الثورة نت:
2024-06-29@14:23:22 GMT

اختتام دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي بصنعاء

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

اختتام دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي بصنعاء

الثورة نت../

اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول التخطيط الإستراتيجي، نظمها المجلس الوطني للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

هدفت الدورة في خمسة أيام، إكساب 25 مشاركاً من إدارات التخطيط بالوزارات وجهات شركاء العمل السكاني، مهارات حول التخطيط الاستراتيجي وتنفيذ وتقييم البرامج والخطط بطرق حديثة وعلمية.

وفي الاختتام أشار الأمين العام المساعد للمجلس مطهر أحمد زبارة، إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي في رسم الخطط ومعالجة المعوقات التي تواجه تنفيذ الخطط بشكل علمي ومدروس.

وأفاد بأن الدورة التدريبية ستساعد على تعزيز المهارات للمشاركين بما يسهم في تحسين الأداء وفقاً لأهداف الرؤية الوطنية .. معرباً عن الأمل في استفادة المتدربين من مخرجات الدورة بما يمكنهم من تطبيقها على الواقع العملي.

ولفت زبارة إلى أن الدورة تأتي ضمن الدور التنسيقي للمجلس مع الجهات الحكومية والمنظمات المدنية شركاء العمل السكاني، لأهمية التخطيط ودور الجهات في تحقيق أهداف السياسة السكانية في اليمن.

ونوه بجهود صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبالتعاون المثمر والبناء بين المجلس والصندوق في مختلف البرامج التي يتم تنفيذها.

من جانبه استعرض مدرب الدورة الدكتور حكيم الشميري، أهداف الدورة وبرنامجها في تقييم الخطط الإستراتيجية .. مشيراً إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي باعتباره من الوسائل التي تساعد مؤسسات القطاع الحكومي والخاص في تحديد رؤاها المستقبلية وتوجهاتها العامة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: التخطیط الاستراتیجی

إقرأ أيضاً:

وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية

استقبل رئيس جمهورية ساخا ياقوتيا ٱيس نيكولاييف الوفد السوري المشارك في دورة الألعاب الأولمبية العالمية الثامنة "أطفال آسيا".

وعبر الرئيس نيكولاييف خلال لقائه الوفد السوري برئاسة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام  رئيس البعثة فراس العزب وعضو المكتب التنفيذي نائب رئيس البعثة بشير عبود عن سعادته لوجود سوريا في البطولة مؤكداً أن لسوريا مكانة مرموقة ومميزة في دول روسيا الاتحادية. 

وأشار الرئيس نيكولاييف إلى أهمية المشاركة السورية في  هذه الدورة مبيناً أنه سيتم تطوير هذه الدورة نحو الأفضل إضافةً إلى الطموح في ازدياد عدد الدول المشاركة في الدورة القادمة  عام 2028.

وتشارك سوريا بخمسة وعشرين لاعباً يتنافسون في ألعاب : كرة الطاولة - المصارعة الرومانية والحرة - الجمباز الإيقاعي - ألعاب القوى - الملاكمة - الجودو والسامبو.

ووصلت الدفعة الثانية من بعثة سوريا إلى ساخا مساء أمس متضمنةً لاعبي الملاكمة والجودو والسامبو وألعاب القوى علما أن لاعبي ولاعبات كرة الطاولة والمصارعة والجمباز وصلوا في وقت سابق حسب جدول المشاركات.

مقالات مشابهة

  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • ندوة في «بيت الخير» لمكافحة غسل الأموال
  • أبوظبي تعزز قدرات مختبر “راصد” لرصد التحديات الأمنية والصحية والبيئية في الإمارة
  • “بيت الخير” تعزّز وعي موظفيها في مجال مكافحة غسل الأموال
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • «البلسم» تنظم دورة تدريبية للأطباء في «إدارة الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية»
  • طوارئ الخرطوم تبدأ خطوة بشأن إعادة الإعمار
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام