الجزيرة:
2024-09-16@21:42:49 GMT

مقتل جنديين سوريين في قصف إسرائيلي على طرطوس

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

مقتل جنديين سوريين في قصف إسرائيلي على طرطوس

قُتل جنديان سوريان وأصيب 6 آخرون بجروح في قصف إسرائيلي طال مواقع عسكرية في ريف محافظة طرطوس الساحلية بغرب البلاد​​ بالقرب من مسقط رأس الرئيس بشار الأسد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) الأربعاء عن مصدر عسكري قوله "نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط مستهدفا بعض مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس، مما أدى إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة 6 آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لـحزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة، لكنها تجنبت في الغالب قصف المحافظات الساحلية حيث تتركز القوات العسكرية الروسية الرئيسية.

وأخرجت الضربات الإسرائيلية مرارا مطاري حلب ودمشق الدوليين عن الخدمة إثر استهدافهما، كان آخرها خروج مطار حلب عن الخدمة في أواخر أغسطس/آب الماضي، في استهداف هو الرابع منذ مطلع العام.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذها ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتندّد دمشق بانتظام بالقصف الإسرائيلي الذي يطال أراضيها وتعتبره عدوانا على سيادتها. وغالبا ما تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتحرك لإلزام إسرائيل الكف عن استهداف أراضيها الذي تصفه بـ"انتهاك سافر للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ولأحكام ميثاق الأمم المتحدة".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

سوريا: الأسد بحث مع شويجو في دمشق ملفات متعلقة بالأمن الدولي والإقليمي

أعلنت الرئاسة السورية أن الرئيس السوري بشار الأسد بحث اليوم الإثنين في دمشق مع سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو ملفات متعلقة بالأمن الدولي والإقليمي.

وقالت الرئاسة السورية إن ” الرئيس الأسد استقبل شويجو، ويبحث معه مجموعة من الملفات ذات الصلة بالأمن الدولي والإقليمي وكذلك العلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين”.

وتعد هذه هي الزيارة الأولى لسكرتير الأمن الروسي إلى دمشق بعد تسلمه منصبه الجديد، وكانت له عدة زيارات إلى دمشق خلال توليه منصب وزير الدفاع الروسي، وكانت آخر زيارة له في منتصف شهر شباط / فبراير العام الماضي.

ويرى مراقبون في دمشق أن لقاء شويجو مع الرئيس السوري يأتي في إطار الجهود الروسية لعقد لقاءات بين مسؤولين سوريين وأتراك للتوصل لتسوية بين الحكومة السورية والتركية.

وتأتي زيارة شويجو إلى دمشق بالتزامن مع تصريحات مسؤولين روس حول العمل على إحياء علاقات سوريا مع محيطها العربي.

المصدر وكالات الوسومبشار الأسد روسيا سوريا

مقالات مشابهة

  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • اتهموها بالنفاق والازدواجية..خبراء أمميون ينتقدون الدول الغربية لصمتها على جرائم إسرائيل
  • سوريا: الأسد بحث مع شويجو في دمشق ملفات متعلقة بالأمن الدولي والإقليمي
  • الحرس الثوري الإيراني: لم يحدث أي اعتداء على مواقع إيرانية في سوريا خلال الأيام الأخيرة
  • إسرائيل وحزب الله يتبادلان القصف وقوات الأمم المتحدة تحتمي بالملاجئ
  • مسؤول بالأونروا: موظفونا في غزة يخشون الاستهداف
  • غزة.. موظفو الأونروا يخشون الاستهداف
  • قبل أيام من الانتخابات في كشمير..مقتل جنديين هنديين