أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن إدارة الرئيس جو بايدن "لن تتردد" في فرض عقوبات إضافية على روسيا وكوريا الشمالية إذا أبرمتا المزيد من صفقات الأسلحة الجديدة.

وحسب صحيفة “جارديان" البريطانية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية "ماثيو ميلر"، خلال مؤتمر صحفي: "لقد اتخذنا بالفعل عددًا من الإجراءات لفرض عقوبات على الكيانات التي توسطت في مبيعات الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا ولن نتردد في فرض عقوبات إضافية إذا كان ذلك مناسبًا".

وأضاف: "عندما ترى ما يبدو أنه تعاون متزايد وربما عمليات نقل عسكرية، فهذا أمر مثير للقلق للغاية ومن المحتمل أن يشكل انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن المتعددة التابعة للأمم المتحدة".

وخلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، أعرب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي عن مخاوفه بشأن المحادثات بين روسيا وكوريا الشمالية.

وقال كيربي: "نواصل حث كوريا الشمالية على الوفاء بالتزاماتها العلنية بعدم دعم حرب روسيا في أوكرانيا... ستكون هناك بالتأكيد عواقب".

وأضاف: "علينا أن نرى ما الذي سيخرج من هذا الاجتماع.. من الواضح أن لدينا مخاوف بشأن أي علاقة دفاعية مزدهرة بين كوريا الشمالية وروسيا".

ولفت إلى أنه من دواعي القلق أن روسيا قد "تعمل بنشاط على تعزيز" تحسين البرنامج الصاروخي لكوريا الشمالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية الخارجية الأمريكية روسيا كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

لافروف: روسيا تؤيد توسيع مجلس الأمن بضم الهند والبرازيل ودول إفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن روسيا تؤيد السعي المشروع والقانوني من جانب الهند والبرازيل وإحدى الدول الإفريقية للحصول على عضوية دائمة بمجلس الأمن الدولي.
وأشار " لافروف " حسبما ذكر موقع روسيا اليوم / اليوم الأربعاء / إلى أن البلدان النامية ممثلة تمثيلا ناقصا في مجلس الأمن الدولي، لافتا إلى أن موقف روسيا يفترض وجود أماكن إضافية لآسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية. 
وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف " إن الوضع في أوكرانيا وغزة يظهر مرة أخرى أن تدخل الغرب كـ"حلاّل" رئيسي للأزمات تتفاقم الصراعات في جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أن الغرب يسعى إلى إخضاع كل الظواهر والأوضاع والصراعات في مختلف أنحاء العالم وفقا لمصالحه. 
 

مقالات مشابهة

  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • النائب إيهاب منصور: نطالب بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي
  • لافروف: الثقة بين قادة روسيا وكوريا الديمقراطية تقوم على الفهم المشترك للوضع الدولي
  • لافروف: الثقة بين روسيا وكوريا الشمالية مبنية على التفاهم المتبادل
  • كوريا الجنوبية يدعو إلى تعزيز دور مجلس الأمن للاستجابة بشكل أفضل للصراعات الدولية
  • لافروف: الثقة بين قادة روسيا وكوريا الشمالية تقوم على فهم الوضع
  • سول: كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية
  • منتخب الشباب يتشبث بحظوظ التأهل أمام كوريا الشمالية غداً
  • كوريا الشمالية تمتلك القدرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية وتحذيرات من تجربة جديدة
  • لافروف: روسيا تؤيد توسيع مجلس الأمن بضم الهند والبرازيل ودول إفريقية