أكدت وزارة الخارجية الليبية أن السلطات المختصة تعمل على كشف هويات ضحايا الفيضانات، التي اجتاحت مناطق شرق البلاد، نتيجة العاصفة دانيال، قبل دفنهم في المقابر الجماعية، وأعلنت عن تسخير كل الإمكانيات لاستقبال المساعدات وفرق الإنقاذ الدولية.

دمار كبير في درنة

وأضافت الوزارة، بحسب فضائية «العربية» مساء اليوم الأربعاء: «نبحث عقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار درنة، العاصفة دانيال كانت مدمرة وحجم الفيضانات لم يكن متوقعا، ولا يوجد إحصائيات دقيقة لأعداد القتلى جراء العاصفة التي سببت كارثة إنسانية، وأزالت ربع مدينة درنة من الخريطة».

حالة حداد 3 أيام

وأدى انهيار سدين، بالقرب من درنة، إلى غرق مناطق واسعة من المدينة، حيث جرفت مياه الفيضانات عشرات المنازل بسكانها إلى البحر، وأعلنت الحكومة اللليبية مدينة درنة منطقة منكوبة، بالإضافة إلى إعلان حالة الحداد في ليبيا لمدة 3 أيام، وسط مطالبات دولية بالتدخل للمساعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا الخارجية الليبية العاصفة دانيال درنة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية

الرياض

كشف وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، الجمعة، عن إطلاق تحالف دولي من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، لافتاً إلى أن الاجتماع الأول سيعقد في الرياض.

وقال فرحان خلال اجتماع وزاري في نيويورك بعنوان “الوضع في غزة وتنفيذ حل الدولتين كطريق إلى سلام عادل وشامل”، لافتًا أن تحالف إقامة الدولة الفلسطينية نتاج جهد أوروبي وعربي مشترك،

‎وأضاف: “سنضع خطة عملية لتحقيق الأهداف المشتركة لتحقيق السلام المنشود”، وتابع: “سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق مسار موثوق ولا رجعة فيه لسلام عادل وشامل”.

‎ونصح فرحان بضرورة “التحرك بشكل جماعي في اتخاذ خطوات عملية ذات أثر ملموس للدفع باتجاه الوقف الفوري للحرب، وتنفيذ حل الدولتين، وفي مقدمة ذلك تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة”

وأكد أن الحرب على غزة تسببت في حدوث كارثة إنسانية فضلاً عن الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وتهديد المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

ومن جانبه، اعتبر أن “قيام الدولة الفلسطينية”، المستقلة حق أصيل وأساس للسلام، وليس نتيجة نهائية يتم التفاوض عليها ضمن عملية سياسية بعيدة المنال”.

ومن جانبه، أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء أن بلاده لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية.

كما جدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن إسرائيل تتجاهل القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • بلدية الزهراء تشارك في مؤتمر "رؤى المدن المستقبلية 2024" بمصر
  • بالصور | حماد يتفقد عددًا من المشاريع القائمة بمدينة درنة
  • وزير الخارجية المصري ونظيره التركي يتبادلا الرؤى حول الأزمة الليبية
  • بحضور المشير “حفتر”.. جامعة درنة تحتفل بأول حفل تخريج بعد كارثة “دانيال”
  • السعودية تعلن عن تشكيل تحالف دولي جديد لإقامة دولة فلسطين
  • “حماد” يتفقد رفقة المهندس “بالقاسم حفتر” مشاريع إعادة الإعمار في درنة
  • حمّاد: حكومتنا لاتزال تعمل على توفير الاحتياجات الضرورية للمواطن
  • السعودية تعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • وزير الخارجية يعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية