عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

أنتجت الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية فيلم بعنوان (قيادة وإصرار في خدمة الأمن والاستقرار) يتضمن جهود القطاعات والمصالح والإدارات العامة بالوزارة وكذا إنجازات الأجهزة الأمنية بالمحافظات خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 م.

ويعكس الفيلم باللغتين العربية والإنجليزية مستوى الجاهزية للوحدات الأمنية والحركة الدؤوبة لرجال الأمن البواسل على امتداد ساحات الوطن، الذين تكتظ بفاعلية وهمة وتقديم التضحيات بالغالي والنفيس في الحفاظ على السكينة العامة وصد التهديدات لينعم الوطن بالأمن والاستقرار، رغم التحديات التي يعانيها هذا البلد وكثير الصعاب التي يعيشها أبناؤه والأزمات التي تواجه الكثير من مؤسساته جراء حرب مليشيا الحوثي الإرهابية.

..

كما يتطرق إلى جهود قيادة الوزارة ممثلة بوزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، التي اتسمت بلقاءات وجوالات على  مع كبار المسؤولين الدوليين والإقليميين المعنيين بالشأن الأمني، لتعزيز التنسيق ورفع مستوى التعاون المشترك بما يعود على المؤسسة الأمنية اليمنية بالتطور ورفع الكفاءة.

ويرصد الفيلم التلفزيوني نجاحات الأجهزة الأمنية خلال العام الجاري، تمثلت في بالقضاء على أخطر العصابات الإرهابية والمجرمين المدفوعين بالارتزاق والضلال، إضافة إلى إحباط محاولات اغتيال مسؤولين وضبط متورطين في زرع عبوات ناسفة تستهدف مركبات لقادة أمنيين وعسكريين، وكذا القبض على العديد من أعضاء التنظيمات الإرهابية، وتتبع الخلايا المتورطة فيها.

وفي مجال التطوير والتحديث المؤسسي يستعرض الفيلم دور وزارة الداخلية لاستعادة البنية التحتية ورفدها بالوسائل الحديثة، واستخدام المنظومة المتكاملة للوزارة وأجهزتها عبر تحديث المنظومة الإلكترونية في المنافذ البرية والبرية والجوية، ومكاتب الجوازات والهجرة في مطار وميناء المخاء، ومنفذ الوديعة الحدودي وربطتها بالوزارة.

وفي سبيل تحسين مستوى الأداء الأمني ورفع جودة الخدمات الشرطية، يشير الروبرتاج إلى تنفيذ وزارة الداخلية العديد من الدورات التأسيسية والتخصصية والنوعية، وتنفيذ عدد من الدورات وورش العمل والندوات بالتنسيق مع المؤسسات والمنظمات الوطنية والأممية بالإضافة إلى مشاركة منتسبي المؤسسة الأمنية في العديد من الدورات النوعية العربية والدولية.

 

الإعلام الأمني

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: دعم الأمن والاستقرار والازدهار لليمن وشعبه الشقيق

نيويورك (وام)
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، كلاً على حدة، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، ووزراء خارجية كل من كوبا وإستونيا وليتوانيا وقبرص والسلفادور ورواندا ورومانيا وبولندا، وبريندان نيلسون رئيس شركة «بوينغ العالمية»، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك.
وتفصيلاً، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فخامة الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك.

ونقل سموه لفخامته، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنيات سموه للجمهورية اليمنية وشعبها الشقيق الاستقرار والازدهار.
من جانبه، حمل فخامته سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والرخاء.
وبحث سموه وفخامة الدكتور رشاد العليمي العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والأوضاع على الساحة اليمنية، إضافة إلى مجمل القضايا محل الاهتمام المشترك.
وأكد سموه خلال اللقاء دعم دولة الإمارات لكل ما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار لليمن وشعبها الشقيق.
حضر اللقاء السفير محمد أبوشهاب، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في نيويورك، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كلاً على حدة.
فقد التقى سموه، معالي برونو رودريغيز، وزير خارجية كوبا، ومعالي مارغوس تساهكنا، وزير خارجية جمهورية إستونيا، ومعالي غابرييليوس لاندسبرغيس، وزير خارجية جمهورية ليتوانيا، ومعالي الدكتور كونستانتينوس كومبوس، وزير خارجية قبرص، ومعالي أليكساندرا هيل تينوكو، وزيرة خارجية السلفادور، ومعالي أوليفييه ندوهونجيرهي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية رواندا، ومعالي لومينيتا أودوبيسكو، وزيرة خارجية رومانيا، ومعالي رادوسلاف سيكورسكي، وزير خارجية جمهورية بولندا.

وبحث سموه مع أصحاب المعالي وزراء الخارجية، عدداً من الملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى علاقات الصداقة ومسارات التعاون المشترك في قطاعات عدة، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والأمن الغذائي والزراعية والمناخ والطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، وغيرها من المجالات الداعمة للأهداف التنموية للدول كافة.

أخبار ذات صلة قادة العالم يعتمدون إعلانا بشأن "مقاومة مضادات الميكروبات" نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم عدداً من المسؤولين الدوليين في نيويورك تقديراً لدورهم في COP28

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بأصحاب المعالي وزراء الخارجية، مؤكداً الحرص على توثيق روابط الصداقة مع بلادهم، والتطلع إلى مزيد من التعاون في المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة للجانبين.
كما بحث سموه وأصحاب المعالي وزراء الخارجية مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، بريندان نيلسون، رئيس شركة «بوينغ العالمية».
وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين الجانبين، والفرص المتاحة لتعزيزه، خاصة في المجالات المرتبطة بصناعة الطيران، ودعم البحث والتطوير في تقنيات الطيران المستدامة.

وأكد سموه، خلال اللقاء، أن قطاع الطيران يعد أحد أبرز القطاعات الداعمة لمسار التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، مشيراً إلى الحرص على تعزيز التعاون المثمر والبناء مع شركات الطيران العالمية، بما يحقق المصالح المتبادلة للجانبين.

مقالات مشابهة

  • «لامي» خلال اتصال مع «ميقاتي»: الحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار
  • بيان عاجل لوزارة السياحة.. هذا ما جاء فيه
  • ننشر الحصاد الاسبوعى لوزارة الأوقاف
  • السوداني:أولوياتي( توفيرُ فرصِ العمل، وتحسينُ الخدمات، ومحاربةُ الفقر، ومكافحةُ الفساد)
  • مغادرة العديد من الوفود القاعة لدى بدء كلمة نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • عملية نوعية في شبوة: إحباط مخطط إرهابي لزعزعة الأمن والاستقرار.
  • عبدالله بن زايد: دعم الأمن والاستقرار والازدهار لليمن وشعبه الشقيق
  • شاهد| فيلم “فوضى في العاصمة”.. وثائقي يفتح ملفات أخطر مراحل الفوضى الأمنية التي مرت بها اليمن (فيديو)
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ7 ملايين جنيه