أكد تحالف العزم، مثنى السامرائي، اليوم الأربعاء، انه رسم سياسة لتغيير واقع ومضمون سامراء وصلاح الدين. وذكر السامرائي في مؤتمر عقدته عشيرة ال شامان، وتابعته السومرية نيوز، ان تحالفه رسم سياسة بالأمس القريب، مضمونها تغيير واقع سامراء وصلاح الدين".

وأضاف، ان "بناء سامراء يحتاج الى رجال لديهم القدرة والشجاعة والغيرة والوفاء والإخلاص"، مشيرا الى ان "هناك من ينتقد مرارا وتكرارا أي مشروع يكون جزء أساسي في بغداد لصناعة القرار".



وتابع، :"تحالف العزم جزء من ائتلاف إدارة الدولة وهو من شكل الحكومة وايضا المسؤول عن قضايا ممثلين هذه المناطق فضلا عن كونة الطرف الثاني والوحيد المخول بقضايا أهالي محافظة صلاح الدين".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

القوات الأميركية تكمل غداً انسحابها من النيجر

باماكو (وكالات) 

أخبار ذات صلة جيش النيجر: مقتل أكثر من 100 إرهابي إرهابيون يقتلون 20 عسكرياً بالنيجر

قال جنرال أميركي ينسق انسحاب القوات الأميركية من النيجر، أمس، إنه من المقرر أن تكمل قواتُ بلاده انسحابها من القاعدة الجوية 101 في نيامي عاصمة النيجر غداً الأحد.
وكان المجلس العسكري الحاكم في النيجر قد طالب، في أبريل الماضي، الولايات المتحدة بسحب قرابة ألف عسكري أميركي من البلاد.
وكانت النيجر شريكاً رئيسياً إلى جانب واشنطن في قتال جماعات الإرهاب والتمرد في منطقة الساحل الأفريقي، والتي تسببت في مقتل الآلاف وفي نزوح الملايين.
وقال الميجر جنرال كينيث إكمان، من سلاح الجو الأميركي: «سنقيم مراسم مشتركة بتلك المناسبة التي تمثل مغادرة آخر طائرات سي-17 الأميركية.
وستتولى حكومة النيجر السيطرة على المناطق والمرافق الأميركية السابقة»، وذلك خلال حديثه عبر تقنية الفيديو من عاصمة النيجر. 
وفي سياق آخر، يجتمع اليوم السبت في نيامي قادة كل من مالي وبوركينا فاسو والنيجر، في إطار قمة «تحالف دول الساحل» الذي أنشؤوه في سبتمبر الماضي.
وقالت حكومة النيجر، في بيان مقتضب بثته الإذاعة العامة: «تستضيف بلادُنا القمةَ الأولى لقادة بلدان تحالف دول الساحل، بوركينا ومالي والنيجر، السبت 6 يوليو».
واستقبل الجنرال عبدالرحمن تياني، رئيس المجلس العسكري الحاكم في النيجر، أمس، نظيريه البوركينابي إبراهيم تراوري والمالي أسيمي غويتا.
ويُعقد هذا الاجتماع عشية قمة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) التي أعلنت بلدان الساحل الثلاثة انسحابها منها في يناير.
وتحالف دول الساحل هو تعاون اقتصادي ودفاعي بين ثلاث دول اتخذت موقفاً مناهضاً لفرنسا والدول الغربية الأخرى وتحولت إلى شركاء لروسيا.

مقالات مشابهة

  • القوات الأميركية تكمل غداً انسحابها من النيجر
  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • أولمبياد باريس.. العراق ومصر يفتقدان خدمات إقبال وصلاح وحكيمي يلتحق بأسود الأطلس
  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • شيخ العقل نوّه بالمبادرة الإنمائية السعودية: واقع لبنان يتطلب خطة انقاذية جريئة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • المستشارون يسائلون أخنوش عن سياسة الحكومة
  • «ضربني وبكى وسبقني واشتكى».. خفايا مفجعة بمقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها بكرداسة
  • تحالف العزم:انسداد سياسي بين الأحزاب السنّية بشأن الرئاسة البرلمانية