أدان مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة بشدة، الأربعاء، مقتل الأستاذ أحمد علي طريش رئيس شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية بالمحافظة.

 

وأستنكر مكتب التربية بالمحافظة، في بيان صادر عنه، الإعتداء الهمجي المتوحش الذي تعرض له الاستاذ "طريش" صباح الاربعاء 13 سبتمبر 2023م وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

 

وعبرت قيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة عن ادانتها وشجبها لهذه الجريمة التي استهدفت قيادي وهامة تربوية سخر نفسه للعمل في قطاع التربية والتعليم على مدى ثلاثة عقود.

 

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة ظاهرة خطيرة ودخيلة على المجتمع لـ "استهداف ورثة الانبياء والمرسلين وحاملي رسالة التعليم وتشكل تهديدا لمستقبل التعليم وقدسيته ومكانة المعلم والتربوي".

 

وطالب البيان، السلطة المحلية بالمحافظة والأجهزة الامنية والقضائية المختصة بسرعة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة للقبض على الجناة والتحقيق معهم وتقديمهم للمحاكمة وتوقيع عقوبة القصاص وفقاً لأحكام ونصوص القوانين النافذة.

 

ودعا البيان، لتوفير الحماية الامنية اللازمة لكل المعلمين والتربويين والمرافق التعليمية، في الوقت الذي طالب مجالس الآباء وأولياء الأمور ومنظمات المجتمع المدني والمثقفين والإعلاميين وكل حريص على التعليم بـ "الوقوف ضد هذه الظاهرة وادانتها وتجريمها والعمل على ضمان عدم تكرارها ضد الكوادر التربوية والمعلمين الذين يخدمون كافة شرائح المجتمع في تربية وتعليم ابناءهم وتحييد القيادات التربوية والمرافق التعليمية والمدارس عن اي صراعات او خلافات قبلية".

 

وفي وقت سابق، اغتال مسلحون مجهولون مدير إدارة شعبة التوجيه والمناهج بمكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة أحمد طريش الدياني، وسط مدينة عتق، ولاذوا بالفرار.

 

وتشهد شبوة انفلات أمني وفوضى وسط تفش واسع للجريمة منذ سيطرة مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على المحافظة في أغسطس من العام الماضي.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شبوة الانتقالي الامارات اليمن اغتيال التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

مركز الأزهر للفتوى: معتقد الأب والأم بضرورة تربية الأبناء مثلما تربوا خلل جسيم في التربية

قال الشيخ السيد عرفة عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، إن الأطفال هبة وهدية من الله للأب والأم فيجب أن يكون هناك فن التعامل مع هذه الهدية وهو فن التربية ويجب على أي زوج وزوجة أن يمتلكون قدر من التأهيل لأن هذه هبة من الله سيسأل عنها يوم القيامة ويجب أن يكون مسؤول عنها.

استشاري: الأطفال المبتسرين أكثر عُرضة للتقزم والأنيميا وللسمنة مسؤول أمريكي: رد فعل إسرائيل على مقترح وقف إطلاق النار لم يكن متوقع

وأضاف عرفة، خلال لقاء مع الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، خلال برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر شاشة قناة الأولى المصرية، أنه يجب على الأب والأم تغير سلوكهم وأنماط حياتهم لأنهم ليس مسؤولين فقط عن تربية إنسان ولكن مسؤولين أيضا عن الموروث الثقافي الذي سأعطيه له والتربية لا تقتصر على المظهر فقط ولكن مسؤول عن الروح والعقل والجسد.

وتابع عرفة عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، أن معتقد الأب والأم بضرورة تربية الأبناء مثلما تربوا خلل جسيم في التربية لأن الزمن يتغير والإمكانيات المتاحة أمام الأبناء تتغير والبيئة الناشئ منها تتغير.
 

مقالات مشابهة

  • دور الأسرة في تربية الأبناء وتأثيرها على المجتمع
  • الأزهر للفتوى: معتقد الأب والأم بضرورة تربية الأبناء مثلما تربوا خلل جسيم في التربية
  • مركز الأزهر للفتوى: معتقد الأب والأم بضرورة تربية الأبناء مثلما تربوا خلل جسيم في التربية
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يمنح شهادة الصلاحية لترقية 307 معلمين
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)