علق مصدر في وزارة الثروة السمكية بحكومة الانقلاب غير المعترف بها، حول أسباب انخفاض سعر الجمبري في الأسواق المحلية والذي وصل سعرة الى 2000 ريال للكيلو في صنعاء .

وبحسب وسائل إعلام رسمية تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، زعم المصدر أن "انخفاض أسعار الجمبري يأتي نتيجة لارتفاع كميات الانتاج بشكل كبير جدا وذلك نتيجة للجهود التي تم بذلها في مكافحة الاصطياد العشوائي وحماية موسم التكاثر وإطالة فترة اغلاق موسم الاصطياد (فترة التكاثر) لهذا النوع من الأسماك".

وأضاف المصدر أن ذلك تسبب بارتفاع كميات الانتاج بشكل كبير جدا لم تشهده منطقة البحر الاحمر منذ عقدين كما ان انخفاض مستوى التصدير ساهم في ذلك.

وأضاف المصدر ان السعر في الموانئ والمراكز وصل الى 1000 ريال للكيلو.

وكان المشهد اليمني، علم من مصادر في وزاراة الصناعة والتجارة بأن الحوثيين يحاولون تصريف أطنان من أسماك "الجمبري" بعد منعها من التصدير لاحتوائها على مواد مسرطنة بعد رشها بمادة " الكبرون" دون الاقتراث بصحة المواطنين .

وأضافت المصادر إن السكان بالعاصمة صنعاء يشتكوا من الرائحة الكريهة للأسماك الفاسدة في سوق البليلي والذي بات يتكدس فيه جبال من سمك " الجمبري" .

وأكدت المصادر انه تم تخزين هذه الأسماك لأكثر من عام في ثلاجات مركزية لانتظار تصديرها لكن دون جدوى بعد رفض أكثر من دولة استيرادها لاحتوائها على مادة الكربون وتخزينها لفترة طويلة لكن المليشيا تحاول تصريفها الآن في اسواقها المحلية .

ونفت المصادر نفسها الإشاعة التي تحدثت عن بيع صراصير البحر مؤكدة إن مايباع هو سمك الجمبري لكن للأسباب السابق ذكرها تم بيعها الكيلو بأقل من 2000 ريال لسوق التجزئة وبمبلغ 500 ريال لتجار الجملة بينما كان يباع الكيلو بأكثر من 7 آلاف ريال .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة

ليبيا- اعتبر عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، أن البلاد تعيش أزمة حقيقية سببها استماع الصديق الكبير لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

عبد العزيز قال خلال برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني ثوتابعته صحيفة المرصد إن الصديق الكبير يعلم بأن عقيله مخلوط بالباطل خاصة في ظل وجود مشكلة مع “حكومة الوحدة” بالتالي لا يمكن معالجة الأمور بهذه الطريقة.

وأكد على أن التحالفات الجديدة التي يعقدها الكبير مع عقيلة لا تصب في مصلحة الوطن.

 

وفيما يلي النص الكامل:

في 2015 اختلفنا مع الصديق الكبير وهاجمناه التصرفات وليس كل شخص، بعض الحمقى وهم اصغر منا عقلاً واكبر منا سناً، هاجمونا وقالوا كلام غير حقيقي ووجدناهم نفسهم يهاجمون الصديق الكبير، قلنا إن التحالفات الجديدة التي يعقدها الكبير مع عقيلة هي ضد الوطن وما يقوم به لا يصب في مصلحة الوطن، اتصل بي بعض الاخوة المحترمين وفي بينا حوار ونقاش واعرف انهم مخلصون، تناقشنا حول الصديق الكبير وانا اصريت على موقفي وحاولوا ان يقنعونا ربما ما يقوم به الكبير في مصلحة البلد ومقاومة الفساد وقلنا ان في مقاومة الفساد لا احد يزايد علي وملفاتنا بيضاء وانظف من الماء.

عندما تكلمنا عما قام به الكبير عن فرض نسبة 27% واستخراج القرار من مربوعة عقيله وليس البرلمان قلنا ان هذه كارثة مصيبة وخرج سماحة المفتي وقال هذا لا يجوز وخرجت محاكم ليبيا وأبطلت القرار وخرجوا حتى اعضاء مجلس النواب وقالوا ان القرار لم يصوتوا عليه وهو باطل وهذا الكلام منذ شهور واليوم نعيش أزمة حقيقية في البلد سببها استماع الصديق الكبير لعقيلة صالح، الصديق الكبير يعلم ان عقيله مخلوط بالباطل وعندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة .

نفذ القرار الذي أقالوك فيه وبعدها نفذ قرار مجلس النواب بفرض نسبة 27%، الكبير اليوم يخدم ضد مصلحته للاسف وبهذه القرارات سيؤذي ناسًا كثر.

مقالات مشابهة

  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء
  • بدأ ”التغيير الجذري”.. تشكيل حكومة مصغرة للانقلاب بصنعاء والمليشيات تلغي عدة وزارات وتجبر قيادي مؤتمري على الرئاسة
  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على إفساد لعبة الجماعة وتقديم الكويت ثلاث طائرات هدية للخطوط اليمنية
  • رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء لـ “الثورة “: لدينا خطة لتنفيذ مشاريع وإنشاءات بقيمة 500 مليون ريال و10ملايين دولار خلال 1446هـ
  • مسئول بصنعاء: بشأن الخطوط الجوية اليمنية .. الامور طيبة
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة