لجريدة عمان:
2024-07-06@17:56:09 GMT

في الشباك :صندوق دعم الأنشطة الرياضية

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

قبل نحو 30 عاما صدر المرسوم السلطاني رقم 71/ 93 بإنشاء صندوق لدعم الأنشطة الرياضية، وأسهم هذا الصندوق في السنوات الماضية في دعم الأنشطة الرياضية والثقافية من خلال تكريم المنتخبات الوطنية التي تحقق ميداليات وبطولات خارجية.

وفي ظل الأوضاع الحالية التي تعيشها الاتحادات الرياضية والأندية فإنه من المهم جدا أن يتم دراسة وضع صندوق دعم الأنشطة الرياضية وإعادة هيكلته من جديد ليكون صندوق استثمار رياضيا يتبع صندوق الاستثمار العماني ويستفيد من الأصول الحالية المتوفرة في الاتحادات الرياضية والأندية وكذلك أصول وزارة الثقافة والرياضة والشباب ويستثمرها بشكل تجاري حتى يتمكن هذا الصندوق الاستثماري من إيجاد عائد مادي مجز لدعم قطاع الرياضة والاستغناء عن الدعم الحكومي المباشر.

وأن يعمل الصندوق على إنشاء محفظة استثمارية تتألف من استثمارات في عدة قطاعات وأصنافٍ من الأصول وفق استراتيجية يصبُّ تركيزها على تحقيق العائدات المالية، والقيمة الحقيقية طويلة المدى ويسهم في تطوير القطاعات الأساسية من خلال إيجاد الفرص المجدية تجاريا، وبما يحقق النمو للقطاع الخاص في العديد من المجالات، إضافة إلى إيجاد مصادر أخرى للدخل تنمي مشاريع هذا الصندوق من خلال استقطاع ما نسبته 1% من المسؤولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص.

وإذا كان التوجه السائد حاليا بمعاملة الأندية الرياضية معاملة الشركات التجارية من خلال منحها سجلات تجارية ومعاملتها في الجهات الحكومية مثلها من مثل الشركات من خلال استقطاع مبالغ ورسوم على كافة معاملتها فإن الفرصة مواتية بأن يتم تفعيل صندوق دعم الأنشطة الرياضية، خاصة إذا علمنا أن هناك أندية تستثمر في الوقت الحالي في هذا الصندوق كما أن هناك أندية لديها أصول واعدة يمكن استثمارها بشكل منظم ويحقق عائدا مجزيا متمثلا في الأراضي التي تمتلكها في محافظة مسقط أو في المحافظات الأخرى ومنها أراض تجارية وصناعية يمكن الاستفادة منها.

مشروع إنشاء صندوق استثماري يمكن دراسته من جميع الجوانب وبمشاركة جميع القطاعات ذات الصلة ولعل المقترح المقدم من لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشوري حول مشروع قانون صندوق دعم الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية يمكن أن يكون بوابة للنقاش العميق الذي يسهم في إيجاد صندوق استثماري يدعم واحدا من أهم القطاعات المنتجة والذي سيكون له مردود إيجابي على جميع القطاعات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: هذا الصندوق من خلال

إقرأ أيضاً:

صندوق أبوظبي للتقاعد يتصدر قائمة مقدمي الخدمات الحكومية عبر قنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي للعام الرابع على التوالي

 

تصدَّر صندوق أبوظبي للتقاعد قائمة مُقدمي الخدمات الحكومية في الإمارة بعد تحقيقه المركز الأول في مؤشر الأداء لإدارة الحالات في نظام إدارة علاقات المتعاملين الحكومي المشترك.

وحقق الصندوق هذحيث كان الأكثر إنجازاً والتزاماً بين فئات المتعاملين مقارنة بالجهات الحكومية الأخرى في الإمارة التي تتلقى أعداداً كبيرة من الحالات تتجاوز 15,000 حالة ومعاملة سنوياً عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي.

وجاء تصدر الصندوق للمركز الأول للعام الرابع على التوالي وفق مؤشرات أداء منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحّدة «تم» في إطار مواصلة الصندوق جهوده لدعم العمل الحكومي المشترك، وتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم الخدمات الحكومية للمتعاملين وفقاً لأحدث الممارسات العالمية، وتحسين تجربتهم للحصول على خدمات حكومية بلا جهد.

وأثمرت جهود الصندوق في تقديم خدمات مميزة للمتعاملين، عن حصوله على مؤشرات أداء متقدمة في ستة مؤشرات، هي مؤشرات القبول، مؤشر التصنيف، مؤشر الالتزام بالإطار الزمني لإغلاق الحالات، مؤشر دقة الإجابة، مؤشر نسبة الحالات العالقة، ونسبة مؤشر رضا المتعاملين عن الحالات المغلقة.

وأكد سعادة خلف عبد الله رحمه الحمادي، المدير العام لشؤون التقاعد في الصندوق، أنَّ تصدر الصندوق لقائمة مقدمي الخدمات الحكومية في الإمارة، وحصوله على المركز الأول للعام الرابع على التوالي، وارتفاع نسبة مؤشرات الأداء، يعد إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازات الصندوق على مدى الأعوام الماضية، مشدداً على أن هذا الإنجاز جاء نتيجة لجهود فريق العمل الكبيرة، ورغبة الصندوق في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لتقديم خدمات على مستوى عال من الجودة من خلال التكامل والعمل الحكومي المشترك.

وقال سعادته: «إنَّ تصدّر الصندوق لقنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي يعكس احترافية موظفي فريق دعم المتعاملين في التعامل مع استفسارات المتعاملين وملاحظاتهم في الوقت المحدد وبالدقة المطلوبة، فالصندوق يعتمد على مؤشرات داخلية عالية ومعتمدة لضمان جودة الخدمات».

وأشار سعادة الحمادي إلى أن الصندوق يسعى إلى تعزيز تجربة المتعاملين في الحصول على خدمات التقاعد، عبر وضع مؤشرات واضحة تضمن الدقة والسرعة في التعامل مع حالات المتعاملين لرفع نسبة رضاهم، مؤكداً مواصلة الصندوق جهوده في تحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين بمختلف فئاتهم.

ويقدم صندوق أبوظبي للتقاعد خدماته للمتعاملين عبر عدة قنوات، تشمل مركز اتصال حكومة أبوظبي، لتعزيز جهود العمل الحكومي المشترك، إضافة إلى تقديم خدماته الرقمية عبر منظومة «تم» للمتقاعدين المدنيين والعسكريين وكذلك المؤمن عليهم، ويقدم الصندوق خدمات جهات العمل والعاملين لحساب أنفسهم، عبر الموقع الرسمي للصندوق، إضافة إلى حسابات الصندوق الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.


مقالات مشابهة

  • المنشاوى يتفقد سير العمل بالقرية الأوليمبية بجامعة أسيوط لمتابعة الأنشطة الرياضية الصيفية
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع «مفوضية شؤون اللاجئين»
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • نادي سيئون يعلن تعليق الأنشطة الرياضية ويُغلق بواباته دعماً لوقفة احتجاجية
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • صندوق أبوظبي للتقاعد يتصدر قائمة مقدمي الخدمات الحكومية عبر قنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي للعام الرابع على التوالي