نفذت إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة مسندم لقاء مع رواد الأعمال والباحثين عن عمل الذين اجتازوا برنامج "جاهزية"، وذلك بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية دبا، يأتي هذا اللقاء ضمن مجموعة من اللقاءات والراغبين بالخدمات التمويلية والدعم التي تقدمها الهيئة.

وأفاد مانع بن عبد الله بن أحمد الشحي مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة مسندم، أن هذا اللقاء يهدف إلى تعريف رواد الأعمال بخدمات الهيئة، وتوفير قناة تواصل مباشرة وقريبة منهم، وحث المشاركين بتنفيذ مشاريع تلبي احتياجات المحافظة بشكل عام والولاية بشكل خاص، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، وتقديم أفضل الممارسات في دعم مجموعة واسعة من احتياجات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر رحلتهم في ريادة الأعمال، من خلال توفير منهج تأسيسي وإتاحته لكافة شرائح المجتمع، ورفع كفاءة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الراغبين بالحصول على التمويل، وإيجاد أداة للحصول على بعض الخدمات المقدمة من قبل الهيئة، واستخدام أحدث الوسائل الحديثة التي تعتمد على الابتكار بما يلبي احتياجات سوق المحافظة والاستماع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم لمساعدتهم ومساندتهم للاستفادة من خدمات الهيئة.

مشيرا إلى أن برنامج (جاهزية) يستهدف رواد الأعمال والباحثين عن عمل، ويعد برنامجا تدريبيا تخصصيا لتعزيز وتنمية قدرات الفئات المستهدفة في جميع محافظات سلطنة عمان ومنها محافظة مسندم، وإلزاميا لرواد الأعمال والباحثين عن عمل؛ لأنه يضيف الكثير من المعارف والمعلومات واكتساب الخبرة في كيفية إدارة التحديات التي تواجهها مؤسسته، بالإضافة إلى الاستفادة من تجارب رواد الأعمال المشاركين في البرنامج، والذين يمتلكون في رصيدهم تحديات من خلال الممارسة العملية بالمؤسسة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المؤسسات الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

550 مشاركا في برنامج معسكر رواد المستقبل بمحافظة البريمي

انطلق بجامعة البريمي البرنامج التدريبي "معسكر رواد المستقبل" بتنظيم من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع قسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، الذي يستمر على مدى ٤ أيام مستهدفا ٥٤ طالبا وطالبة من محافظة البريمي و٥٥٠ من مختلف محافظات سلطنة عمان.

يهدف برنامج "معسكر رواد المستقبل " إلى تعريف الطلاب على مفهوم ريادة الأعمال وتمكينهم وتهيئتهم بالمفاهيم الريادية للتحديات المستقبلية مما يساعدهم على الانطلاق في مجال تأسيس مشاريعهم الخاصة والمساهمة في بناء المجتمع بطريقة مبتكرة ومستدامة.

يتضمن البرنامج عدة محاور أساسية تبدأ بالتعريف بريادة الأعمال مرورا بتشكيل فرق العمل واختيار القطاع المستهدف للمشروع وبناء نموذج أولي والتحليل والتطوير للوصول إلى الصيغة النهائية للمشروع. وتدخل المشاريع إلى تقييم نهائي أمام لجنة تحكيم لاختيار المشاريع الفائزة وإعلان النتائج في ختام البرنامج التدريبي.

مقالات مشابهة

  • 550 مشاركا في برنامج معسكر رواد المستقبل بمحافظة البريمي
  • «منشآت» تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة المنورة
  • “منشآت” تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة المنورة
  • «التوطين»: 5 حالات لإلغاء تصنيف المنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • «هيئة الابتكار» و«منشآت» تُطلقان برنامجًا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة “ناسا الأمريكية”
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة -تفاصيل
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لإزالة معوقات المشروعات الصغيرة
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان