السويداء-سانا

موهبة في مجال الرسم يجسدها اليافع أصيل السكر من بلدة الكفر بالسويداء بأعمال فنية متميزة كللها مؤخراً بالفوز في المركز الثاني بمسابقة الفنون التشكيلية المركزية التي أقامتها قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة على المستوى الوطني.

أصيل روى خلال حديثه لسانا الشبابية كيف بدأ بالرسم بعمر4 سنوات حيث حظي بتشجيع ودعم والديه واكتشفت موهبته المدرسة مرح الصفدي، ما حفزه للعمل على تنميتها وتطويرها وخاصة بعد مشاركته بالعديد من المعارض المدرسية.

وبين أصيل الذي لديه أيضاً موهبة بلعب كرة القدم أنه يقدم الكثير من الرسومات وخاصة المتعلقة منها بالرياضة والزخارف الهندسية، لافتاً إلى أهمية الرسم بالنسبة له حيث يعطيه شعورا بالسعادة والراحة المعنوية.

سورية قلب العروبة النابض والمفعم بالأمل والسلام شكل عنواناً للوحة التي فاز بها أصيل مؤخراً بمسابقة الفنون التشكيلية المركزية حيث أراد من خلالها كما ذكر إظهار كيف عاد بلده الغالي سورية إلى جامعة الدول العربية، حيث رسم علم سورية مع أعلام عربية كما رغب بتقديم رسالة عن كيفية احتضان وطنه للأشقاء العرب.

وحسب أصيل الذي يجهد لتطوير موهبته بشكل دائم فإنه يطمح لدراسة الهندسة المعمارية لأن الرسم فيها شيء أساسي واستثمار قدراته وإمكانياته مستقبلاً في مجال عمله كما أوضح.

ووفقاً لوالد أصيل سمح السكر فإنه تم اكتشاف ملامح موهبة أصيل الجميلة منذ طفولته لكن الأجمل فيها هو إحساسه المرهف الذي كان له الدور الأساسي في بلورتها مؤكداً أهمية دعم المواهب وتشجيعها.

فيما بنيت والدة أصيل كيف كان يرسم ابنها في بداياته أشياء من خياله إلى أن نمى موهبته تدريجياً وأصبح يستثمر أوقات فراغه بالرسم إضافة لممارسة كرة القدم التي يعشقها أيضا.

وحسب أمين رابطة الشهيد بيان حديفة الجنوبية حسن خير الدين فإن أصيل يمتلك موهبة ومن خلال أول مشاركة له بمسابقات المنظمة أثبت جدارته وتميزه وأظهر مستوى يبشر بمستقبل فني واعد.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها

مرض السكر من أكثر الأمراض المزمنة انتشاراً في العالم، وهو يصيب ملايين الأشخاص سنوياً، حيث يمكن أن يؤدي عدم اكتشافه في مراحله المبكرة إلى مضاعفات صحية خطيرة. لذا، من الضروري معرفة العلامات التي قد تشير إلى الإصابة به.

وتستعرض «الأسبوع»، 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر، وجاءت كالتالي:

مرض السكر8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكرالعطش المستمر

يعتبر العطش الشديد والمستمر من أولى العلامات التي قد تشير إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

إذا كنت تشعر بالعطش بشكل غير عادي وتحتاج إلى شرب الماء باستمرار، فقد يكون ذلك إشارة إلى ضرورة فحص مستويات السكر لديك.

التبول بشكل زائد عن الطبيعي

يعتبر التبول المتكرر أحد العلامات الأخرى التي ترافق مرض السكر، حيث يحاول الجسم التخلص من السكر الزائد عن طريق البول، مما يؤدي إلى زيادة كمية السوائل التي يفقدها الجسم وزيادة الحاجة إلى التبول.

الجوع المفرطالجوع المفرط

الشعور بالجوع الشديد حتى بعد تناول الطعام قد يكون علامة على عدم قدرة الجسم على استخدام السكر كطاقة بشكل صحيح، مما يجعل الجسم يشعر بالحاجة إلى المزيد من الطاقة.

فقدان الوزن غير المبرر

إذا كنت تفقد الوزن بشكل مفاجئ ودون سبب واضح، فقد يكون ذلك نتيجة لفقدان الجسم للسكر عن طريق البول بدلاً من استخدامه كطاقة.

التعب والإرهاق

الشعور بالتعب والإرهاق المستمر قد يكون نتيجة لعدم قدرة الجسم على استخدام السكر كمصدر للطاقة بكفاءة، وقد تشعر بالإرهاق حتى بعد الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة.

مشاكل في الرؤيةمشاكل في الرؤية

ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤثر على عدسة العين ويؤدي إلى ضبابية الرؤية، فإذا كنت تعاني من تغيرات مفاجئة في رؤيتك، فقد يكون ذلك دليلاً على ارتفاع مستوى السكر في الدم.

الجروح التي تلتئم ببطء

مرض السكر يمكن أن يؤثر على قدرة الجسم على التئام الجروح، فإذا كانت جروحك تأخذ وقتاً طويلاً للشفاء، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة في مستويات السكر في الدم.

التهابات متكررة

الأشخاص المصابون بمرض السكر يكونون أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجلد، واللثة، والجهاز البولي. إذا كنت تعاني من التهابات متكررة، فقد يكون ذلك مؤشراً على وجود مشكلة في تنظيم مستويات السكر في الدم.

وفي حالة ملاحظة واحدة أو أكثر من هذه العلامات، فمن الأفضل مراجعة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد ما إذا كنت مصاباً بمرض السكر. التشخيص المبكر يمكن أن يساعدك في التحكم بالمرض وتقليل مخاطر المضاعفات.

اقرأ أيضاًكيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية

ديدان الأمعاء.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية

10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها

مقالات مشابهة

  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • 5 أعرض مهمة تحذر من نقص السكر في الدم.. تعرف عليها
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • الفنان التشكيلي محمد محفوض يتوج رحلته التشكيلية على مدى خمسين عاماً بغاليري حمل اسمه في حمص
  • دخول 10 منشآت صناعية وحرفية جديدة بالعمل في السويداء
  • لصحة أفضل لمرضى السكر .. بعض الأخطاء تؤثر على فاعلية الأنسلوين
  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها
  • إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل
  • احتياجات الحسكة ولا سيما المائية… محور مباحثات صيوح مع مسؤولين دوليين وأمميين
  • ريش وأجنحة وورود على هيكل عظمي مطلي بالذهب