قررت السلطات المصرية حبس مؤسس تيار استقلال المعلمين، محمد زهران، على ذمة التحقيق بتهمة "الانضمام لجماعة إثارية"، ونشر أخبار كاذبة، بحسب ما قالت مواقع مصرية محلية.

ونقل موقع "مدى مصر" عن أحد المحامين قوله إن زهران مختف منذ الخامس من أيلول/ سبتمبر، وكان قد تلقى هاتف استدعاء من "الأمن الوطني".

تواصل السلطات المصرية الإخفاء القسري بحق محمد زهران، مؤسس تيار استقلال المعلمين والاتحاد الوطني للمعلمين المصريين، والمتحدث الرسمي باسم المعلمين في الحوار الوطني منذ 5 سبتمبر الجاري.



ويشغل زهران، حالياً، منصب مدير رعاية الموهوبين بإدارة المطرية التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة،… pic.twitter.com/Xlt5NTdoOG — Mohamed Gamil (@MGamil_AOHR) September 13, 2023

وقررت نيابة أمن الدولة العليا حبس زهران 15 يوما على ذمة التحقيق، وتم إيداعه في سجن العاشر من رمضان.



كما نقل الموقع عن رئيس لجنة الانتخابات بحزب المحافظين، هلال عبد الحميد، أن السلطات طلبت من زهران إلغاء حفل ينظمه للاحتفال بعيد المعلم، فرد بأن لا سلطة له لإلغاء الحفل وهو مجرد مدعو له، والمنظم هو حزب المحافظين، فتم استدعاؤه للحضور، وأقف منذ ذلك الوقت.

يذكر أن في أيار/ مايو الماضي، ألقى زهران كلمة في جلسات الحوار الوطني، واعتبر فيها أن وجوده في الجلسات هو دليل على أن الدولة تملك إرادة للتغيير.

وفي تموز/ يوليو الماضي، قال القيادي بالحركة المدنية الديمقراطية المصرية، سمير عليش، لـ"عربي21" إن "الحوار الوطني لم يؤت ثماره المأمولة إلى الآن، ولا يمكن الاستمرار بهذا الشكل المؤسف، وأنا شخصيا أؤيد تعليق المشاركة في هذا الحوار حتى إشعار آخر، ولحين اتضاح وتحسين الصورة الراهنة".



وأضاف: "الحوار في حد ذاته أمر طيب ومستحق، لكن ينبغي أن يكون لكل شيء أسس وقواعد واضحة وشفافة، إلا أن المضي قدما في المشاركة بالحوار بهذا الشكل لن يسفر عن نتائج ملموسة.

لقد انتظرنا الكثير من الوقت، وبذلنا الكثير من الجهد، لكن كل ذلك بلا طائل أو نتائج حقيقية إلى الآن".

وتابع "ربما تكون هناك اتصالات جديدة بين بعض الأجهزة الدولة وبعض قادة الحركة المدنية لمحاولة إقناع الحركة باستمرار المشاركة في الحوار الوطني، وقد يقدمون لنا وعودا جديدة، وربما يقبل البعض بذلك على أمل تحسين الواقع والحصول على المكتسبات الممكنة والمتاحة".

وشدّد عليش على أن "هناك ضبابية في المشهد، ولا نعرف ما الذي سيحدث خلال الأشهر القليلة المقبلة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية الحوار الوطني الحركة المدنية مصر السيسي الحوار الوطني الحركة المدنية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المكسيك وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكرى استقلال بلديهما

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة برقيات تهنئة إلى أندريس مانويل لوبيز أبرادور رئيس الولايات المتحدة المكسيكية والسير بوب داداي حاكم عام دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة بمناسبة ذكرى استقلال بلديهما.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان برقيتي تهنئة مماثلتين إلى جيمس مارابي رئيس وزراء دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة.

مقالات مشابهة

  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • بيت العائلة المصرية: الحوار الوطني يلعب دورا مهما في تقريب وجهات النظر
  • برلماني: متابعة توصيات الحوار الوطني تؤكد التزام الدولة بالإصلاح القانوني
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا محوريا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المكسيك وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكرى استقلال بلديهما
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • مقرر الاستثمار بـ«الحوار الوطني»: قوانين وحوافز دمج الاقتصاد غير الرسمي كافية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رؤساء نيكاراغوا وكوستاريكا والسلفادور وغواتيمالا بذكرى استقلال دولهم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة هندوراس بذكرى استقلال بلادها