أعلن وزير الإعلام، رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون، سلمان بن يوسف الدوسري، اليوم الأربعاء، إطلاق قناة "السعودية الآن" بالتزامن مع اليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة العربية السعودية، ضمن باقة قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون، لتكون منصة السعودية الرسمية لنقل الأحداث والفعاليات الرسمية والترفيهية كافة.

وتستهدف "السعودية الآن" نقل التطور الذي تشهده المملكة حالياً في تنظيم واستضافة مختلف الفعاليات، والمؤتمرات، المحلية والإقليمية والدولية، في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والترفيهية كافة، إذ تضع القناة بين يدي المشاهد الأحداث التي تعكس التطور المتسارع الذي تعيشيه المملكة وحجم الفعاليات الهائل الذي تشهده في سباقها مع المستقبل نحو رؤية 2030.

أخبار متعلقة "حقوق الإنسان" تناقش خطة تطوير آلية الإحالة لضحايا الاتجار بالأشخاصاليوم العالمي للقانون.. تنظيم "ماراثون التطوع القانوني" في 6 مناطق

#وزير_الإعلام يشكر القيادة بعد الموافقة على التنظيم الجديد لـ #الهيئة_العامة_لتنظيم_الإعلام. #اليوم #مجلس_الوزراء #تنظیم_الإعلام@gcamsa @SalmanAldosary pic.twitter.com/88tr5xEO4N— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2023قناة "السعودية الآن"

عبر الوزير الدوسري، عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- مشيرًا إلى الدعم السخي واللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الإعلامي، واهتمامهما المستمر بتطوير الإعلام السعودي، لضمان مساهمته الفاعلة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأعرب عن شكره لجميع الجهات الحكومية والخاصة التي تعمل بتناغم وانسجام تام لاستكمال كافة الاستعدادات لإطلاق القناة بصورة مشرفة تعكس المكانة البارزة للمملكة على خارطة الفعاليات والمؤتمرات الكبرى.

#وزير_الإعلام: نأمل أن يسهم تنظيم الإعلام تحت مظلة الهيئة العامة لتنظيم الإعلام؛ في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، وتطوير منظومة #الإعلام_السعودي#اليوم #تنظيم_الإعلام @SalmanAldosary pic.twitter.com/MammXgGjKd— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2023

كما أكد الوزير أهمية مواكبة الإعلام للحراك التنموي والتطور الملموس على مختلف الأصعدة، كأحد المؤشرات التي تعكس حجم الحراك الذي هو زخم الفعاليات والأنشطة والمناسبات والمؤتمرات التي تشهدها المملكة، ويكتمل بالأدوار الإعلامية التي تُعد مرآة عاكسة للأحداث الوطنية، وضمن إطار القوى الناعمة التي تتبعها المملكة العربية السعودية لعكس الصورة الوطنية لدى العالم أجمع، وما هذه الخطوة إلا جزء بسيط من الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الإذاعة والتلفزيون كجزء من استراتيجيتها في تعزيز المحتوى المحلي وتحقيق برنامج التحول.

إطلاق "السعودية الآن"

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، محمد بن فهد الحارثي، إكمال هيئة الإذاعة والتلفزيون لجميع الاستعدادات لإطلاق قناة "السعودية الآن"، التي ستكون مخصصة لتغطية الفعاليات والمناسبات والأحداث التي تقام في المملكة، انطلاقاً من أدوار الهيئة في المساهمة في تطوير القطاعات كافة والتكامل مع الجهات الشريكة.

وقال الحارثي، إن القناة الجديدة ستخصص مساحة وقتية لتغطية الفعاليات بشكل مباشر وستتكامل مع منصات شبكات التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر شريحة وصنع التفاعل مع الجمهور. كما أن الهيئة عملت على صنع شراكات مع الجهات المختلفة لتعزيز محتوى القناة وتقديم خدمات عالية الجودة.

ويأتي تدشين القناة في ظل تزايد الطلب على تغطية المناسبات والفعاليات والمعارض والمؤتمرات في مناطق المملكة كافة ، لاسيما في ظل تزايد عدد الفعاليات والمعارض والمؤتمرات التي تستضيفها المملكة ووصولها إلى 5.650 ترخيص فعالية خلال العام 2022، بزيادة قدرها 367% مقارنة بالعام 2021؛ فضلاً عن دور القناة في تحقيق استراتيجية الشركات والمؤسسات التي تسعى إلى الوصول لشريحة كبيرة ومتنوعة من الجمهور في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض قناة السعودية الآن اليوم الوطني اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني 93 اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي 93 أخبار السعودية هیئة الإذاعة والتلفزیون السعودیة الآن تنظیم الإعلام

إقرأ أيضاً:

الليلة.. عودة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة CBC

يعود برنامج «في المساء مع قصواء» الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة CBC، مساء اليوم الثلاثاء للظهور من جديد وذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

تفاصيل برنامج «في المساء مع قصواء»

ويناقش «في المساء مع قصواء» أبرز القضايا التي تشغل الرأي العام والمواطنين على كافة المستويات سواء قضايا محلية أو دولية.

ويعد برنامج «في المساء مع قصواء» الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، واحد من أبرز برامج التوك شو في ظل النجاحات الكبيرة التي حققها على مدار السنوات الماضية، ويذاع برنامج في تمام الساعة التاسعة مساء على مدار أيام السبت والأحد والإثنين والثلاثاء من كل أسبوع.

مقالات مشابهة

  • لقاءات لكبار العلماء.. قناة «الناس» تقدم تغطية خاصة احتفالا بالهجرة النبوية
  • قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاج
  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • الليلة.. عودة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة CBC
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • بالصور.. التحضيرات النهائية لكشف تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • الكشف عن الكلمة الوحيدة التي تُصر إدارة بايدن على تغييرها في المقترح “المُعدل” لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • عيار 21 الآن.. سعر الذهب في السعودية اليوم الإثنين 25-12- 1445
  • الإعلام التونسي.. تحديات المهنية وسط العواصف السياسية