أعلنت وزارة الداخلية الليبية عن وجود حوالي 400 شخص من الأجانب، أغلبهم من الجنسيات السودانية والمصرية، ضمن ضحايا الفيضانات التي ضربت مدينة درنة.

صرح المتحدث باسم الهلال الأحمر الليبي، توفيق الشكري، بأن ليبيا تعرضت لكارثة بسبب العاصفة دانيال، وأن فرق الإنقاذ ما زالت تبذل جهودًا متواصلة للبحث عن المفقودين.

وأوضح الشكري أن عددًا يزيد عن 10 آلاف شخص ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض وفي مياه البحر، مشيرًا إلى وجود مدن وقرى تعرضت للدمار الشامل وحياة السكان تعتمد على المساعدات الضرورية.

وأضاف الشكري قائلًا: "لقد وصلت فرق إنقاذ من مصر ودول أخرى للمساعدة في جهود الإنقاذ، ومع ذلك، فإن حجم الكارثة هو بالفعل هائل، ويجب توحيد الجهود لضمان نجاح جهود البحث عن المفقودين".

وأشار إلى أن هناك مفقودين في البحر وجثثًا تم العثور عليها في مناطق مختلفة على طول الساحل الليبي. كما أكد أن هناك انقطاعًا للتيار الكهربائي في بعض المناطق، مما يعقد عمليات الإغاثة والبحث عن المفقودين.

وعبر توفيق الشكري عن شكره وامتنانه لمصر على دعمها لليبيا ومشاركتها في مواجهة تداعيات العاصفة ومساعدة الضحايا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الليبية الفيضانات درنة

إقرأ أيضاً:

وزيرات في عداد المفقودين خلال التعديل الحكومي المرتقب

زنقة 20 ا الرباط

يرتقب أن يعصف التعديل الحكومي بوزيرات في مختلف الاحزاب المشاركة في التحالف الحكومي

وحسب يومية الصباح، شهدت بعض الأحزاب، حركية غير معتادة من قبل نساء قياديات، التمسن أحقيتهن في الاستوزار لخلافة زميلاتهن، وأضفن شهادات، وقدرات ومهارات في سيرهن الذاتية، ومنهن من وجدت السند في مناضلات يترافعن عنهن في مواقع التواصل الاجتماعي، ويتصدين للاتهامات الموجهة لهن، والرامية إلى قطع الطريق عليهن في التعديل الحكومي المرتقب، كما وقع أخيرا في الاستقلال، وفي الأصالة والمعاصرة، وبأقل حدة في التجمع الوطني للأحرار.

وقالت الصباح التي أوردت هذه التفاصيل، إن زعماء التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال وضعوا كفة جميع الوزراء والوزيرات على قدم المساواة في تقييم العمل الحكومي من خلال مقارنته بالنتائج المحققة على أرض الواقع، وإن كانت بعض الوزيرات غير المحظوظات لم يظهرن بالشكل المطلوب لوجود وزراء أقوى منهن.

مقالات مشابهة

  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • فيضانات تجتاح داغستان الروسية.. السيارات غارقة في الشوارع
  • فيضانات تجتاح أجزاء من سويسرا
  • المشير حفتر لـ السايح: ندعم جهود المفوضية في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي
  • فيضانات قوية جراء أمطار غزيرة في داغستان (فيديو)
  • سودانيون بين صراعين.. قتال ضد السرطان وحرب تزيد المعاناة
  • التعرف على هوية مفقود منذ عام 2011
  • التعرف على هوية أحد مفقودي 2011م
  • الوزراء: معظم المفقودين من الحجاج غير النظاميين وشركات السياحة لم توفر خدمات لهم
  • وزيرات في عداد المفقودين خلال التعديل الحكومي المرتقب