موقع 24:
2024-07-06@12:06:21 GMT

النفط يرتفع مع عدم التأثر بزيادة المخزونات الأمريكية

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

النفط يرتفع مع عدم التأثر بزيادة المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، لتسجل أعلى مستوى في 10 شهور، إذ لم تؤثر زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية على توقعات شح إمدادات الخام لبقية العام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتاً إلى 92.45 دولار للبرميل، وكان أعلى سعر سجلته خلال الجلسة عند 92.84 دولار للبرميل، هو الأعلى منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتاً إلى 89.

29 دولار للبرميل، وكان أعلى سعر له خلال الجلسة البالغ 89.64 دولار للبرميل، هو الأعلى أيضاً منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وارتفعت الأسعار على الرغم من البيانات التي أظهرت ارتفاع مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، وزادت مخزونات الخام بمقدار 4 ملايين برميل خلال الأسبوع إلى 420.6 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لتراجع قدره 1.9 مليون برميل.

Oil rises as supply cuts offset surprise U.S. crude inventory build https://t.co/Wg1r6vLmMt

— Stratoakmond (@stratoakmond) September 13, 2023

وقال آندرو ليبو رئيس شركة ليبو أويل أسوشييتس في هيوستون: "الصورة الأشمل هي تخفيضات الإنتاج الطوعية الممتدة من قبل السعودية وروسيا"، ومدد البلدان تخفيضات إنتاج بمقدار 1.3 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام، وقالت وكالة الطاقة الدولية، الأربعاء، إن هذا سيتسبب في عجز كبير بالسوق خلال الربع الرابع.

وقال محللون لدى بنك أوف أمريكا إن "استمرار التخفيضات قد تدفع سعر خام برنت إلى تجاوز 100 دولار للبرميل قبل نهاية العام"، وأظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت في أغسطس (آب) الماضي، بأكبر وتيرة منذ أكثر من عام، مدفوعة بزيادة 10.6% في أسعار بيع البنزين بالتجزئة.

Oil cuts by Saudi Arabia and Russia will cause a “significant” global supply shortfall through the end of the year, raising the risk of further market volatility, the International Energy Agency said Wednesday.https://t.co/i36Wsglg9X

— AFP News Agency (@AFP) September 13, 2023

وفي الوقت نفسه، تم تعديل توقعات وكالة الطاقة الدولية لنمو الطلب في الربع الرابع بالخفض بمقدار 600 ألف برميل يومياً، فيما قال كالوم ماكفيرسون المحلل لدى إنفيستيك إنه "تعديل كبير"، وأضاف "العجز الآن يعادل بشكل كبير التخفيض الطوعي الإضافي السعودي".

وتمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، أمس الثلاثاء، بتوقعاتها لنمو قوي في الطلب العالمي على النفط في 2023 و2024.. وأعيد فتح 4 موانئ نفطية رئيسية في ليبيا، الأربعاء،بعد إغلاقها بسبب عاصفة قوية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني النفط أسعار النفط دولار للبرمیل

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه لرابع أسبوع من المكاسب

لم تشهد أسعار النفط تغيرا يذكر في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي وتظل قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل بفضل آمال في طلب قوي على الوقود خلال الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.

أخبار ذات صلة هبوط أسعار النفط ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة

بحلول الساعة 0143 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، الذي ارتفع سبعة بالمئة على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولار للبرميل.
فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، الذي زاد تسعة بالمئة خلال الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولار بزيادة تسعة سنتات عن تسوية يوم الأربعاء. وكانت السوق الأميركية مغلقة أمس الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال.
وارتفع النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 85 سنتا ليبلغ 89.52 دولار
  • أسعار النفط تتجه لرابع أسبوع من المكاسب
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • تراجع أسعار النفط
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير تنخفض بأميركا في أسبوع
  • العقود الآجلة للبنزين تنخفض في الولايات المتحدة لـ 2.55 دولار للجالون
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية