أثير – ريما الشيخ

نظمت شركة “آبل” يوم أمس الثلاثاء حدثها السنوي ”وندرلاست” بالمقر الرئيسي للشركة في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، الذي شهد إطلاق العديد من المنتجات.

وخلال الحدث السنوي المنتظر، أعلنت شركة أبل عن الإصدارات الجديدة من هواتف الآيفون وساعات آبل من سلسلة الـ iPhone 15، حيث أعلنت الشركة عن iPhone 15 و iPhone 15 plus و التي تتميز في هذا العام بكاميرا أساسية بدقة 48 ميجابكسل مع 2x تقريب أكبر للصورة، حيث تحتوي إعدادات الكاميرا على مستشعر بعدسات فائقة الاتساع، ونمط “Portrait” الجديد الذي يدعم التركيز التلقائي.

حول هذا الجانب، قال صانع المحتوى التقني هشام السعدي لـ“أثير“: iPhone 15 يتميز بشاشة بحجم 6.1 إنش، بينما iPhone 15 Plus يأتي بشاشة بحجم 6.7 إنش، وتم استبدال نتوء الكاميرا بتصميم “Dynamic Island” من قبل Apple، ومن التحديثات التي تميزت بها شاشات iPhone 15 و iPhone 15 plus هي دعم الشاشة سطوع بنسبة 2000 nit.

وأوضح السعدي بأن الهواتف الجديدة تأتي من أبل بمعالج A16 Bionic المستخدمة في هواتف iPhone 14 pro

أما عن أسعار الهواتف، فذكر : يبدأ سعر iPhone 15 من 799 دولارًا أي ما يقارب 307 ريالات عمانية، أما iPhone 15 Plus فيبدأ من 899 دولارا أي 346 ريالا عمانيا للسعة 128 جيجابايت.

iPhone 15

وقال: كما أعلنت Apple عن هواتف iPhone 15 ، Pro وiPhone 15 Pro Max بتصميم تيتانيوم، حيث جاء هاتف iPhone 15 pro بشاشة بحجم 6.1 إنش، أما iPhone 15 pro max جاء بشاشة بحجم 6.7 إنش مع تصميم الجزيرة الديناميكية ، الذين يتضمن الكاميرا الأمامية ومستشعر FaceID، وجاءت الجزيرة الديناميكية بخصائص جديدة مثل إبراز الإشعارات و الأنشطة.كما أن إصدارات iPhone 15 Pro تتميز بحواف رقيقة وشاشة تمتد لتشغل نسبة أكبر من إطار الهاتف، وإطار بتصميم من التيتانيوم من المستوى الخامس.

iPhone 15 pro

وأضاف: قدمت Apple زر الأكشن الجديد (الذي يستبدل زر الصامت) في هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، والذي يتميز بالاستجابة التفاعلية للمس للتحكم في إعدادات الهاتف، كما قدمت Apple هذه الإصدارات مع رقاقة A17 Pro بدقة تصنيع تبلغ 3 نانومتر، وتضم رقاقة A17 كرت شاشة يُقدم أداءً أسرع بنسبة 20%. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الهاتفان كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابيكسل وبحجم أكبر للمستشعر، مما يساعد على التقاط تفاصيل بدقة أعلى، كما تمنح هواتف iPhone 15 Pro Max ترقية في عدسات الكاميرا telephoto لتكبير بصري حتى 5 مرات، بينما يأتي iPhone 15 Pro بتكبير بصري حتى 3 مرات، وتقدم إصدارات Pro تحسينات في تقنية “Smart HDR” لدعم التقاط صور بسطوع أكبر وألوان أكثر إشراقا، مع تفاصيل دقيقة ونطاق ديناميكي محسّن.

وبالنسبة لأسعار iPhone 15 Pro ، فقال السعدي : يبدأ السعر من 999 دولارا -ما يقارب 384 ريالا عمانيا- للنموذج بسعة 128 جيجابايت، بينما iPhone 15 Pro Max يأتي بسعر ابتدائي يبدأ من 1199 دولارا -ما يقارب 461 ريالا عمانيا- للنموذج بسعة 256 جيجابايت.

وذكر: هناك عامل مشترك في جميع إصدارات iPhone 15 و هو أنها تدعم منفذ USB-C لشحن و نقل البيانات حيث أصبح بإمكان مستخدمي الآيفون ربط هواتفهم مع ذاكرات خارجية وتصوير الفيديوهات وتحفظها مباشرة في الذاكرة الخارجية وهواتف iPhone 15 pro تدعم سرعة نقل تصل إلى 10 جيجابت في الثانية من خلال USB-C

وأكد السعدي بأن الطلب المسبق لجميع هواتف الآيفون سيتوفر في يوم 15 سبتمبر على أن تتوفر للبيع الرسمي يوم 22 سبتمبر 2023م.

وأضاف: كما أعلنت أبل عن ساعتها الذكية Appple Watch 9 المزودة بمعالج S9 الجديدة، والذي يقدم أداء أقوى و تحسينات كبيرة عن المعالج السابق، وتحسين عمر البطارية لمدة تصل إلى 18 ساعة، حيث تم تدعيم Appple Watch 9 بخاصية ملامسة الأصابع التي تمكنك من الرد على المكالمات و غيرها من الأمور.
وذكر: تأتي الساعة الذكية بشاشة Retina تدعم سطوعًا يصل إلى 2000 nits، ما يمثل ضعف سطوع ساعة Series 8. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للإصدار الجديد دعم سطوع منخفض يبدأ من 1 nit لتوفير راحة لعيون المستخدم في ساعات الليل، وتعتمد نظام تشغيل watchOS 10، مما يمكن المستخدم من مشاركة المعلومات عبر NameDrop مع مستخدمين آخرين لساعات Apple. بالإضافة إلى ذلك، تأتي Series 9 بالجيل الثاني من رقاقة UWB التي تدعم تحديد موقع الأجهزة الأخرى .
وتتوفر ساعة Apple Watch 9 بسعر 399 دولارا – ما يقارب 153 ريال عماني- .

Apply watch 9

كما أعلنت شركة Apple أيضا عن ساعة Apple Watch Ultra 2 التي تتميز بسطوع في الشاشة يصل إلى 3000 nit ، وتضم معالج S9 الجديد، وتأتي ساعة Apple Watch Ultra 2 بنمط ليلي جديد يدعم التنشيط التلقائي بناءً على استشعار الإضاءة.

Apple Watch ultra 2

وأشار السعدي إلى أن ساعة Apple Watch Ultra 2 الجديدة تأتي مع تحديث watchOS 10 الذي يقدم ميزات جديدة محبي ممسارة قيادة الدراجة الهوائية، وتطبيق يسمى “The depth” يحتوي على معلومات دقيقة حول نشاط المستخدم، ويمكن تفعيل هذه البيانات بلمسة واحدة، ويصل عمر البطارية للساعة Apple Watch Ultra 2 إلى 36 ساعة، ويمكن زيادته إلى 72 ساعة باستخدام وضع توفير البطارية، وتتوفر بسعر 799 دولارا- ما يقارب 307 ريالات عمانية.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: ساعة Apple Watch Ultra 2 هواتف iPhone 15 iPhone 15 Pro Max ما یقارب iPhone 15 pro یبدأ من

إقرأ أيضاً:

iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب

من المرجح أن تعمل شركة “آبل”، على تطوير تقنية تجعل بطارية آيفون قابلة للإزالة والاستبدال بما يتناسب وتشريعات الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع إطلاقها في هذا الخريف.

وكانت بروكسل أقرت العام الماضي، قوانين حول بطاريات الهواتف الذكية وبيعها وتوزيعها داخل دول الاتحاد، بحيث تكون بقواعد تصميم وإعادة تدوير محددة، ما من جميع الهواتف الذكية الرقيقة والقابلة للطي الامتثال بحلول 2027، لهذا القانون وفق موقع “إنترستينغ إنجينيرينغ”.
ويعني ذلك أن  آبل ستعمل على استخدام “الترابط اللاصق” المستحث كهربائياً، لإزالة البطارية، و ستدخل هذه الطريقة الجديدة من التكنولوجيا حيز التنفيذ.
وسيشمل الأمرا تغليف البطارية بالمعدن، بعد أن كانت تغلق برقائق، ما يعني أن آبل 16، سيصدر غالباً ببطارية قابلة للإزالة.

مقالات مشابهة

  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في سوق ولاية السيب بمحافظة مسقط
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة فى منطقة الأميرية تقودهم إلى المحاكمة
  • خبراء الاتصالات يطالبون الحكومة الجديدة بدعم الشركات وتوفير فرص تدريب للشباب
  • واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف.. حل وحيد لتجنب انقطاع الخدمة
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • القبض على سيدة وعاطلين لارتكابهم جرائم سرقة هواتف بالقاهرة
  • بدء التشغيل التجريبي لسوق الخضروات والفواكه، إليك المميزات الجديدة فيه