#سواليف

 قال مدير وحدة الاستجابة الإعلامية في إدارة الأزمات، أحمد النعيمات، إن تمرين “درب الأمان 3” المبرمج في النصف الثاني من الشهر الحالي يشتمل على محاكاة شاملة لزلزال قوّي مفترض في مناطق عديدة من المملكة، مع التركيز على أحياء أكثر عرضة للتأثر بالهزّات الأرضية وعمليات إنقاذ واسعة لمئات الطلبة والمواطنين خلال ساعات الدوام الرسمي.

وأضاف العبادي خلال تصريحات لقناة المملكة، أن التمرين يواكب تعبئة شاملة على مستوى الوطن – بإشراف مركز إدارة الأزمات – لقياس سرعة استجابة الأجهزة المختصّة وضمان كفاءتها في مواجهة هزّات أرضية وكوارث طبيعية محتملة.

وبين أن التمرين ينطلق بصفّارات الإنذار المنصوبة في شوارع العاصمة والمدن الكبرى منذ أربع سنوات، بالتزامن مع محاكاة لانهيار أبنية في مناطق منتقاة.

مقالات ذات صلة التعليم العالي تعلن ترتيبات امتحان المفاضلة للطلبة الأجانب 2023/09/13

وأوضح العبادي أن التمرين يندرج ضمن الإستراتيجية الوطنية المُتكاملة للتعامل مع الزلازل والكوارث الطبيعية. وهو يشمل نصب مستشفىً ميداني وعمليات بحث وإنقاذ في عشرات المدارس المختارة وإخلاء مواقع تعرّضت لانهيارات مفترضة جرّاء الزلازل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إجتماعاً تنسيقياً مع ممثلى أمانة شؤون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وممثلى مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث  UNDRR.

 لتنفيذ ورشة عمل تحت عنوان " جعل المدن قادرة على الصمود 2030 - تعزيز المناخ الحضرى والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان.

 وتهدف الورشة إلى قيام الجهات التنفيذية بالمحافظة وبمشاركة منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص بإتخاذ الإجراءات الرامية لتمكينها من مجابهة الكوارث، وكذا صياغة خطة عمل على المستوى المحلى لتعزيز القدرة على الصمود ، بناءً على بطاقة الأداء التفصيلية للقدرة على الصمود فى حالات الكوارث التابعة لـمكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث.

 ومن جانبه أعطى اللواء أشرف عطية، توجيهاته بتسخير كافة الإمكانيات بمختلف الجهات المعنية لتحقيق، كافة مقومات النجاح لورشة العمل، والتى تؤكد على إهتمام الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تهتم بعلم إدارة الأزمات والكوارث، وكيفية إدارتها ومواجهتها، وهو يقوم على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة فى الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع تداعياتها بمتابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

 وقال عطية، إن  ذلك تكامل مع تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة ( مركز السيطرة )، والذى تم تنفيذه بمبنى ديوان عام المحافظة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى والإرتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • خلال عام.. 29 مليون ريال خسائر حرائق المركبات في المملكة
  • دعا لأخذ الحيطة والحذر.. “الأرصاد”: ارتفاع الحرارة في المملكة خلال صيف العام الجاري بدرجتين مئويتين
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف
  • مجلس الوزراء يستعرض مشاركة المملكة في جهود إنهاء الأزمات بالمنطقة والعالم
  • بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال.. 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع
  • 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال خلال أسبوع
  • محافظ أسوان يلتقي ممثلي إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • "حزب الله" يستهدف مواقع إسرائيلية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ 8 أكتوبر