تين (مواقع)

فاكهة التين الحلوة واللذيذة هي خيار مثالي لشراء أنواع مختلفة من الفواكه وتناولها كبديل صحي للسكريات والحلويات. بالإضافة إلى طعمها الرائع، فإنها توفر العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية. ومع ذلك، يواجه سيدات المنازل تحديًا في حفظها بسبب سرعة تلف ثمارها.

إذا كنتِ تواجهين هذه المشكلة، فإليكِ هذه الطريقة المقترحة:

اقرأ أيضاً حيلة بسيطة لحفظ عصير الليمون الحامض فترة طويلة جدا.

. سيبقى طازجا على الدوام 13 سبتمبر، 2023 طريقة رهيبة لتحضير الجبن الرومي في المنزل بمكونات غير مكلفة.. أفضل من الجاهز 13 سبتمبر، 2023

1. اغسلي حبات التين وضعيها في مصفاة للتخلص من الزيوت والأوساخ. انتظري لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم جففي الحبات بلطف باستخدام قطعة من القطن الناعم والنظيف.

2. قطّعي كل حبة إلى قسمين أو أربعة أقسام حسب حجمها. ضعي القطع في أكياس من النايلون المخصصة لحفظ الطعام. حاولي إخراج الهواء من الأكياس قدر الإمكان وأغلقيها بإحكام. يمكنكِ تخزينها في الثلاجة لفترة قصيرة أو في الفريزر لفترة أطول. بهذه الطريقة، يمكنكِ الاستمتاع بتناول التين في جميع المواسم.

3. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ استخدام خصائص التجفيف للتين. قمي بفتح الحبات حتى تشكل شكل وردة ثم ضعيها على سطح مسطح في مكان يتعرض لأشعة الشمس لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أيام. ستجف الثمار تدريجياً وتصبح جاهزة للتخزين والاستخدام في وقت لاحق.

باستخدام هذه الطرق، يمكنكِ الاستمتاع بالتين في أي وقت من السنة والاستفادة من فوائده الغذائية المميزة.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاني الكثير من الناس بسبب زيادة الوزن وتناول كميات كبيرة من الطعام وعدم قدرتهم على التحكم في تقليل الطعام او الكميات التي يتناولونها ويحتاجون لطريقة تساعد في تقليل كميات الاكل دون ضرر على الصحة وتكون طرق طبيعية وفعالة فهناك طرق صحية تبرزها "البوابة نيوز" وفقا لموقع healthshots الطبي.

 

طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام 

*تناول الشاي الأخضر الصحى المفيد، الذى يساعد بشكل عام على تنظيم الهضم والتمثيل الغذائي المثالى للطعام، الاستفادة التامة من عناصره، والشعور بالشبع لفترة أطول، ويمكنه سد شهيتك لفترة من الوقت، ويعزز من الحرق المثالى للسعرات.

*تناول الطعام المفيد والصحي مثل المطهى بالسلق أو الشوى، فالقلى والزيوت الكثيرة يزيد من النهم والرغبة في تناول المزيد من الطعام.

*تناول الخضروات والفواكه بين الوجبات اذا شعرت بالجوع فالسعرات الحرارية قليلة وتساعد في الشبع والهضم.

*الحلبة يعتقد البعض أنها تزيد الوزن، ولكن تساعد على التحكم في الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام، لأنها تحتوى على الألياف ما يجعلها تشعرك بالشبع لفترة أطول، كما أنها تبطئ من امتصاص الطعام وبالتالى الشعور بالشبع لفترة طويلة.

*يحذر الاطباء من اللجوء للخيارات الدوائية والوصفات الدوائية إلا وفقا لطبيب يفحص الحالة ويقر بالدواء الذى يسد الشهية ويتحكم فيها.

*اهتم بتغير نظامك الغذائي، كلما زدت من الألياف شعرت بالشبع.

*تناول الكثير نن المياه على مدار السوم تعنى طعام أقل، لأنها تعزز الهضم وقبل الوجبات تساعد على كبح الشهية.

*تناول مشروبات صحية مثل العصائر والجنزبيل والقرفة الخالين من السكريات يساعدوا في الشبع وزيادة الحرق.

مقالات مشابهة

  • هل يتلف التكييف من عدم الاستخدام لفترة طويلة؟
  • أماكن مشاهدة بطولة أمم أوروبا 2024 “يورو ” 2024: أهم المواقع في جميع أنحاء دبي
  • «بدل ما تشتري واحدة جديدة».. حيلة بسيطة لإصلاح المقشة المكسورة
  • «الموارد البشرية»: 14 قناة ذكية ورقمية للمتعاملين
  • تمارين منزلية تغنيك عن الذهاب إلى «الجيم».. تعرف عليها
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • حيل ذكية لحماية الهواتف من الاشتعال في الصيف
  • فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف
  • أخصائية نفسية: البخيل يخاف على ابنه ويحبه لكنه لا يعطيه (فيديو)
  • لن تتغير.. احذروا الزواج من الشخصية البخيلة