ويعكس الفيلم باللغتين العربية والإنجليزية مستوى الجاهزية للوحدات الأمنية والحركة الدؤوبة لرجال الأمن البواسل على امتداد ساحات الوطن، الذين تكتظ بفاعلية وهمة وتقديم التضحيات بالغالي والنفيس في الحفاظ على السكينة العامة وصد التهديدات لينعم الوطن بالأمن والاستقرار، رغم التحديات التي يعانيها هذا البلد وكثير الصعاب التي يعيشها أبناؤه والأزمات التي تواجه الكثير من مؤسساته جراء حرب مليشيا الحوثي الإرهابية.

..

كما يتطرق إلى جهود قيادة الوزارة ممثلة بوزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، التي اتسمت بلقاءات وجوالات على مع كبار المسؤولين الدوليين والإقليميين المعنيين بالشأن الأمني، لتعزيز التنسيق ورفع مستوى التعاون المشترك بما يعود على المؤسسة الأمنية اليمنية بالتطور ورفع الكفاءة.

ويرصد الفيلم التلفزيوني نجاحات الأجهزة الأمنية خلال العام الجاري، تمثلت في بالقضاء على أخطر العصابات الإرهابية والمجرمين المدفوعين بالارتزاق والضلال، إضافة إلى إحباط محاولات اغتيال مسؤولين وضبط متورطين في زرع عبوات ناسفة تستهدف مركبات لقادة أمنيين وعسكريين، وكذا القبض على العديد من أعضاء التنظيمات الإرهابية، وتتبع الخلايا المتورطة فيها.

وفي مجال التطوير والتحديث المؤسسي يستعرض الفيلم دور وزارة الداخلية لاستعادة البنية التحتية ورفدها بالوسائل الحديثة، واستخدام المنظومة المتكاملة للوزارة وأجهزتها عبر تحديث المنظومة الإلكترونية في المنافذ البرية والبرية والجوية، ومكاتب الجوازات والهجرة في مطار وميناء المخاء، ومنفذ الوديعة الحدودي وربطتها بالوزارة.

وفي سبيل تحسين مستوى الأداء الأمني ورفع جودة الخدمات الشرطية، يشير الروبرتاج إلى تنفيذ وزارة الداخلية العديد من الدورات التأسيسية والتخصصية والنوعية، وتنفيذ عدد من الدورات وورش العمل والندوات بالتنسيق مع المؤسسات والمنظمات الوطنية والأممية بالإضافة إلى مشاركة منتسبي المؤسسة الأمنية في العديد من الدورات النوعية العربية والدولية. 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تحتفل بيوم التدريب السنوي

احتفل قطاع التدريب بيوم التدريب السنوي لتكريم الجهات الشرطية الحاصلة على المراكز الأولى والمتميزة تدريبياً خلال العام التدريبى 2023/2024م بحضور ممثلى قطاعات الوزارة لتكريمهم ، وتم استعراض الجهود المبذولة للإرتقاء بالمستوى التدريبى ومردوداته الأمنية على أرض الواقع بما يكفل تحقيق الإستقرار الأمنى.

وجرى استعراض نتائج تنفيذ مرحلة التقييم للعملية التدريبية ، وقياس المستوى التدريبى للقوات بمراكز تدريب الشرطة وإدارات قوات الأمن والخدمات الأمنية بمديريات الأمن وإقامة المسابقات التدريبية والأمنية لإختيار وتحديد الفائزين بالأنشطة المتميزة (التدريب المحلى بمديريات الأمن ومراكز التدريب بالإدارات العامة والقطاعات النوعية– إدارات قوات الأمن بمديريات الأمن والإدارات العامة– مسابقة "تقييم الجودة التدريبية للمعاهد التدريبية التخصصية النظامية وأعمال المواجهة – تقييم الجودة التدريبية للمعاهد التدريبية التخصصية الفنية – تقييم الجودة التدريبية لمراكز تدريب الشرطة – الإبتكارات - الرماية السنوية - الرماية القتالية– قياس مستوى المدربين ومساعديهم – الفكر التدريبى").

 وزارة الداخلية تحتفل بيوم التدريب السنوي 


وفى نهاية الإحتفالية تم تكريم الجهات الشرطية الحاصلة على المراكز الأولى والمتميزة تدريبياً والضباط والأفراد الحاصلين على المستويات المتميزة فى العملية التدريبية.

 

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى الإرتقاء بالمستوى التدريبى ورفع كفاءة العنصر البشرى.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تحتفل بيوم التدريب السنوي
  • ‏وزارة الداخلية الإيرانية تعلن فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة
  • منع الرايات والأعلام.. الداخلية الكويتية تحذر أصحاب الحسينيات
  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • الصوفي يتفقد سير العمل في أمن الجميمة بحجة
  • محافظ حجة يتفقد سير العمل في أمن الجميمة
  • فيلم جديد بعنوان RIP لبن أفليك ومات ديمون.. هل غيّرا رأيهما في نتفلكس؟