الثورة نت:
2024-06-30@13:22:01 GMT

أمسية ثقافية في عبس بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

أمسية ثقافية في عبس بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت../

نظم أبناء مديريات عبس، حرض، حيران، ميدي، مستبأ، في حجة وأبناء صعدة الساكنين في مديرية عبس، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الأمسية، التي شارك فيها كوادر المستوصف الألماني الحديث في شفر، أهمية الاستعداد المشرف لإقامة الفعالية المركزية الكبرى؛ احتفاء بمولد النبي الخاتم – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى دور أبناء مديريات السهل التهامي في المساهمة في وضع الترتيبات والتحضيرات اللازمة لاستقبال ضيوف الرسول الأعظم، من كافة المديريات؛ للمشاركة في المهرجان المحمدي الكبير في الثاني عشر من ربيع الأول.

واستعرضت الكلمات سيرة الرسول الكريم -صلى الله عليه وآله وسلم- وفضائله وسجاياه وأخلاقه وقيمه ومبادئه، وحرصه على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور.

تخللت الأمسية، بحضور مديري المديريات وفروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية، فقرات متنوعة عبَّرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا

أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، وذلك على خشبة مسرح الدراما.

هذه التجربة الموسيقية الجديدة لأدناوي، وهو أستاذ في المعهد العالي للفنون والموسيقا، جاءت في معظمها بشكل حوارية بين آلة الكمان والبيانو بمشاركة العازف أنطوني كنوزي.

وتميز برنامج الأمسية بتنوعه، حيث أدى أدناوي مقطوعات للمؤلف الموسيقي توماس فيتالي بعنوان “شاكون” وأخرى لـلمؤلف الموسيقي بيتر تشايكوفسكي بعنوان “لحن”.

كما ترجمت أوتار كمان أدناوي المشاعر الإنسانية وانفعالاتها ليعزف مقطوعات متنوعة لكبار المؤلفين الموسيقيين العالميين أيضاً مثل هنريك فنيافسكي وآرام خاتشاتوريان.

وتنقل ببراعة الموسيقي المتمكن بين نغمات أوتار الكمان بكل ما تحمله المقطوعات التي تضمنها برنامج الأمسية من مشاعر الحب والشجن والانفعال الذي ترجمته مقطوعة المؤلف وينو وسكي بمعزوفة “أغنية الحب” و”نشوة الحب” للمؤلف فريتز كرايزلر و”فانتازيا كارمن” للمؤلف فرانز واكسمان، بالإضافة لمقدمة وترانتيلا للمؤلف “بابلو ساراسات”.

يذكر أن الموسيقي غطفان أدناوي ابن محافظة اللاذقية ولد فيها عام 1988 وهو عازف في الفرقة السيمفونية الوطنية السورية منذ عام 2013 ومدرس لآلة الكمان في المعهد العالي للموسيقا ومعهد صلحي الوادي، وفي رصيده العديد من حفلات العزف المنفرد وحائز العديد من الجوائز وشهادات التقدير لمشاركاته الفنية المختلفة.

زينب علي

مقالات مشابهة

  • صيغ صحيحة للرقية الشرعية وحكم الدين في مدى صحتها.. «اللهم أذهب البأس»
  • هل تصح الصلاة في المساجد التي بها أضرحة؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • عيد الغدير.. استحضار للبلاغ التاريخي وترسيخ لمبدأ الولاية في الإسلام
  • أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق
  • الإفتاء توضح ضوابط الهديا إعطاءً وقبولًا
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • السلطة المحلية بالبيضاء تنظم أمسية ثقافية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • حكم قول "الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه"