انطلقت فعاليات «مخيم مهارات الذكاء الاصطناعي»، البيئة الإبداعية الأولى من نوعها في دولة الإمارات، والذي يطرح للمرة الأولى على هامش فعاليات الدورة ال 12 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي؛ بهدف تعليم وتعزيز مهارات الذكاء الاصطناعي التطبيقية للطلاب والشباب.

وأكد الدكتور محمد عبد الظاهر الرئيس التنفيذي لمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف، أن المخيم فرصة ملهمة لتعليم الطلاب مهارات الذكاء الاصطناعي والأدوات والحلول المبتكرة وإدماج تلك التطبيقات في حياتهم اليومية.

وقال: إن المخيم يضم 30 طالباً من الشارقة يعملون على طرح حلول مبتكرة، ويتنافسون على جوائز مقدمة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، من خلال مشروعات مبسطة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي ضمن مجموعات مختلفة.

بدورها، أشارت الدكتورة شيرين موسي أستاذ الإعلام الرقمي، إلى أن مخيم الذكاء الاصطناعي يهدف إلى توظيف الذكاء الاصطناعي وتقنياته في صناعة المحتوى الحكومي والخدمي عامة والمحتوى الإعلامي بصورة خاصة، بطرق ومعايير وأهداف محددة، لافتة إلى توظيف تلك القدرات التكنولوجية وتطويعها بما يخدم الهدف المهم لمواقع التواصل الاجتماعي بطريقة أخلاقية.

ونوهت إلى أن المخيم يعلّم الطلبة مهارات إنتاج محتوى إعلامي من صور وفيديوهات وتحرير نصوص إضافة إلى أفلام قصيرة.

وأوضحت الدكتورة منيرة محمد الرحماني مدرب معتمد في مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف، أن المخيم منصة مهمة لطلاب الإمارات من أجل تعلم تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتوعية الطلاب حول مفاهيمه ودمجها في الدراسة والإعلام والحياة العملية، خاصة في دعم تطبيقات التحول الرقمي للحكومة.

ولفتت إلى أنها من خلال الذكاء الاصطناعي تدرب الطلاب على مهارات الأنيميشن والكرتون، وكيفية صناعة سيناريو كامل بداية من الفكرة ووصولها إلى المشاهد بطريقة احترافية وجذابة من الحركات والمؤثرات الصوتية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الذكاء الاصطناعي الإمارات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: سنعمل على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي الفترة المقبلة - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

أكد محمد جبران، وزير العمل، أن أهم التحديات في تكليفات الوزارة هو قانون العمل، نظرًا لأهميته خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن القانون يهدف إلى إحداث توازن ما بين أصحاب الأعمال والعامل نفسه، وهذا ما ينتج عنه بيئة جيدة للاستثمار، مشيرًا إلى أن الوزارة تكاد تكون وزارة خدمية متشابكة مع باقي الوزارات.

وأوضح "جبران"، خلال حديثه لقناة "إكسترا نيوز"، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا بد في وزارة العمل أن تكون بها رؤية وتفاهم في التعاون مع جميع الوزارات، مؤكدًا أن العمالة هي قاسم مشترك في جميع الوزارات، وتهدف الوزارة خلال الفترة المقبلة إلى النظر في تدريب العمالة وتثقيفها.

وشدد وزير العمل، على أن الوزارة تهتم باحتياج السوق المصري من العمالة واحتياج الخارج منها، ولهذا يجب الاستعداد بالإمكانيات كافة، والاهتمام بالذكاء الاصطناعي والاستفادة منه على أكمل وجه، وهذا لأنه قريب جدا من الدولة المصرية، وفي الأعمال بالخارج نجد أن الذكاء الاصطناعي متوغل ويحارب العمالة.

ونوه محمد جبران، إلى أن مصر دولة شبابية، ولهذا يجب استغلال الطاقة الشبابية الموجودة في الدولة، متابعا: «العمال في أعيننا، ولهذا سنسعى لتدريبهم وتثقيفهم، فالتعليم مع التدريب الجيد مع دراسة السوق سنصل لنتيجة ترضي الشعب المصري.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

مقالات مشابهة

  • كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • «الشارقة للاتصال» تعزز مهارات الشباب المبتكرين
  • 54 ألف براءة اختراع في الذكاء الاصطناعي
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها
  • مبادرة «فيرست ليجو ليج» لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين بمكتبة الإسكندرية
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • وزير العمل: سنعمل على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي الفترة المقبلة - فيديو