قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة ليست كافية - في الواقع، من السهل جدًا على الأشخاص الالتفاف حولها، ولم تقم روبوتات الدردشة الأخرى، مثل ChatGPT من OpenAI، وCopilot من مايكروسوفت، وGemini من جوجل، وMeta AI، بإنشاء صور لترامب أو بايدن على الرغم من المطالبات المتعددة.

في وقت سابق من هذا العام، وقع تحالف من 20 شركة تقنية بما في ذلك OpenAI وجوجل وميتا وأمازون وAdob وX اتفاقية للمساعدة في منع التزييف بالانتخابات التي ستجرى في عام 2024 حول العالم من خلال منع خدماتهم من إنشاء صور ووسائط أخرى من شأنها التأثير على الناخبين، وكان Midjourney غائبا عن تلك القائمة.

اقرأ أيضاًبايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب

بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي

وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • آبل تفتقر للشفافية فيما يتعلق ببيانات Apple Intelligence
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • تحذير من استهلاك مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز
  • هل أنت على استعداد لدفع اشتراك Apple Intelligence+؟
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • هواوي تعلن عن بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس المتقدمة ودعم عصر الذكاء الاصطناعي
  • فرنسا تسحب عبوات كوكا كولا بسبب مخاطر صحية
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+