التقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، في العاصمة أنقرة، وسط مساعٍ لتكثيف الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب.

وجرى اللقاء المغلق في المجمع الرئاسي التركي، ولم يصدر بيان رسمي حول تفاصيل ما تناوله الجانبان من قضايا، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وبحسب بيان لمجلس الرئاسة السوداني، "من المقرر أن يجري البرهان "مباحثات مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها".

وأشار البيان إلى أن وزير الخارجية المكلف، علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول، أحمد إبراهيم، رافقا البرهان خلال الزيارة.

اقرأ أيضاً

أردوغان يهاتف البرهان ويعلن استعداد تركيا لاستضافة محادثات بين فرقاء السودان

وتعد تركيا المحطة الخامسة للبرهان خارج البلاد، منذ أواخر أغسطس/آب الماضي، إذ بدأ جولاته بزيارة مصر نهاية أغسطس/آب، أعقبتها زيارات إلى جنوب السودان وقطر وإريتريا.

وتأتي زيارة البرهان في ظل تقارير عن وساطات للتفاوض بينه وبين قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، خارج البلاد؛ سعياً لإيجاد حلّ للنزاع.

ويتبادل الجيش السوداني و"الدعم السريع" اتهامات بالمسؤولية عن بدء القتال في أبريل/ نيسان الماضي، وارتكاب انتهاكات خلال هدنات متتالية.

وخلّفت الاشتباكات أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، وما يزيد عن 4 ملايين نازح ولاجئ داخل وخارج إحدى أفقر دول العالم، بحسب الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً

صحيفة سودانية: أردوغان يعرض على البرهان وحميدتي مفاوضات مباشرة في تركيا

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: تركيا السودان أردوغان عبدالفتاح البرهان حميدتي

إقرأ أيضاً:

اليابان تسجل عجزًا تجاريًا في أغسطس الماضي

طوكيو - الوكالات

سجلت اليابان عجزًا تجاريًا في أغسطس الماضي بقيمة 695.3 مليارات "ين"، في حين كان المحللون يتوقعون عجزًا بقيمة 13.38 تريليون ين، بعد عجز بقيمة 628.7 مليار ين في الشهر السابق. وفق ما أعلنته وزارة المالية اليابانية اليوم.

وأشارت الوزارة إلى نمو صادرات اليابان خلال أغسطس بنسبة 5.6 % سنويًا، في حين كان المحللون يتوقعون نموها بنسبة 10%، بعد نمو بنسبة 10.2% خلال يوليو.

وزادت الواردات اليابانية خلال الفترة نفسها بنسبة 2.3 % سنويًا، في حين كان المحللون يتوقعون نموًا بنسبة 13.4%، بعد نموها بنسبة 16.6% في الشهر السابق.

مقالات مشابهة

  • بحث عدوان عزة وأزمة السودان.. لقاء يجمع الرئيس الأمريكي بالشخ محمد بن زايد
  • اليابان تسجل عجزًا تجاريًا في أغسطس الماضي
  • عقيلة صالح: التقارب المصري التركي فرصة لحل الأزمة وإخراج القوات الأجنبية
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!
  • عقيلة صالح: التقارب المصري التركي يسهم في حل الأزمة الليبية
  • ما سبب الجدل حول مواد الدستور التركي غير القابلة للتغيير؟.. هذه القصة كاملة
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • أنقرة: لا اتفاقات محددة حول توقيت ومكان لقاء أردوغان والأسد
  • رئيس جنوب السودان يستقبل البرهان في مطار جوبا ضمن جولة اجتماعات يشارك فيها الرئيس الإرتري أسياس أفورقي
  • أنقرة: مكان وزمان لقاء أردوغان والأسد لم يحدد بعد